التكنولوجيا

آيفون SE2 قد يكون حاضراً خلال ربيع العام القادم بتصميم آيفون 8 وبسعر 400 دولار

لا تنفك التقارير الإخبارية والتسريبات عن استهداف نسخ آيفون العام القادم 2020 حتى قبل موعد إطلاق آيفون 11 كان له حضور قوي وإلى وقتنا الراهن، حيث تحدثت تقارير سابقة عن نسخة أقل سعراً ستطلقها آبل في ربيع العام القادم.

وفي جديد التسريبات حول هذا الآيفون الجديد صاحب السعر المنخفض على وجه الخصوص؛ والذي من المتوقع أن يكون خليفة آيفون SE أو ما يمكن تسميته SE2، أشار الخبير التقني ومخضرم التسريبات مينغ تشي كو إلى أنه من المتوقع أن تطلق آبل نسخة SE2 بتصميم آيفون 8 وبدعم عتاد مشابه لذلك المتوفر حالياً في نسخ 11 برقاقة A13.

ومن ضمن المعلومات التي تطرق لها كو أن الجهاز سيحوي ذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت من نوع LPDDR4X، فيما ستكون شاشته بقياس 4.7 بوصة.

وبطبيعة الحال سيكون سعر الآيفون متوافقاً مع العتاد المضاف والقدرة الشرائية للمستهلك متوسط الدخل، بتوقع أن يبلغ سعره 400 دولار أي مشابهاً لسعر نسخة SE التي أطلقتها آبل سابقاً في عام 2016.

حيث لاقى آيفون SE إقبالاً من المستهلكين ومحبي آبل كونه يملك عتاد مشابه لآيفون 6s لكن بشاشة أصغر وتصميم خارجي مشابه لآيفون 5 وبسعر أقل طبعاً.

لكن بالنظر للسعر يمكن توقع أن كاميرا SE2 لن تكون على نفس المستوى التقني لتلك المرفقة بأخر النسح، كون الكاميرا لعبت دوراً مهما في رفع السعر في هذه النسخ نظراً لقدراتها العالية حيث ركزت آبل على رفعها بشكل كبير في آيفون 11.

بالإضافة إلى أن التوقعات تشير إلى أن آبل ستلجأ لإعادة زر الهوم كما كان الحال في آيفون 8؛ بدلاً من الشاشة الكاملة المعتمدة على تقنية Face ID في نسخة X وما تلاها.

فيما توقع كو أن شحنات آيفون SE2 قد تتراوح من 30-40 مليون وحدة خلال عام 2020، وكان تقرير سابق لمخضرم التسريبات قد توقع إعادة آبل الحياة لتصميم آيفون 4 في نسخ العام القادم أيضاً.

مواضيع ذات صلة:

آيفون 2020 بنسخه الثلاث سيدعم تقنيات الجيل الخامس

المصدر

CNBC

التدوينة آيفون SE2 قد يكون حاضراً خلال ربيع العام القادم بتصميم آيفون 8 وبسعر 400 دولار ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق