التكنولوجيا

شركة إنتل تسعى لبيع قطاع رقاقات وحلول الإتصال المنزلي (تقرير)

وفقاً لمقربين من شركة أشباه الموصلات ومعالجات الحواسيب إنتل فإن الشركة تسعى في الوقت الحالي لبيع قطاع رقاقات وحلول الاتصال المنزلي حسب ما أفاد تقرير Bloomberg.

وأشار التقرير إلى أن إنتل قامت بتوظيف خبير مالي في إطار سعيها لإيجاد مشتري لهذا القطاع المهم الذي يحقق مبيعات سنوية تقدر بـ450 مليون دولار حسب المصدر الذي لم يكشف عنه الموقع كون الأمر مازال في الغرف السرية.

من جانبها رفضت شركة إنتل التعليق على الخبر لكن يمكن فهم تطلع الشركة المستقبلي من التخلي عن بعض القطاعات من أجل التركيز على مجالات بعينها من خلال تصريح المدير التنفيذي لإنتل حيث قال بأن شركته تستكشف مزيداً من خيارات العمل الخالية من التنافس.

وفي نهج مماثل قامت الشركة في شهر يونيو الماضي ببيع قطاع مودمات الهواتف الذكية لشركة آبل بمبلغ مليار دولار، بعد عملية التسوية المفاجئة التي تمت بين عملاق أشباه كوالكوم وصانعة الآيفون، حيث خرجت إنتل ببيان حينها بأنها ستضاعف أعمالها في مجال مودمات الحواسيب.

حيث كانت أخر خطوة اتخذتها إنتل في مجال مودمات الخواسيب هي إبرام شراكة مع شركة ميدياتيك لإنتاج مودمات الجيل الخامس للحواسيب المكتبية والمحمولة، بتعاون قوي من المتوقع أن تتنج أول ثماره في عام 2021.

مواضيع ذات صلة:

شركة إنتل تكشف عن رقاقات Nervana المخصصة لتقنيات الذكاء الاصطناعي السحابية

المصدر

Bloomberg

التدوينة شركة إنتل تسعى لبيع قطاع رقاقات وحلول الإتصال المنزلي (تقرير) ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق