ألعاب الفيديومراجعات الألعاب

مراجعة لعبة ONE PUNCH MAN: A HERO NOBODY KNOWS

إذا كنت أحد عشاق مسلسلات الأنمي، فأنت بالتأكيد تتوق لتجربة لعبة One Punch Man: A Hero Nobody Knows. يمكنني إخبارك بعض الأمور عنها، من خلال تجربتي لها على جهاز Xbox One.

هذه اللعبة من فئة ألعاب القتال داخل الحلبات من تطوير أستوديو Spike Chunsoft ونشرتها شركة Bandai Namco. تُرى هل تستحق التجربة؟

اللعبة مستوحاة بشكل كبير من أحداث مسلسل One Punch Man، وخاصة الموسم الأول الذي يُركّز على شخصية Saitama وكيف تحوَّل إلى بطل. وتدور قصة اللعبة حول مجموعة من الأشرار الذين يصولون ويجولون لتدمير المدينة. ومن أجل التغلب عليهم، تُوظف جمعية الأبطال مجموعة من الأبطال الخارقين لمحاربة هؤلاء الأشرار. ويرتقي هؤلاء الأبطال في التصنيف من الرتبة C  وحتى الوصول إلى أعلى رتبة، الرتبة S.

ستمنحك اللعبة إمكانية تشكيل البطل الخاص بك، ويمكنك اختيار اسمه وأزيائه. وستُتاح لك خيارات أكثر من الأدوات التجميلية والأزياء والأكسسوارات مع التقدم في اللعبة. وتتوفر باللعبة غرفة صغيرة للبطل، ويمكنك شراء قطع أثاث لإضافته إليها. لكن هذه الأمور لا تؤثر على مؤشرات البطل الخاص بك، ولا تؤثر على علاقاته مع الشخصيات الأخرى.

داخل اللعبة، ستؤدي عدة مهام تهدف إلى هزيمة مجموعة متنوعة الأشرار. وستجد منن بينهم بعض الأشرار الذين ظهروا في المسلسل. وستلتقي بمجموعة من أبطال الأنيمي مثل Mumen Rider أو Genos ، ويمكنك التعاون معهم، للقضاء على الأشرار.

ستتجول بحرية داخل المدينة، فربما تذهب إلى المقر، أو ربما تُجري محادثات مع أبطال آخرين. وستؤدي بعض المهام الجانبية. ويتعين عليك بشكل أساسي تحسين مستواك، لتصبح أقوى ولترفع من رتبتك. وستحصل على مجموعة من النقاط كمكافأة بعد كل معركة، ستمنحك قوة إضافية.

من مميزات اللعبة، أنها تسمح لك بالتفاعل مع شخصيات الأنمي الأخرى، حيث يمكنك أن تقتبس تحركاتها، لتستخدمها في القتال. وعلى الرغم من بساطة أحداث القتال، إلا أنه من الممكن أن يكون محبطًا في بعض الأحيان، فعندما تسقط إحدى الشخصيات على الأرض، لا يمكنك التسبب في المزيد من الأضرار لها حتى تفيق مرة أخرى.

وثمة ميزة فريدة أيضًا في اللعبة. خلال بعض المعارك سيكون عليك أن تحاول البقاء على قيد الحياة، أثناء انتظار بطل أقوى وتُعرف هذه الميزة بـ “Hero Arrival System”. ستظهر نافذة صغيرة في الشاشة، تُظهِر البطل وهو يركض باتجاه الشاشة، مع مؤقت للعد التنازلي. وكلما زاد الضرر الذي تُلحقه بالخصم، وصل البطل بشكل أسرع.

أثناء خوض القتال، وجدتُ أن لكل شخصية أسلوب قتال خاص بها. بدأتُ اللعب ومعي أسلوب قتال واحد فقط وأسلوب حركة واحد، ولكن تُفتَح أساليب جديدة مع التقدم في اللعبة. وثمة بعض من أساليب القتال تفوق في قوتها البعض الآخر، وكان من الجيد تجربة الأساليب المختلفة، وتجربة الـ ” Killer moves”.

أما عن شخصية Saitama، البطل الذي يستطيع أن يهزم أي خصم بضربة واحدة فقط، فهو يمثل إحدى الشخصيات المساعدة في اللعبة. وعندما يصل لمساعدتك، سيُنهي المبارزة بأقصى سرعة، فقط ضربة واحدة. يا له من أمر مُضحك!

لكني أعتقد أنه أمر شاق، أن تخوض مواجهة لواحد ضد واحد أو ثلاثة ضد ثلاثة، حتى تحصل على نقاط كافية كفيلة بنقلك إلى القسم الثاني من اللعبة. وكنت أود أن يكون التركيز أكثر على القصة، بدلاً من تكليف اللاعب بتنفيذ العديد من المهام الجانبية.

وأنصحك بتجربة اللعبة في وضعية عدم الاتصال بالإنترنت. ففي وضعية الاتصال، قد يبدو الأمر ممتعًا أن تُشاهد الشخصيات التي شكَّلها الآخرون، لكن الأمر لا يخلو من بعض الزحام، حيث يتجمع أغلبية رواد اللعبة حول الشخصيات التي يتحكم بها البرنامج.

أما فيما يتعلق بالرسوميات، فنمط “shell-shaded” رائع، لكني أرى أنه كان من الممكن أن تكون الأنماط أفضل من ذلك. ففي بعض المشاهد تبدو الخلفية فارغة، وكان من الأفضل أن يُضيف المُطورون بعض العناصر في الخلفية، لتمنح اللاعبين تفاعلاً أكثر مع اللعبة.

أما عن الأداء الصوتي، فهو محدود في رأيي، فقد تبنى المُطوّرون أسلوب المحادثات الكتابية بشكل أساسي. وعلى الرغم من أنهم استخدموا مشاهد مألوفة جدًا مأخوذة من المسلسل، إلا أنك في الغالب لن تستمع إلى شخصيتك وهي تتحدث. بالإضافة إلى ذلك، لم يتم تضمين كافة الشخصيات الرئيسية داخل اللعبة.

الخلاصة:

إذا كنت من عُشاق مسلسل One-Punch Man، فعليك تجربة اللعبة على الفور. وستحصل على الكثير من المتعة عندما تُشكِّل البطل الخاص بك، وتسعى لزيادة رتبته.

لكني وعلى الرغم من ذلك، أرى أن اللعبة جاءت مُخيبة للآمال، لأن الأمر يتطلب الكثير من الوقت حتى تستطيع ترقية التصنيف، مع وجود العديد من المهام الجانبية.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق