أخبار الهاردويرهاردوير

شركة ASRock تطلق لوحات RX40 Creator و Taichi لمنصات Threadripper

اعلنت شركة ASRock عن أحدث اللوحات الأم التي لمعالجات AMD والتي تم تصميمها لمنصة Ryzen Threadripper من الجيل الثاني من AMD. تأتي ASRock TRX40 في طرازين، الاول هو TRX40 Creator والثاني TRX40 Taichi. كلاهما عبارة عن لوحات رئيسية رائعة تعمل على توسيع معنى الجودة وتدفع حدود التقنية.

لوحة TRX40 Creator – إنشاء محتوى ثابت وسلس دون عوائق

يتطلب إنشاء محتوى أو صور أو فيديو وجود جهاز ثابت به مواصفات جيدة ومكونات موثوقة. وتتحمل TRX40 Creator العلامات المميزة للوحة قوية مدعومة بشرائح Ryzen من AMD والرسومات المخصصة بحيث تتدفق جميع أعمال التصميم بسلاسة دون عوائق للمكونات. ويمكنكم الثقة في ASRock لتوفير جودة التصميم مع السرعة والاتقان الذي لا هوادة فيه داخل تحفة التصميم. وتبرز اللوحة بين البقية لأنها تدعم بطاقات الرسومات Quadv من Nvidia وهي تدعم بالكامل Quadro SLI والذي يعد أفضل أداة لإنشاء محتوى VR.

وتدعم لوحة TRX40 Creator ثلاثة منافذ M.2 وهو الفصل التالي من PCI Express 4.0 SSD. يمكن أن يؤدي ضعف السرعة ويوفر سرعات نقل تصل إلى 64 جيجابايت في الثانية بسرعة فائقة لأي اللوحة الأم وهو أمر ضروري لأي محترف يحتاج إلى تقديم سريع أو معالجة الوسائط. مع TRX40 Creator سيكون لكل M.2 غرفة التبريد الخاصة بها لضمان أداء أجهزة التخزين عالية السرعة دائمًا في أفضل حالاتها دون أي مشاكل حرارية.

لا يقتصر الأمر على المعالج فحسب، بل يجب أن تكون قادرًا على نقل بياناتك بسرعة الصوت أيضًا. يعمل معيار شبكة 10 جيجابت في الثانية الجديد المصمم خصيصًا لإرضاء المستخدم الذي يبحث عن تحسينات فورية في الأداء على تحسين جودة عمليات نقل البيانات الغنية بالوسائط. استنادًا إلى وحدة تحكم عميل Ethernet طراز AQtion بسرعة 10 جيجابت في الثانية من AQUANTIA، فإنه يوفر سرعات نقل فائقة السرعة بسرعة 10 جيجابت في الثانية عبر كابل Cat6، مما يوفر سرعات نقل فائقة البرق ومثالية لمركز الوسائط ومحطة العمل وأجهزة كمبيوتر الألعاب.

لا تحصل على بيانات سريعة فقط من خلال الكابلات، حيث توفر ASRock TRX40 Creator أحدث دعم لشبكة Wi-Fi 6 مع بروتوكول 802.11ax. يعمل 802.11ax بسرعة تصل إلى 2.4 جيجابت في الثانية ويعمل أصليًا في كل من النطاق الترددي 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز في وقت واحد. توفر التحسينات الهامة في MU-MIMO ثنائية الاتجاه استتارًا صفريًا وزيادة بنسبة 40٪ عن اتصالات Wi-Fi الحالية. توفر سرعات شبكة متوهجة بسرعة حتى تكون ملفات 4K وعمليات نقل الصور الكبيرة عبر الشبكات اللاسلكية ثابتة ومنسقة.

لوحة TRX40 Taichi – كسر السرعة مع إمكانية توسعة كبيرة

إن رفع تردد التشغيل عبارة عن طقوس يقوم بها للاعبين ومحترفي الوسائط المهووسين، وتحسن TRX40 ذلك لأنها تعمل بالفعل بسرعة تفوق سرعة الصوت مما يوفر أداء أعلى واستهلاكًا أعلى للطاقة على النظام الأساسي TRX40. اللوحة TRX40 Taichi جريئة لتحدي كل الحدود، ومع المكونات الأخرى القابلة للتوسعة توفر ما لا شك فيه السكينة التكنولوجية.

لا يمكن مطلقًا للاعبين المحترفين ومحبي أجهزة الحاسب الشخصي أن يكون لديهم الكثير من أجهزة التخزين عالية السرعة لدعم الرغبة الشديدة في ألعابهم. تأتي TRX40 Taichi مرفقة ببطاقة Hyper Quad M.2 التي تدعم سعة تخزين إضافية 4 PCIe Gen4x4 NVMe M.2 إضافية. إنها يوفر حلول تبريد متميزة لضمان أداء SSD دائمًا في أفضل حالاته.

وإذا كنت تبحث عن قاعدة الطاقة المثالية للوحة الأم، فإن TRX40 توفر تقنية Digi Power Phase & 90A Dr. MOS. إنه تصميم لمرحلة الطاقة يضمن أن تكون جميع المكونات قوية ويوفر توصيلًا سلسًا للطاقة إلى وحدة المعالجة المركزية. يقوم Dr. MOS بمراقبة التيار ودرجة حرارة كل مرحلة ويعزز الطاقة والأداء إلى وحدة المعالجة المركزية بحيث لا داعي للقلق بشأن الكمون أو زيادة الطاقة البطيئة، مما يوفر نظامًا مستقرًا للغاية وأطنانًا من إمكانية رفع تردد التشغيل.

وتوفر TRX40 Taichi أداءً عاليًا ولكن مع ذلك تأتي الحرارة. الحرارة التي هي كابوس كل لاعب لأنه يستنزف الطاقة والموارد. تصميم TRX40 Taichi الحراري هو جزء من نسبتها المتميزة. إن غرفة التبريد المصنوعة من سبائك الألمنيوم الكبيرة جدًا والمزودة بمروحة تبريد مزدوجة قادرة على إخراج الحرارة من MOSFET بشكل فعال ، مما يوفر أداء أفضل وقدرة OC.

كما تعمل سلسلة اللوحات الأم ASRock TRX40 على تجسيد سرعات نقل البيانات أكثر من أي لوحة أم أخرى بها باستخدام USB3.2 Gen2x2، مع معدلات نقل بيانات تصل إلى 20 جيجابت في الثانية، وهي أسرع مرتين من الأجيال السابقة، مما يدفع معدلات نقل البيانات إلى أقصى الحدود.

التدوينة شركة ASRock تطلق لوحات RX40 Creator و Taichi لمنصات Threadripper ظهرت أولاً على عرب اوفركلوكرز.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق