أخبار الهاردويرهاردوير

إل جي تطلق مجموعة تلفزيوناتها لعام 2020

أعلنت شركة LG عن إطلاقها لمجموعة تلفزيونات 2020 المتميزة وأبرزها طرازات جديدة من شاشات OLED تضم سلسلة GX Gallery المستوحاة من الأعمال الفنية، وطرازات 8K ZX وتلفزيونات 4K Ultra HD. وسترتقي شركة إل جي، الرائدة عالمياً بتصنيع تلفزيونات OLED، بتجربة المشاهدة واللعب إلى مستويات جديدة في وقت لاحق من هذا الشهر في الشرق الأوسط.

وسيلقى التصميم الأنيق لتلفزيونات إل جي 2020 إعجاب المستهلكين لقدرتها على التناسق بسلاسة مع أي مساحة والارتقاء بتصميمها. وتواصل تلفزيونات OLED توفير أفضل تجربة مشاهدة على الإطلاق، وتمتاز بتقنية العرض الذاتية القادرة على التحكم بالضوء في كل بكسل للحصول على أعمق درجات اللون الأسود والألوان الأكثر واقعية والتباين غير المحدود. وتُعدّ عناصر الشكل الأنيقة والمذهلة في التلفزيونات الجديدة رائعة بقدر جودة الصورة التي توفرها بفضل تقنية OLED من “إل جي”.

وتعتبر طرازات سلسلة GX Gallery الثلاثة الجديدة (65 و77 بوصة) مثالاً على التزام إل جي” بالتصميم المتميز، حيث تمتاز بلمساتها الجمالية البسيطة والفريدة وذلك بفضل تقنية الشاشة الثورية OLED التي لا تتطلب الإضاءة الخلفية. مما أتاح بدوره تزويد التلفزيون بجودة الصورة الحديثة بتصميم فائق النحافة، حيث تبلغ سماكة طراز الـ65 بوصة 20 مم فقط دون الحاجة إلى قسم تحكم منفصل. ويتم تركيب التلفزيون على الحائط كأنه قطعة فنية في أحد المعارض.

يوفر طراز LG OLED ZX Real 8K المنتظر (OLED ZX 88 بوصة) دقة ووضوح أكثر بأربع مرات من 4K وأكثر بـ16 مرة من دقة Full HD. ولضمان توفير تجربة 8K مثالية، نجحت أجهزة تلفزيونات “إل جي” وتجاوزت معيار القطاع لتلفزيونات 8K Ultra HD الذي حددته جمعية تكنولوجيا المستهلك، مما جعلها من أول طرازات8K المؤهلة لاستخدام شعار جمعية تكنولوجيا المستهلك8K Ultra HD .

وستطلق “إل جي” أيضاً تلفزيونات 4K OLED الجديدة كلياً لعام 2020 وتضم (طرازات CX وBX مقاس 77 و65 و55 بوصة)، وستوفر كل منها جودة الصورة الرائعة التي تشتهر بها تلفزيونات OLEDمن “إل جي”. وسيكون لدى المستهلكين أيضاً إمكانية اختيار حجم جديد عندما يصبح تلفزيون CX OLED مقاس 48 بوصة متاحاً في وقت لاحق من العام الجاري. كما ستضم سلسلة تلفزيوناتNanoCell من “إل جي” الشهيرة بشاشات LCD سبع طرازات Real 8K (75 و65 بوصة في Nano99 وNano97 وNano95 و55 بوصة Nano95) وجميعها تحمل شعار جمعية تكنولوجيا المستهلك 8K Ultra HD كنظيراتها من تلفزيونات OLED.

تتميز معظم تلفزيونات 2020 OLED من “إل جي” و8K NanoCell بمعالجα (Alpha) 9 الجديد من الجيل الثالث والمدعم بالذكاء الاصطناعي. ويعتمد معالج الجيل الثالث على إمكانات التلفزيونات السابقة، مستفيداً من قوة المعالجة الإضافية وخوارزميات التعلّم العميق المتطورة ليعزز جودة الصورة والصوت في التلفزيونات الجديدة. ويزيد معالج α9 من قوة حواس المشاهدين عبر العديد من المزايا الجديدة والمصممة لتحسين الأفلام والبرامج الرياضية وتجربة الألعاب وغيرها من أنواع المحتوى الأخرى.

تمتاز تلفزيونات 2020 من “إل جي” بأحدث مواصفات HDMI بما في ذلك eARC وALLM التي توفر الصوت بجودة أفضل والأداء السلس دون تأخير. وتستطيع طرازات 8K من “إل جي” تشغيل محتوى 8K الأصلي عبر وصلات HDMI وUSB وتدعم مجموعة واسعة من برامج الترميز بما في ذلك HEVC وVP9 وAV1 المفضلة لدى YouTube ومنصات البث الشهيرة الأخرى. وتدعم تلفزيونات 8K من “إل جي” بث محتوى 8K بسرعة 60 إطار بالثانية وهي معتمدة لتوفير محتوى 8K بتلك السرعة عبر وصلة HDMI.

يشتهر تلفزيون OLED من “إل جي” بقدرته على إعادة إنتاج الألوان والرؤى الإبداعية لدى صُنّاع السينما بدقة كبيرة، ويضع معياراً ثابتاً للتجربة السينمائية الحقيقية في غرفة المعيشة. وفازت أحدث طرازات OLED من الشركة بجائزة التميّز في رابطة المحترفين في هوليوود في مجال الهندسة وهي أول تلفزيونات توفر برامج معايرة متكاملة تعمل على مستوى الأجهزة. وبفضل دعم تقنية Dolby Vision IQ الجديدة ووضع UHD Alliance’s Filmmaker Mode، تعرض تلفزيونات OLED من “إل جي” عرض الأفلام تماماً كما خطط لها صُنّاعها. وتوفر تلفزيونات OLED وNanoCell الجديدة مع أداء الصور والصوت الرائعَين، سهولة الوصول إلى المحتوى عالي الجودة من أفضل المزودين حول العالم وذلك عبر التطبيقات والخدمات الشهيرة مثل Apple TV و Disney+وNetflix.

وتُعدّ تلفزيونات 2020 من “إل جي” الخيار الأمثل لعشاق الألعاب الإلكترونية الجادين، حيث تجمع بين جودة الصورة الفائقة وميزات الألعاب الجديدة للاستمتاع بتجربة تفاعلية مذهلة. وبصفتها الشركة المصنّعة الأولى التي تقدم تلفزيونات متوافقة رسمياً مع خاصية NVIDIA G-SYNC، تقدم “إل جي” مجموعة تضم 12 طراز جديد من شاشات OLED التي تدعم تقنية الألعاب الأساسية تلك. وتضمن تقنية G-SYNC توفير الرسوميات المثالية لتزيد من غنى تجربة اللاعبين عبر تكييف معدل تحديث التلفزيون مع معدل إطارات الجهاز المتصل. وتستخدم تقنية OLED ذاتية الانبعاث من “إل جي” دقة التحكم الفردي بالبكسل لإنتاج جودة صورة استثنائية، وتأخُّر منخفض في الإدخال ووقت استجابة فائق السرعة، لتوفير تجربة لعب غنية وخالية من الوميض الشائع في معظم الشاشات. وتدعم تلفزيونات OLED و NanoCell 2020 من “إل جي” تقنية HDMI VRR مما يجعل “إل جي” العلامة التجارية الوحيدة للتلفزيونات التي توفر التوافق مع مجموعة متنوعة من أجهزة الألعاب مثل بطاقات الرسوميات ووحدات التحكم بالألعاب (المنصات).

أما بالنسبة للرياضة، توفر تلفزيونات OLED من “إل جي” الأجواء الرائعة والتشويق أثناء مشاهدة الفعاليات الهامة في غرفة المعيشة مع معدل تحديث 120 هرتز الذي يمكّن المشاهد من رؤية كل حركة سريعة بتفاصيل مثالية. وتتيح ميزات تنبيه الرياضة للمستخدمين متابعة فرقهم المفضلة بسهولة، وتوفر نتائج فورية وجداول زمنية محدَّثة والمزيد لمجموعة متنوعة من الرياضات الاحترافية، بما في ذلك البيسبول وكرة القدم العادية وكرة القدم الأمريكية خلال سماعهم لهدير الجمهور عبر نظام صوت محيطي بزاوية 360 درجة بفضل مكبريّ صوت متصلين عبر البلوتوث بتلفزيونات 2020 من “إل جي”.

التدوينة إل جي تطلق مجموعة تلفزيوناتها لعام 2020 ظهرت أولاً على عرب اوفركلوكرز.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق