التكنولوجيا

الحوسبة الكمية أصبحت متاحة على خدمة أمازون السحابية

تقدم أمازون خدمات الحوسبة الكمية على خدمتها السحابية ليصبح بإمكان المستخدمين الاستفادة منها بأقل سعر ممكن.

بدأت شركة أمازون بالدخول إلى عالم الحوسبة السحابية الاستهلاكي وتوفيرها للمستخدمين المشتركين بخدماتها السحابية لأول مرة، حيث تسعى من خلال هذه الخطوة إلى جذب المزيد من المطورين والشركات إلى خدمتها السحابية وتقليل التكاليف الخاصة بالاستفادة من هذه الخدمات. لتكون بذلك من أوائل الشركات التي توفر هذه الخدمات للمستخدمين العاديين.

أطلقت الشركة على خدمات الحوسبة الكمية الجديدة اسم Braket والتي تأتي بالشراكة مع عدة شركات مطورة لهذا النوع من التقنيات.

تُعد جوجل و IBM من أقوى الشركات في مجال تطوير الحوسبة السحابية، لكن أمازون قررت التوجه لمنحنى أخر وجلب هذه الخدمات من شركات أخرى ودمجها على خدمتها السحابية بدلًا من تطويرها بنفسها، حيث أن خدمات الحوسبة الكمية تأتي بالشراكة مع شركات D-Wave، IonQ، و Rigetti والتي تطور كل منها خدمات خاصة بها.

وستساعد أمازون الباحثين والمطورين المشتركين معها على إتمام أعمالهم بكل سهولة مع توفير هذا النوع من الحوسبة ذات السرعة الخارقة.

على الجهة الأخرى، أطلقت أمازون مركز الحوسبة السحابية AWS Center for Quantum Computing ومختبر تطوير للخدمة AWS Quantum Solutions Lab.

تجدر الإشارة إلى أن تقنيات الحوسبة السحابية تمثل التحدي القادم لكبرى الشركات، فجوجل وIBM وصلتا مبكرًا ولحقتهما مايكروسوفت قبل شهر.

المصدر:

Amazon Web Services

التدوينة الحوسبة الكمية أصبحت متاحة على خدمة أمازون السحابية ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق