أخبار ألعاب الفيديوألعاب الفيديو

مايكروسوفت تفتتح Hyper Cloud بالامارات، أول مركزين للبيانات السحابية بالمنطقة

مايكروسوفت تخطو خطوات متقدمة بمجال تقنيات السحاب وخدمات البث وهي تعتزم الدخول بمنافسة قوية هنا مع جوجل وأمازون وغيرها من الشركات العملاقة.

ففي مؤتمرها في E3 2019 أعلنت الشركة عن خدمة البث لجهاز اكسبوكس بجانب منصة Xcloud، إلا أن البعض من اللاعبين بمنطقتنا العربية غير متحمس لهذا التوجه بسبب الخشية من عدم وجود بنية تحتية كافية في المنطقة لتخديم هذه المنصات والشبكات.

لكن يبدو بأن مايكروسوفت تدرك ذلك فهي قامت قبل أيام بافتتاح أول مركزين من مراكز بياناتها الضخمة Hyper Cloud في الشرق الأوسط في دبي وأبوظبي وذلك ضمن اطار جهودها الداعمة لأجندة التحول الرقمي في منطقة الشرق الأوسط.

وستوفر هذه المراكز كلاً من خدمات مايكروسوفت آزور ومايكروسوفت أوفيس 365 بالإضافة إلى تقديم مجموعة كبيرة أخرى من الخدمات السحابية التي تتضمن تحليلات البيانات ؛ والذكاء الاصطناعي ، وانترنت الأشياء، وهذا كله يعزز من البيئة السحابية بالمنطقة وستلبي الطلب المتزايد من العملاء لمثل هذه التقنيات.

ومن دون شك فإن تواجد مثل هذه المراكز في الامارات سيساهم في تحقيق مطالب العديد من اللاعبين من شركات الألعاب بافتتاح سيرفرات لألعابها مما يحل الكثير من المشاكل التي تعيق اللاعبين العرب مثل مشاكل ضعف الاتصال والتأخر بالاستجابة وغيرها.

The post مايكروسوفت تفتتح Hyper Cloud بالامارات، أول مركزين للبيانات السحابية بالمنطقة appeared first on سعودي جيمر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق