أخبار الهاردويرهاردوير

شركة AMD تكشف عن أربعة معالجات رسومية للحواسب المكتبية والمحمولة تشمل سلسلة Radeon RX 5600

عرضت AMD اليوم منتجات الرسوميات من سلسلة AMD Radeon RX 5600، مستغلة قوة بنية AMD RDNA الرائدة وميزات البرامج المبتكرة لتوفير أفضل تجربة عالية الأداء وعالية الدقة للاعبين 1080p.

تشتمل تشكيلة السلسلة AMD Radeon RX 5600 الجديدة على بطاقة رسومات AMD Radeon RX 5600 XT، المتوفرة في تصميمات مخصصة من شركاء AMD، بالإضافة إلى بطاقة رسومات AMD Radeon RX 5600، المتوفرة في أنظمة سطح المكتب التي تم تكوينها مسبقًا، بما في ذلك كمبيوتر ألعاب Alienware Aurora الجديد. تشتمل العائلة الجديدة أيضًا على وحدة معالجة الرسومات AMD Radeon RX 5600M، المصممة لتقديم ألعاب 1080p على مستوى عالمي لأجهزة الحاسب المحمولة، بما في ذلك Dell G5 15 SE الجديد. كما قدمت AMD وحدات معالجة الرسومات AMD Radeon RX 5700M لتشغيل أكثر أجهزة الحاسب المحمولة للألعاب أداءً.

مبنية على بنية AMD RDNA وتقنية معالجة 7nm الرائدة في الصناعة، إلى جانب تقنية PCIe 4.0 ذات النطاق الترددي العالي وذاكرة GDDR6 عالية السرعة ، توفر سلسلة رسومات AMD Radeon RX 5600 مستويات فائقة من الأداء وكفاءة الطاقة. توفر بطاقة الرسومات AMD Radeon RX 5600 XT الرئيسية أداء أعلى بنسبة تصل إلى 20 بالمائة في المتوسط ​​عبر أفضل ألعاب AAA الحالية، وأداء أعلى بنسبة 10 بالمائة في المتوسط ​​عبر عناوين الرياضات الشعبية مقابل المنافسين.

AMD at CES in Las Vegas, Nevada, Monday, January 6, 2020.
(Photography by PaulSakuma.com Photography)

وقال سكوت هيركيلمان، نائب رئيس الشركة والمدير العام لمجموعة Radeon Technologies Group: “من المسابقات الرياضية الصاخبة إلى عروض أفلام AAA البارزة، تتطلب ألعاب اليوم مزيدًا من الأداء، وتأطير أعلى وتأخير أقل من أي وقت مضى”. واضاف :”يوجد 90 مليون مستخدم نشط على Steam، وأفاد أكثر من 64 بالمائة من اللاعبين الذين شاركوا في استطلاع أجرته Steam مؤخراً عن تشغيلهم عند 1080p. نحن ملتزمون بتزويد جميع ألعاب 1080p بقوة حصانية خام وميزات لا تصدق تتيح أفضل تجارب الألعاب المطلقة مع جميع الإعدادات التي تم تجاوزها. يوفر AMD Radeon RX 5600 XT أكثر من ميزة التشغيل، مما يوفر أفضل أداء في 1080p عند نقطة سعر من المؤكد أنها ستسعد اللاعبين في كل مكان”.

وقالت فيفيان لين، نائب رئيس شركة Alienware و Dell Gaming: “وفقًا لالتزام Dell و Alienware بتجربة خالية من التنازلات، تتيح وحدة معالجة الرسومات AMD Radeon RX 5600M GPU لمستخدمي Dell G5 15 SE الاستمتاع بألعاب غامرة وعالية الجودة وعالية الأداء أثناء التنقل باستخدام طاقة منخفضة”. واضافت :”سيستفيد مستخدمو سطح المكتب لدينا أيضًا من بطاقة رسومات AMD Radeon RX 5600 من خلال تقديم أداء فائق وميزات غنية إلى Alienware Aurora المصمم حديثًا”.

تقدم سلسلة AMD Radeon RX 5600 أداءً عالميًا وفعالية في استهلاك الطاقة ، حيث توفر كل الإمكانيات وميزات برنامج Radeon المتقدمة لرسومات AMD Radeon RX 5700 المتطورة، بما في ذلك:

  • معمارية AMD RDNA – تم تصميمها للحصول على أداء فائق وقابلية للتوسعة وكفاءة في استخدام الطاقة، ومصممة لتوفير الطاقة لمستقبل الألعاب. توفر سلسلة Radeon RX 5600 التي تدعمها AMD RDNA ما يصل إلى 2.1X أداء ألعاب أعلى لكل واط من بطاقة رسومات Radeon RX 590 استنادًا إلى بنية Graphics Core Next (GCN) من الجيل السابق.
  • تقنية Radeon Boost – يوفر زيادة في الأداء أثناء سيناريوهات الألعاب السريعة الحركة، بما في ذلك زيادة بنسبة 37 بالمائة في Overwatch عند 1440p، من خلال تقليل دقة الصورة ديناميكيًا، وزيادة الإطارات والسيولة، بالإضافة إلى تعزيز الاستجابة دون أي تغيير يذكر في جودة الصورة .
  • تقنية Radeon Anti-Lag – يقلل بشكل كبير من أوقات استجابة الإدخال إلى العرض، بما في ذلك جعل Apex Legends أكثر بنسبة 22 بالمائة، ويوفر ميزة تنافسية في طريقة اللعب.
  • تقنية Radeon Image Sharpening (RIS) – يجلب الوضوح والوضوح إلى الصور المرئية داخل اللعبة والتي تم تخفيفها عن طريق رفع مستوى التأثيرات وما بعد العملية في عناوين DirectX 9 و 11 و 12 و Vulkan. عند الإقتران مع ترقية Radeon GPU، فإن RIS تمكن الصور المرئية الحادة ومعدلات الإطارات السائلة على شاشات عالية الدقة.
  • ادوات AMD FidelityFX – مجموعة أدوات مفتوحة المصدر لمطوري الألعاب تسهل عليهم إضافة تأثيرات عالية الجودة بعد العملية تجعل الألعاب تبدو جميلة مع توفير التوازن الأمثل بين الدقة والأداء المرئي. متوفر على GPUOpen، تتميز FidelityFX بشحذ التباين – التباين (CAS)، الذي يرسم التفاصيل في المناطق منخفضة التباين مع تقليل الآثار الناتجة عن إجراءات شحذ الصور النموذجية.

تقنية AMD FreeSync Premium و FreeSync Premium Pro

النظام الإيكولوجي الاكبر في العالم لعرض المزامنة التكيفية، والمتوقع أن يصل إلى 1000 شاشة عرض معتمدة هذا الشهر، بشكل كبير منذ طرحه قبل ست سنوات. في الوقت نفسه زاد أداء وتنوع مكونات الألعاب بشكل كبير بينما تطورت تجارب اللاعبين المتوقعة. إضافة إلى مستوى AMD FreeSync الأساسي، تقدم AMD درجات AMD FreeSync Premium الجديدة لتسهيل على اللاعبين تحديد واختيار الشاشات التي توفر أفضل تجربة ألعاب فائقة السلاسة:

  • تقنية AMD FreeSync – توفر أداءً سلسًا وخاليًا من ال tear وبمن استجابة منخفض للشاشات وأجهزة الحاسب المحمولة وأجهزة التلفزيون التي تلبي عملية التصديق الشاملة من AMD.
  • تقنية AMD FreeSync Premium – بناءً على مستوى FreeSync، تزود اللاعبين الجادين بألعاب سائلة وخالية من ال tear في ذروة الأداء ، مع معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز على الأقل مع دقة FHD ودعم لتقنية تعويض الإطارات المنخفضة (LFC).
  • تقنية AMD FreeSync Premium Pro – توفر تجربة HDR حقيقية، وتجمع بين الألعاب السلسة بأعلى أداء مع صور النطاق الديناميكي العالي المذهلة.

التوفر

ستتوفر بطاقات الرسومات AMD Radeon RX 5600 XT اعتبارًا من 21 يناير 2020، مقابل 279 دولارًا أمريكيًا من شركاء AMD، بما في ذلك ASRock و ASUS و Gigabyte و MSI و PowerColor و SAPPHIRE و XFX. وستتوفر AMD Radeon RX 5600 و RX 5600M و RX 5700M في أنظمة OEM بدءًا من الربع الأول من عام 2020. كما سيتوفر الحاسب المحمول للألعاب G5 15 SE من Dell في أبريل القادم، و جهاز ألعاب Alienware Aurora الجديد سيكون متاحًا في الأسابيع المقبلة.

التدوينة شركة AMD تكشف عن أربعة معالجات رسومية للحواسب المكتبية والمحمولة تشمل سلسلة Radeon RX 5600 ظهرت أولاً على عرب اوفركلوكرز.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق