أخبار الهاردويرهاردوير

شركة HP تدعم المستخدمين في المنزل بأحدث التقنيات المكتبية

أعلنت شركة HP عن طرح منتجات جديدة ضمن مجموعة الأنظمة الشخصية المصممة لمساعدة الأشخاص على مواصلة الإنتاجية، سواء من يواصلون العمل من المنزل أو من يستعدون للعودة إلى المكاتب.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تحتاج القوى العاملة اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى التكنولوجيا والأدوات المناسبة للمحافظة على الإنتاجية. وقد أشار 50 في المئة من الموظفين العاملين عن بُعد إلى عدم امتلاكهم ما يلزم للمحافظة على أدائهم وإنتاجيتهم خلال الفترات التي يعملون فيها بعيداً عن المكتب، فيما يواجه عدد كبير من الموظفين عن بُعد تحديات التزاحم مع أفراد العائلة أو شركاء السكن على سرعة وسعة الإنترنت من أجل إجراء مكالمات الفيديو بشكل كثيف، وتشكّل الشبكات ذات السرعات البطيئة أبرز الشكاوى. وبالنسبة لصانعي القرار في تكنولوجيا المعلومات، يعد عنصر الأمان أيضاَ مصدر قلق متزايد في ظل وجود عدد الأجهزة المتصلة عن بُعد خارج النطاق الآمن لشبكة الشركة.

وفي هذا الصدد، علّق أليكس تشو، رئيس الأنظمة الشخصية في شركة HP قائلاً: “في الوقت الذي يشهد العالم فيه واقعاً جديداً يؤثر على الخط الفاصل بين الحياة والعمل، تتجلى أهمية أجهزة الكمبيوتر، حيث تتيح لنا ممارسة أعمالنا والاستمتاع بالحياة والتعلم والتعاون والإبداع بغض النظر عن المسافات.” وأضاف بقوله: “ويأتي إطلاق مجموعة المنتجات المبتكرة اليوم وأكبر إطلاق لمنتجنا المخصص للأعمال، بما في ذلك الجيل القادم من أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية Elite ، وأول شاشات مريحة للاستخدام في العالم بإضاءة زرقاء خافتة، ومحطة العمل المتنقلة بحجم 14 بوصة والأكثر سطوعاً في العالم، إلى جانب الخدمات المخصصة لتحسين تجارب الموظفين عن بُعد، في إطار التزام HP بتزويد الموظفين بالأدوات والقوة والأداء المناسبة للعمل بأعلى أداء من المنزل. ”

أجهزة كمبيوتر تجارية فائقة تتيح أنماطاً جديدة للإنتاجية

يحتاج الموظفون اليوم إلى التكنولوجيا المناسبة التي تعزز إنتاجيتهم أينما كانوا، من خلال أجهزة كمبيوتر تقلل ضجيج الخلفية بما في ذلك أصوات إغلاق الأبواب والحيوانات الأليفة المنزلية، وهو ما سيتيح لصوتك الظهور بوضوح، بالإضافة إلى خيارات أفضل للإضاءة المنخفضة والإضاءة الخلفية إذا كنت تعمل في غرف مختلفة بالمنزل، وشاشات ساطعة يسهل النظر إليها عند العمل خارج المنزل.

تم تصميم أحدث أجهزة HP EliteBook لاتصال وتعاون فائقين من أجل تحقيق مرونة عمل قوية. أما مزايا الجيل الخامس أو Gigabit Class 4G LTE فهي تسهّل الاتصال وإنجاز العمل. وتعمل الكاميرا ذات الزاوية العريضة التي تتيح مجال رؤية في نطاق 88 درجة جنباً إلى جنب مع تقنية الصوت المدعومة بالذكاء الاصطناعي، على تقليص ضجيج الخلفية إلى أدنى حد، مما يجعل مؤتمرات الفيديو أكثر وضوحاً ونقاءً. كما يتيح التصميم المدبب للحواف فتح الأجهزة بسهولة، وتوفر لوحة المفاتيح المعاد تصميمها مع المفاتيح المقوّسة المطاطية تجربة كتابة هادئة للغاية، ويعمل غالق الخصوصية لكاميرا الويب المدمجة على إغلاق الكاميرا بشكل فوري للمحافظة على الخصوصية وطمأنة المستخدم.

يتسم الجهازان HP EliteBook x360 1030 G7 و HP EliteBook x360 1040 G7 المحمولان بأنهما من الفئة فائقة الإمكانات وأصغر بنسبة 6.3% مقارنة بالجيل السابق، ويتميزان بنسبة شاشة إلى هيكل بمقدار 89%، وهي الأعلى في فئة أجهزة الأعمال المتحولة. ويتميز الجهازان بمعالجات من طراز Intel Core vPro سداسية المراكز من الجيل العاشر للوصول إلى أعلى مستويات الأداء. ويتمتع الكمبيوتر HP EliteBook x360 1040 G7 بعمر بطارية يصل إلى 29 ساعة.

صُممت أجهزة HP EliteBook 805 G7 و HP EliteBook 800 G7 لتلبية متطلبات العمل اليومية في مختلف الأماكن وعند تنفيذ مهام متعددة، وهي مزوّدة بجميع خيارات المعالجين AMD وIntel. وتتوفر بشاشات ذات مقاس قطري 13.3 بوصة و14 بوصة و15.6 بوصة، حتى يحصل المستخدمون على كمبيوتر محمول قوي وآمن للغاية وبقدرات واسعة، من أجل المحافظة على الاتصال والإنتاجية في أي مكان.

الخصائص الجديدة ضمن مجموعة أجهزة EliteBook 800:

  • تعد أجهزة الكمبيوتر HP EliteBook 805 المزودة بمعالجات AMD Ryzen PRO وبطاقة رسومات Radeon VEGA أجهزة الأعمال الرئيسية الأقل سمكاً والأخف وزناً في العالم والمبنية على معالجات AMD. وتقدم مجموعة HP EliteBook 805 أطول عمر للبطارية في العالم ضمن أجهزة كمبيوتر الأعمال الرئيسية المبنية على معالجات AMD. ويصل عمر بطارية كمبيوتر HP EliteBook 835 G7 إلى 24 ساعة.
  • تقدم أجهزة HP EliteBook 800 G7 المزودة بما يصل إلى الجيل العاشر من معالجات Intel Core vPro سداسية المراكز، مزيجاً استثنائياً من الأداء سريع الاستجابة والاتصال والسرعة التي تتيح للمستخدمين بدء التشغيل والإبداع والاتصال بسرعة وبشكل موثوق. ويصل عمر بطارية كمبيوتر HP EliteBook 830 G7 إلى 23 ساعة و15 دقيقة.
  • يعد جهاز HP EliteBook x360 830 G7 أول كمبيوتر أعمال رئيسي متحول مزود بهوائيات 4×4 LTE. ويأتي هذا الكمبيوتر مزوداً بما يصل إلى الجيل العاشر من معالجات Intel Core vPro سداسية المراكز، ويتميز بقدرته على التكيف مع أسلوب إبداع واتصال وتعاون المستخدمين من خلال مفصلة تدور بزاوية 360 درجة.

أجهزة كمبيوتر سطح المكتب قوية الأداء والمناسبة للعمل عن بعد

تشمل أجهزة كمبيوتر EliteDesk 800 الأحدث من نوعها هياكل معدلة لإضافة المزيد من المرونة وقابلية تطوير الإمكانات، وتتميز بأنها أكثر هدوءاً مقارنة بالأجيال السابقة مع احتوائها على مكونات تواكب الاحتياجات المستقبلية مع ميزات جاهزة لاستخدامات الواقع الافتراضي.

يعد HP EliteOne 800 All-in-One G6 أقوى كمبيوتر متكامل للأغراض التجارية في العالم مدعوم بالجيل العاشر من معالجات Intel Core مع شاشة بمقاس قطري 23.8 بوصة أو 27 بوصة وتصميم رفيع وأنيق لموظفي الخطوط الأمامية في الشركات. ومع بطاقة الرسومات الاختيارية NVIDIA GeForce RTX 2070 SUPER، يعد الجهاز أول كمبيوتر تجاري متكامل في العالم مزود بقدرات لدعم الواقع الافتراضي. وتتميز الشاشة المضادة للتوهج ذات الضوء الأزرق الخافت بحواف دقيقة من ثلاثة جوانب وتدعم العديد من أوضاع الاستخدام للتكيف مع أنماط عمل المستخدم.

يعد HP Collaboration All-in-One G6 المزود بوحدة Zoom Rooms حلاً متكاملاً يتضمن جهاز Zoom Room المصمم خصيصاً بطريقة مثالية لغرف العمل المهمة أو مكاتب كبار المديرين. ونظراً لأن 54% من الشركات تخطط لخفض السفر بشكل دائم بسبب وباء فيروس كورونا المستجد، يسهل جهاز Zoom الانضمام إلى الاجتماعات بلمسة زر واحدة والمشاركة في مكالمات الفيديو وجهاً لوجه بدون الحاجة إلى وجود سماعات رأس. ويعمل هذ الحل بنظام Windows 10 IoT ويتميز بكاميرا بدقة 5 ميجا بكسل مع زاوية رؤية تبلغ 88 درجة ومكبرات صوت وميكروفونات مدمجة لتسهيل التعاون واجتماعات الفيديو.

تتيح أجهزة كمبيوتر HP EliteDesk 800 G6 للمستخدمين مستويات إنتاجية تواكب متطلبات المؤسسة، بالإضافة إلى الكفاءة والأمان وسهولة الإدارة الرائدة في المجال عند الاختيار من بين أي من تصميماتها المختلفة.

  • يعد HP EliteDesk 800 G6 Desktop Mini أصغر وأقوى كمبيوتر أعمال صغير الحجم (USFF) في العالم
  • HP EliteDesk 800 G6 Small Form Factor هو الكمبيوتر الأعلى أداءً والأكثر قابلية للتطوير في فئة الأعمال على مستوى العالم
  • يعتبر HP EliteDesk 800 G6 Tower الجهاز الأعلى أداءً والأكثر قابلية للتطوير على مستوى أجهزة الكمبيوتر الرأسية في العالم

كما أعلنت HP عن أجهزة كمبيوتر HP ProDesk 600 G6 و HP ProDesk 400المعاد تصميمها بالكامل والمزودة بخيارات متعددة مع تصميمات أكثر هدوءاً وكفاءة في استهلاك الطاقة لدعم الشركات التي تحقق نمواً ملحوظاً.

أجهزة كمبيوتر ZBook التي تدعم التنقل أكثر من أي وقت مضى

مع استمرار تطور القوى العاملة وتكيفها مع العمل عن بعد، تقول 56% من الشركات إنها تفكر في نشر نسبة أعلى من الأجهزة المحمولة. وتشمل أحدث الإضافات إلى مجموعة HP ZBook أجهزة كمبيوتر محمولة قوية صُممت خصيصاً لتحقيق أداء احترافي وتجربة مشاهدة آسرة وأساليب جديدة للتعاون. وبفضل عمر بطارية يصل إلى 17 ساعة، تتيح أجهزة ZBook Firefly G7 للمستخدمين المحترفين والمبدعين وطلاب العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات الحفاظ على مستوى إنتاجيتهم أثناء التنقل من خلال معايير اختبارات MIL-STD 810G لقياس الكفاءة والمتانة وميزات أمان رائدة في الصناعة بالإضافة إلى شاشات أكبر وأكثر سطوعاً.

  • يعد كمبيوتر ZBook Firefly 14 أصغر وأخف محطة عمل متنقلة في العالم بحجم 14 بوصة، فهو أصغر بنسبة 8.8% وأخف وزناً بنسبة 5.2% مقارنةً بالأجيال السابقة، وتبلغ نسبة الشاشة إلى هيكل الكمبيوتر فيه 84%. وكجزء من محطات العمل المتنقلة الأكثر أماناً في العالم، يحمي هذا الجهاز من التلصص البصري بواسطة تقنية HP Sure View Reflect كما يحمي أيضاً من هجمات البرامج الضارة باستخدام HP Sure Start Gen6.
  • يعتبر ZBook Firefly 15 محطة العمل بحجم 15 بوصة الأخف وزناً من HP، وهو أصغر بنسبة 9.5% وأخف وزناً بنسبة 1.8% مقارنةً بالأجيال السابقة، وتصل نسبة الشاشة إلى هيكل الكمبيوتر فيه إلى 86%.

تقدم أجهزة كمبيوتر ZBook الجديدة الأداء القوي من خلال تصميم يتيح التنقل بمنتهى السهولة وبطاقة رسومات NVIDIA Quadro P520 وذاكرة وصول عشوائي سعة 4 جيجابايت وما يصل إلى الجيل العاشر من معالجات Intel Core سداسية المراكز، حتى يتمكن المستخدمون من الحفاظ على الإنتاجية والعمل بسلاسة على تطبيقات متعددة في وقت واحد. وتمنح شاشة HDR 400 فائقة الوضوح بدقة 4K نسبة تباين مذهلة ودرجة سطوع تبلغ 500 شمعة في المتر المربع لتوفر إمكانية العرض في بيئات محيطة ذات مستوى مرتفع من الإضاءة. وتعني خوارزميات HP Z التنبؤية أن المستخدمين لم يعودوا مقيدين بوحدة معالجة الرسومات أو وحدة المعالجة المركزية، وهو ما يتيح تحويل قوة المعالجة ديناميكياً في على الفور، كما يحقق Z Power Slider التوزان بين الأداء والصوتيات في كل مهمة. ويقدم خيار الحصول على ما يصل إلى 4 جيجابت LTE (4×4) حلاً سريعاً ومتصلاً وآمناً للغاية. ويمكن للمستخدمين التعاون بسلاسة مع فرق العمل عن بعد باستخدام لوحة المفاتيح التعاونية HP Collaboration Keyboard وخاصية إلغاء الضجيج HP Noise Cancellation والميكروفون المتطور وحلول الصوت من B&O والتعاون بدقة 4K وبثلاثة أبعاد بفضل تكنولوجيا ZCentral Remote Boost لمشاركة الشاشة.

شاشات مبتكرة للاتصال والتعاون ودعم الاستخدام المريح

نظراً لأن 38% من العاملين في المكاتب ينظرون إلى الشاشة الخارجية باعتبارها أداة أساسية للعمل من المنزل، تعمل HP على إعادة تخيل استخدامات الكمبيوتر في المحتوى المرئي من خلال شاشات تحتضن الابتكارات الخاصة بالراحة والتنقل وتكنولوجيا الشبكات اللاسلكية. وتشمل مجموعة الشاشات الجديدة:

  • شاشات HP E-Series التي تعد أول مجموعة شاشات مريحة في العالم مزودة بضوء أزرق خافت لدعم صحة القوى العاملة. وتعالج HP Eye Ease الضوء الأزرق من دون التأثير على دقة الألوان وجودتها. وتعد هذه أول مجموعة شاشات في العالم تحصل على شهادة TUV Low Blue Light Hardware Solution وهي أول شهادة من نوعها تمنحها المؤسسة الرائدة في مجال شهادات الضوء الأزرق المنخفض.
  • تقدم HP E14 G4 Portable Monitor قوة إمكانات تشغيل شاشتين وتمنح المستخدمين الحرية للعمل من أي مكان، سواء كان ذلك من طاولة المطبخ أو حتى من الفناء الخارجي. ويبلغ وزن الشاشة ذات حجم 14 بوصة الأكثر سطوعاً في العالم 640 جراماً في ما يقل سمكها عن 4.75 مليمتر، وهو ما يجعلها أخف وزناً بنسبة 36% وأنحف بنسبة 25% من الطراز السابق، كما أنها توفر منفذي USB-C للطاقة والاتصال السهل بأي كمبيوتر محمول يحتوي على منفذ USB-C.
  • تعد HP U27 4K Wireless Monitor أول شاشة مشاركة لاسلكية لأجهزة الكمبيوتر الشخصية بدقة 4k في العالم، مما يمنح المستخدمين حرية التنقل غير المقيدة من خلال اتصال أوتوماتيكي خالٍ من الأسلاك للعمل أو الترفيه. ويمكن للمستخدمين توصيل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم من خلال تطبيق HP Quick Pair Bluetooth أو عبر الضغط على مفتاح ويندوز مع حرف “K” على لوحة المفاتيح.

خدمات لتحسين الإنتاجية وتعزيز تجارب الموظفين

في ما تعمل الشركات على التكيف مع الوضع الجديد والمتعلق بالعمل عن بعد، يتم تكليف فرق عمل تكنولوجيا المعلومات بتوزيع الأجهزة مع الحد الأدنى من نقاط الاتصال في ظل التأكد من أنها جاهزة للتشغيل بمجرد إخراجها من العبوة. وتتيح خدمات HP Device Provisioning Services للمؤسسات استلام وصيانة الأجهزة المعدة للعمل عبر السحابة الإلكترونية والمجهزة مسبقاً والتي تساعد على خفض التكاليف وتحسين الإنتاجية وتعزيز تجارب الموظفين. ويمكن للمؤسسات الاختيار من بين مجموعة من خدمات الإعداد في المصنع أو الخدمات الاحترافية لتلبية احتياجاتها ومتطلباتها الخاصة، سواء كان ذلك من خلال خدمة واحدة أو مجموعة من الخدمات.

الشركة الرائدة في الاستدامة والأمان وراحة الاستخدام

  • الاستدامة: تلتزم HP بتصميم المنتجات الأكثر استدامة، وتفخر بتقديم مجموعة من أجهزة الكمبيوتر الشخصية الأكثر استدامة على مستوى العالم. وتستخدم HP الطاقة الكهربائية المتجددة بنسبة 100% لتشغيل التجميع النهائي لنسبة 67% من منتجاتها من الأجهزة الشخصية والشاشات على مستوى العالم.
  • الأمان: تواصل HP تعزيز مستويات الأمان بأجهزة الكمبيوتر الشخصية من إنتاجها والتي تعتبر الأكثر أماناً وسهولة في الإدارة على مستوى العالم، وذلك من خلال توفير المرونة اللازمة مع أقصى درجات الحماية، وبفضل ميزات أمان تشمل HP Sure Start التي توفر الحماية من هجمات البرامج الضارة و HP Sure Clickالتي تسيطر على البرامج الضارة لتصفح أكثر أماناً.
  • الصحة والراحة: اتخذت HP أيضاً خطوات جريئة لدعم صحة القوى العاملة من خلال تقديم مجموعة كبيرة من أجهزة الكمبيوتر الشخصية القابلة للتعقيم، بدءاً من الأجهزة الشخصية وأجهزة كمبيوتر سطح المكتب Elite مروراً بأجهزة Z من HP وصولاً إلى الشاشات ومجموعة مختارة من الملحقات، حيث يمكن مسح هذه الأجهزة باستخدام أنواع المناديل المطهرة المعروفة.

التدوينة شركة HP تدعم المستخدمين في المنزل بأحدث التقنيات المكتبية ظهرت أولاً على عرب اوفركلوكرز.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق