التكنولوجيا

سوني تكشف عن واجهة المستخدم الجديدة في بلايستيشن 5 “PS5”

كشفت شركة سوني اليوم عن واجهة المستخدم الجديدة القادمة مع وحدة ألعابها PS5 في 12 نوفمبر المقبل؛ عبر فيديو شرحت فيه التغيرات الكبيرة التي أحدثها والفروقات بينها وبين واجهة المستخدم في PS4.

أول التغييرات والإصلاحات التي جاءت بها الواجهة الجديدة هو قائمة “مركز التحكم”؛ التي يمكن الاستفادة منها والدخول إلى الأوامر والإعدادت أثناء اللعب في أي وقت بالضغط على زر PlaytStation.

حيث يستطيع للاعب الإطلاع على الإشعارات والتحقق من اتصال الأصدقاء وكذلك التحكم في الموسيقي وضبط إعدادات وحدة الألعاب أو ذراع التحكم بكل سهولة، كما يمكنه الإطلاع على حالة التنزيلات أيضًا.

فيما أوفدت الشركة قوائم نشاطات إضافية إلى قائمة البطاقات الرئيسة؛ وهي عبارة عن بطاقات فردية ترتبط بمستويات ومراحل اللعبة وأوضاع اللعب المخصصة.

حيث بمجرد الضغط على البطاقة يتم إعطاء لمحة عامة عن مستوى اللعبة وكذلك تقرير يشحص مقدار الوقت الذي سيستغرقه اللاعب لإتمام المستوى، بالإضافة لتوضيحات حول العناصر والأهداف التي لم يتم إنجازها بعد.

وعلى غرار التخصيصات السابقة ستملك بعض الألعاب لدى مشتركي خدمة بلايستيشن بلس “PlayStation Plus” تبويب للمساعدة في اللعب “Game Help” سيوجيه اللاعبين لاتمام مهماتهم عبر فيديوهات تلميحية توفر طريقة وصول مباشرة للهدف.

كما وتظهر الواجهة الجديدة أيضًا توفير بعض البطاقات خاصية ” الصورة داخل الصورة” وتقسيم الشاشة اللتان ستساعدان اللاعبين في عرض التلميحات بمحاداة بعضها أثناء اللعب.

ووسعت شركة سوني من ميزات عمل المحموعات في وحدة PS5 عبر تمكين مشاركة شاشة اللعب بين أعضاء الفريق الواحد مع إمكانية تثبيت نوافد البث المباشر للاعبي القريق الأخرين على شاشاتهم.

ومن المميزات المهمة التي أضافتها سوني أيضًا؛ هي دمج متجر بلاستيشن في نفس برمجية الواجهة الحديدة بدلًا من كونه تطبيقًا منفصلًا، مما يجعل البحث وشراء الألعاب والتطبيقات أكثر سهولة على وحدة PS5.

المصدر
Soney

التدوينة سوني تكشف عن واجهة المستخدم الجديدة في بلايستيشن 5 “PS5” ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق