التكنولوجيا

مايكروسوفت تخطط لإطلاق إكس بوكس ثان أرخص وبلا سواقة

سنشهد عودة كبيرة للمنافسة على أجهزة الألعاب والترفيه المنزلي العام القادم لاسيما مع موسم العطلات نظراً لوصول بلايستيشن 5، ومايكروسوفت سيكون لديها جهازي إكس بوكس وليس واحد.

نعرف إكس بوكس الرئيسي المنافس لبلايستيشن 5 بمواصفات كاملة وقوية وسعر مقارب، لكن بنفس الوقت سيكون هناك نسخة مخففة بإمكانيات وأداء أقل وبدون سواقة وبالطبع يباع بسعر أرخص.

كانت مايكروسوفت خلال الأشهر الماضية تجمع آراء مطوري الألعاب حول جهازها المقبل، وظهرت شائعات مفادها أن الشركة تخلت عن إطلاق النسخة المخففة لاسيما بالتزامن مع معرض الألعاب E3، لكن التسريبات الآن تعود لتؤكد أن إكس بوكس الآخر سيكون متوفراً بالأسواق بعد سنة من الآن.

الجهاز الرئيسي القوي يحمل الاسم الرمزي Anaconda وسيعطي قوة معالج رسوميات 10 تيرافلوب، أما الجهاز الآخر الأقل أداءاً ويدعى رمزياً Lockhart سيكون بمعالج رسوميات أضعف وحالياً يدور الحديث حول قدرة 4 تيرافلوب.

سيحمل جهاز Lockhart قرص تخزين SSD ويستهدف ألعاب بجودة 1440P وليس 4K التي ستتوفر على جهاز Anaconda، وكذلك سيكون معالجه بتردد أقل.

مازال من المبكر أن نعرف الأسعار المتوقعة لكلا الجهازين أو على الأقل الفارق بينهما، وعندما تكشف مايكروسوفت رسمياً عنهما سيتضح ذلك، أو تكشف لنا المواصفات الفنية وتبقي السعر مجهولاً حتى موعد التوفر في الأسواق.

التدوينة مايكروسوفت تخطط لإطلاق إكس بوكس ثان أرخص وبلا سواقة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق