أخبار الهاردويرهاردوير

كينجستون تُطلق الجيل الجديد من أقراص KC2500 NVMe

أعلنت شركة كينجستون اليوم عن طرح جيلها الجديد من محركات الأقراص عالية الأداء KC2500 من النمط M.2 NVMe PCIe SSD المعززة بخاصيتي الذاكرة غير المتطايرة ومنفذ الملحقات الإضافية السريع والمخصصة للحواسيب المكتبية ومحطات العمل والأنظمة الحاسوبية فائقة الأداء. ويتضمن المنتج الجديد من كينغستون أداءً قوياً من خلال الاستفادة من أحدث نُسخ الجيل الثالث والرابع من وحدة التحكم و تقنيّة ’ناند‘ ثلاثيّة المستوى وثلاثيّة الأبعاد (3D TLC NAND) المكونة من 96 طبقة ببنية مكدّسة. وبالاستفادة من سُرعات القراءة التي تصل إلى 3,500 ميجابايت في الثانية وسرعات الكتابة التي تبلغ 2,900 ميجابايت في الثانية، يجمع KC2500 بين الأداء المُذهل وقوة التحمل التي تُحسن من سير عمل الحواسيب المكتبية ومحطات العمل ومستخدمي الحوسبة عالية الأداء.

تتوفر محركات الأقراص من طراز KC2500 بسعات تصل إلى 2 تيرابايت، وتأتي ضمن تصميم مرتكز على عامل الشكل M.2 2280، والذي يفسح المجال لبقية المكونات بينما يُتيح للمستخدمين فرصة الاستفادة من أعلى سُرعات منفذ الملحقات الإضافية السريع (PCIe). ومن جهة أخرى، يدعم محرك الأقراص الصلبة ذاتي التشفير مجموعة حلول الأمن المتكامل لأغراض توفير الحماية الشاملة باستخدام نظام التشفير 256 بيت والقائم على الأجهزة والمتوافق مع معيار التشفير المتقدم (AES-XTS). كما يسمح باستخدام الحلول التي يقدمها بائعو البرمجيات المستقلين بما ينسجم بالكامل مع حلول الإدارة الأمنية من معيار TCG Opal 2.0، مثالSymantec، وMcAfee، وWinMagic وغيرها. ويتميّز حلّ KC2500 الجديد بوجود دعم مُدمج لخدمة محرك الأقراص المشفر eDrive من مايكروسوفت، والذي يُعتبر إحدى مواصفات التخزين الأمنية المخصصة للاستخدام مع ميزة بت لوكر BitLocker للتشفير.

وفي هذا الصدد، قال توني هولينجزبي، مدير أعمال أقراص الحالة الصلبة لدى شركة ’كينجستون‘ لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “يُكرس محرك الأقراص الجديد من طراز KC2500 معياراً جديداً لاستخدام العملاء عالي الأداء للحواسيب؛ إذ يُمكن أولئك الساعين للحصول على المزيد من السرعة والموثوقية من التعامل مع أعباء العمل الكثيفة على الحواسيب المكتبية ومحطات العمل وتطبيقات الأنظمة الحاسوبية عالية الأداء الخاصة بهم. واستخدمت الشركة عامل الشكل M.2 إلى جانب مجموعة واسعة من خيارات الأمن والتشفير، لتتيح مستويات أكبر من المرونة للمؤسسات الساعية إلى تحديث أنظمتها الحالية، أو لأولئك المستخدمين فائقي الأداء الذين يرغبون بتطوير نظامهم الحالي بواسطة أفضل عرض من محركات الأقراص المعززة بخاصية الذاكرة غير المتطايرة ومنفذ الملحقات الإضافية السريع”.

يتوفر KC2500 حالياً بسعات تتراوح بين 250 جيجابايت و500 جيجابايت و1 تيرابايت، بينما من المتوقع أن يبدأ قريباً شحن الوحدات بسعة 2 تيرابايت، وهو مدعوم بضمان محدود لمدة خمس سنوات، ودعم فني مجاني، فضلاً عن الكفاءة الموثوقة من ’كينجستون‘.

التدوينة كينجستون تُطلق الجيل الجديد من أقراص KC2500 NVMe ظهرت أولاً على عرب اوفركلوكرز.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق