أخبار الهاردويرهاردوير

الاعلان عن أوّل سينما تستخدم شاشة LED السينمائية من LG

أذهلت شركة “إل جي إلكترونيكس” روّاد السينما في تايوان بافتتاح أوّل قاعة سينما في العالم مجهزة بتقنية شاشة LED السينمائية من “LG” والتي تضم مخدّم Dolby السينمائي ونظام صوت Dolby Atmos الذي يوفر للمشاهد تجربة صوتية غنية وساحرة. وتعاونت العلامة مع Showtime Cinemas، سلسلة دور السينما الرائدة في تايوان، وتُعدّ دار السينما المستقبلية هذه أيضاً الأولى في المجال من حيث استبدال جهاز البث (بروجكتر) بالكامل بشاشة LED.

تعاونت كل من مختبرات “LG” وDolby بشكل وثيق لدمج مخدّم Dolby الشامل (IMS3000) مع شاشة LED السينمائية المبتكرة من “LG”. ويتيح نظام IMS3000 من Dolby تشغيل الأفلام بتقنيات Dolby Atmos ليوفر منصة صوتية واسعة تحيط بالجمهور من خلال عرض الأصوات المتناسقة مع حركة الأجسام وموضعها على الشاشة. ووفر تزامن أصوات Dolby Atmos مع الصور الحيوية في شاشة LED السينمائية من “LG” تجربة غامرة جعلت الذهاب إلى السينما أكثر تميزاً وسحراً.

تبلغ أبعاد شاشة “LG” المذهلة 14 متر عرض وسبعة أمتار ارتفاع وتوفر صوراً بدقة 4K على نطاق نادر في المجال. وعلى عكس الشاشات الرقمية التقليدية، يضمن نظام “LG” جودة الصور الممتازة على سطح الشاشة بأكمله دون أي تشويش. ونظراً لقدرة النظام على التحكم بكل بكسل على حدة، تضمن شاشة LED السينمائية من “LG” نسبة تباين فائقة وإعادة إنتاج ألوان دقيقة بشكل مذهل. كما تلبي شاشة LED السينمائية من “LG” أعلى معايير أمان المحتوى وهي حاصلة على شهادة مبادرات السينما الرقمية (DCI).

قال بايك كي مون، رئيس وحدة أعمال شاشات المعلومات في شركة إل جي إلكترونيكس لحلول الأعمال: “يركز هدفنا على الارتقاء بتجربة مشاهدة الأفلام إلى مستوى لم يعتد عليه المشاهد. ونحن على ثقة بأن التقنيات المتطورة في شاشات LED السينمائية من LG وحلول Dolby ستزيد حصتنا في سوق شاشات LED السينمائية المتنامية”.

وقال جِد هارمسن، نائب رئيس حلول السينما والمحتوى في Dolby Laboratories: “يسرنا تعاوننا مع شركة إل جي إلكترونيكس والجمع بين خبراتنا المشتركة لتقديم الأفضل لرواد السينما في تايوان. حيث سيتمكن المشاهدون بفضل الصور الواقعية التي توفرها الشاشات السينمائية من LG والصوت الغامر الذي توفره تقنيات Dolby Atmos من الاستمتاع بتجربة سينمائية متطورة واستثنائية”.

التدوينة الاعلان عن أوّل سينما تستخدم شاشة LED السينمائية من LG ظهرت أولاً على عرب اوفركلوكرز.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق