أخبار ألعاب الفيديوألعاب الفيديو

رئيس Xbox يتحدث عن إمكانية توافر ألعاب Gears of War و Halo للأجهزة المنافسة

أتبعت مايكروسوفت إستراتيجية منفتحة في السنوات الماضية تسمح بإطلاق أبرز حصريات جهاز Xbox One للحاسب الشخصي في نفس الوقت، حيث سبق وأكد Phil Spencer رئيس Xbox الإهتمام بالمحتوى والخدمات عوضا عن المشاريع الحصرية، الأمر الذي يجعل البعض يتسائل حول مدى إمكانية توافر ألعاب مثل Halo و Gears of War لأجهزة المنافسة مثل PS4 أو Switch.

Phil Spencer تحدث مع موقع Kotaku موضحا أن الألعاب نفسها والمحتويات التي تقدمها الشركة مهمة بلا شك للاعبين، ولكن الأهم بالنسبة إلى مايكروسوفت هو وجود نظام تشغيل متصل باللاعب نفسه يسمح له بنقل ملفات الحفظ وقائمة الأصدقاء بسلاسة لأي منصة أخرى، وهي إستراتيجية يصعب تطبيقها مع أي نظام تشغيل آخر متاح حاليا.

رئيس قسم الألعاب بالشركة الأمريكية لا يمانع فكرة وجود محتوى مشترك على أكثر من منصة مثل جهاز Switch على سبيل المثال ولكن في نفس الوقت إمتلاك مايكروسوفت لمنصة ألعاب أساسية يعتبر أمرا رئيسيا في دفع رؤية الشركة فيما يخص الطريقة التي يجب من خلالها تسويق تلك المنصة، وبالتالي يصعب الإستغناء عن كافة المحتوى الذي تقدمه لصالح جهاز منافس في الوقت الحالي على أقل تقدير.

بالنظر لكوننا في سوق متغير باستمرار، لن يكون من المفاجئ عدول مايكروسوفت عن تلك الفكرة في الفترة القادمة والإعلان عن إطلاق المزيد من مشاريعها على أجهزة مختلفة.

The post رئيس Xbox يتحدث عن إمكانية توافر ألعاب Gears of War و Halo للأجهزة المنافسة appeared first on سعودي جيمر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق