أخبار الهاردويرهاردوير

كينجستون تضيف سعات 128 جيجابايت إلى أقراص USB المشفرة

أعلنت كينجستون اليوم عن إتاحة خيار سعة 128 جيجابايت في ثلاثة طرازات من أقراص الناقل التسلسلي العام USB المشفرة التي تنتجها الشركة، والتي تأتي ضمن مجموعة كاملة من حلول التخزين المشفرة لتلائم جميع احتياجات العملاء.

ويتنامى وعي العملاء والمؤسسات بأهمية مواكبة الاحتياجات المتعلقة بخصوصية وحماية البيانات للالتزام باللوائح التنظيمية المعتمدة مثل اللائحة العامة لحماية البيانات وقانون خصوصية المستهلك في كاليفورنيا. وأصبحت خيارات أمن البيانات أمراً ضرورياً مع زيادة معدلات العمل من المنزل. ويعد إدراج أقراص USB المشفرة في إجراءات العمل اليومية خطوة بسيطة ومهمة في ضمان أمن البيانات. وسواء كان الأمر يتعلق بالبيانات الشخصية أو الخاصة بالشركات والعملاء، فإن اختيار قرص التخزين الملائم يمكن أن يقدم راحة البال من خسارة البيانات.

ويقدم قرص التخزين DataTraveler Locker+ G3 (DTLPG3) أرقى مستويات أمن البيانات الشخصية مع خاصية تشفير الجهاز والحماية بكلمة السر لتوفير مستويين من حماية البيانات. وتوفر أقراص DTLPG3 إمكانية إجراء نسخ احتياطي إلى السحابة الإلكترونية كخيار إضافي، ما يتيح للمستخدمين إجراء نسخ احتياطي آلي للبيانات من أقراص التخزين الخاصة بهم إلى خدمة التخزين السحابي Google Drive، أو OneDrive (من مايكروسوفت)، أو Amazon Cloud Drive، أو Dropbox، أو Box. وتوفر هذه الميزة للمستخدمين راحة البال، حيث يمكنهم الوصول إلى البيانات عند عدم حملهم لأقراص التخزين.

وتمتاز أقراص DataTraveler Locker+ G3 بسهولة تهيئتها واستخدامها لكونها لا تتطلب تثبيت أي تطبيقات، حيث تم تزويدها بجميع البرمجيات وحلول الأمن اللازمة. وتعمل الأقراص مع نظامي تشغيل ويندوز وماك، ما يتيح للمستخدمين إمكانية الوصول إلى الملفات من مختلف الأجهزة، دون الحاجة إلى تثبيت برامج على الحواسب المستخدمة.

وتوفر أقراص تخزين DataTraveler Vault Privacy 3.0 (DTVP 3.0) من كينجستون حلاً مخصصاً للأعمال بأسعار معقولة مع نظام تشفير 256 بت قائم على الأجهزة ومتوافق مع معيار التشفير المتقدم (AES-XTS). كما تتيح هذه الأقراص وضعية القراءة فقط لتجنب المخاطر المحتملة والمرتبطة بالبرمجيات الخبيثة. وتوفر أقراص DTVP 3.0 للشركات إمكانية تخصيص أقراص التخزين لمواكبة متطلباتها الداخلية المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات. وتشمل خيارات التخصيص التي توفرها هذه الأقراص برنامج Co-logo، وخاصية الترقيم التسلسلي، وتحديد عدد محاولات إدخال كلمة المرور، ووضع حد أدنى لطول كلمات المرور، ومعرفات المنتج المخصصة مع برنامج إدارة المحطات الطرفية (القائمة البيضاء).

وبهذه المناسبة، قال أوسكار إسكايولا، مدير أعمال منتجات التخزين في شركة كينجستون لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “تتنامى أهمية البيانات المحمولة مع زيادة عدد الأشخاص الذين يعملون من المنزل. ويسرنا في شركة كينجستون أن نواصل توسيع نطاق حلولنا من أقراص USB المشفرة لمساعدة المستخدمين على إدارة ومواكبة احتياجاتهم الأمنية. ونوفر مجموعة متكاملة من أقراص التخزين المزودة بمستويات رفيعة من التشفير ومنافذ USB 3.0 فائقة السرعة، والتي يتم قفلها تلقائياً بعد 10 محاولات دخول غير مصرح بها، ما يتيح للمستخدمين الاطمئنان بأن بياناتهم ستبقى آمنة”.

وتحمل أقراص DataTraveler 4000G2 (DT4000G2DM)، التي ستتوفر اعتباراً من 27 يوليو الحالي، شهادة التصنيف FIPS 140-2 من المستوى الثالث، وهي مزودة بنظام تشفير 256 بت قائم على الأجهزة ومتوافق مع معيار التشفير المتقدم (AES-XTS). وتشمل خيارات التخصيص التي توفرها هذه الأقراص برنامج Co-logo، وخاصية الترقيم التسلسلي، وتحديد عدد محاولات إدخال كلمة المرور، ووضع حد أدنى لطول كلمات المرور، ومعرفات المنتج المخصصة مع برنامج إدارة المحطات الطرفية (القائمة البيضاء). وتتيح هذه الأقراص لمسؤولي تكنولوجيا المعلومات في الشركات خيار إدارتها بشكل مركزي لمواكبة متطلبات الامتثال، وتوفير مستويات رفيعة من الدعم باستخدام برنامج SafeConsole. وتمتاز هذه الأقراص بسهولة إعدادها، ما يتيح لمسؤولي تكنولوجيا المعلومات إمكانية إعداد كلمات المرور وسياسات استخدام الأجهزة عن بعد، فضلاً عن تنشيط عملية التدقيق للامتثال للوائح التنظيمية وغيرها من الأدوات والمزايا الأخرى. وتسهم هذه الأدوات الفعالة في تبسيط عملية دمج الأقراص وتشغيلها وإدارتها حتى عند استخدامها في مواقع نائية.

تتوافر أقراص DTLPG3 بسعات تتراوح بين 8-128 جيجابايت. بينما تتاح أقراص DTVP 3.0 وDT4000G2DM بسعات تتراوح بين 4-128 جيجابايت. وتتوفر جميع هذه الأقراص مع كفالة لمدة خمسة أعوام ودعم فني مجاني.

التدوينة كينجستون تضيف سعات 128 جيجابايت إلى أقراص USB المشفرة ظهرت أولاً على عرب اوفركلوكرز.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق