مراجعات الألعابألعاب الفيديو

مراجعة نيد فور سبيد هيت

نقدم لكم اليوم مراجعة للعبة نيد فور سبيد هيت على بلايستيشن 4:

نجحت سلسلة ألعاب Need for Speed على مدار الخمس وعشرون سنة الماضية في أن تصبح من أفضل وأكثر ألعاب سباقات السيارات تميزاً، ولكن لسوء الحظ فإن أخر إطلاقات من السلسلة لم تكن موفقة على الإطلاق، فبعد إصدار Need for Speed: Rivals المميز تبعها إطلاق Need for Speed 2015 و Payback في 2017 واللذان لم يحظيا بإعجاب الجمهور أو النقاد.  لذلك نعتقد بأنّ نيد فور سبيد هيت تعد أخر فرصة لـ EA وستوديو Ghost Games لإثبات أن السلسة مازالت قادرة على تقديم المزيد ونيل إعجاب اللاعبين مرة أخرى.

القصّة:

للمرة الثالثة على التوالي يحاول ستوديو لأhost Games إدخال عنصر القصة بألعاب Need for speed من أجل تمييز اللعبة عن منافسيها. تدور أحداث اللعبة في مدينة Palm، حيث تحاول شرطة المدينة بقيادة Frank Mercer إيقاف السباقات غير الشرعية التي تقام في شوارع المدينة.

انت كمتسابق سوف تنضم إلى صديقتك Ana، والتي تسعى إلى بناء فريق برفقة أخيها الغاضب دائماً Lucas للفوز بالسباقات التي تقام في شوارع المدينة. القصة معتادة جداً ونادراً ما تتخطى نطاق المألوف من ألعاب Need for Speed، وأفلام سباقات السيارات في المجمل، ولكن الكتابة الجيدة والأداء التمثيلي المميز يبعدونك عن الملل ويحفزونك على لعب طور القصة.

أسلوب اللعب والمحتوى:

أهم عامل من عوامل نجاح أو فشل أي لعبة سباق سيارات هو أسلوب اللعب، ولحسن الحظ فإن أسلوب اللعب من أفضل عناصر نيد فور سبيد هيت ، فاللعبة ما زالت تمتلك نفس أساليب القيادة الرائعة التي طالما حازت على إعجاب اللاعبين لسنوات، والتي تختلف عن ألعاب محاكاة سباقات السيارات الأخرى.

الطُرق أصبحت ملتوية أكثر لاختبار مهارتك في القيادة، كما أن استخدام التيربو أصبح يتطلب دقة أكثر للاستفادة القصوى منه لأن إعادة ملئه أصبحت أبطأ، كما ان الـ Drift أصبح أصعب من ذي قبل لإجبارك على الاعتماد أكثر على دواسة النزين بدلاً من الفرامل فقط من اجل القيام بـ Drift بصورة صحيحة.

تلك القيود الجديدة تُضفي مزيد من الواقعية على اللعبة، ولكن برغم ذلك مازالت هناك الكثير من الفرص لكي تطير بسيارتك فوق مختلف الحواجز، وتحطم اللافتات، والكثير الكثير من الطرق المختصرة.

النسبة لباقي اطوار السباق خارج طور القصة والمهمات الجانبية، فإنه يوجد العديد من أطوار السباق المعتادة، وهناك الكثير من التحديات في عالم اللعبة المفتوح للقيام بها. للأسف فإن الشيء السيء الوحيد في أسلوب اللعب هو الذكاء الاصطناعي للمنافسين والذين لا يستخدمون أي استراتيجيات أو طرق مختصرة للفوز مطلقاً، فيمكن لأي لاعب مهما كان مستواه الفوز في جميع السباقات إذا استخدم الطرق المختصرة، وبذل القليل من الجهد في السباق. وللأسف فإن تلك المشكلة موجودة أيضاً في طور الأون لاين، فسباقات الأون لاين يوجد بها متسابقين وهميين ولا يشكلون أي تهديد إطلاقاً لك، ويجب إصلاح مثل تلك الأخطاء في التحديث القادم للعبة.

أثناء الليل تصبح الشرطة أكثر عدوانية وستتدخل أثناء السباقات لإيقاف المتسابقين، مما يزيد من حدة السباقات فيجب عليك الانتباه للشرطة التي تطاردك أثناء محاولتك الوصول إلى المركز الأول، وعليك الانتباه إلى ضربات سيارات الشرطة حيث يمكنها تحطيمك بسهولة، ولكن يمكن المرور خلال مراكز الصيانة أثناء السباقات لإصلاح سيارتك.

تعديل وترقية سياراتك من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في Need for Speed ، وفي الإصدار الجديد يمكنك أيضا تغيير محرك السيارة كلياً، فإذا كنت معجب بسيارة ما يمكنك تغيير محركها بمحرك أفضل لكي تسابق بها منافسين أقوى بدون الحاجة إلى تغييرها.

خيارات التعديل كثيرة وممتازة، واللعبة تكافئك بنقاط كثيرة عند فوزك في السباقات لكي تستخدمها في تعديل سيارتك، فيمكنك تعديل كل شيء تقريباً في سيارتك بدءاً من المحرك، والمظهر الخارجي والملصقات، وحتى صوت فتحات العادم.

الرسوميات والصوتيات:

مدينة Palm المستوحاة من ولاية ميامي الأمريكية على الرغم من جمال تفاصيلها إلا أنك تشعر أنها خالية من الحياة، فلا يوجد بها أي معالم ملحوظة، أو أي حركة مرورية على الإطلاق فأنت نادراً ما ستقابل سيارات أخرى غير سيارات المتسابقين. هذا يجعل المدينة قابلة للنسيان قليلاً بسبب عدم وجود معالم أو أشياء تميز كل منطقة عن الأخرى.

الألوان الزاهية علامة مميزة لهذا الإصدار، فالألوان الغالبة هي الأزرق والوردي والتي تلمع في الليل، وخلال شاشات التحميل لتهيئتك لجو السباق.

المدينة حجمها مناسب وتحتوي على طرق سريعة، وطرق داخلية، ومناطق صحراوية، جميعها مصممة بحرفية ودقة عالية، وهناك الكثير من التحديات التي يمكنك القيام بها لإبقائك منشغل عن خلو المدينة من أي مظهر من مظاهر الحياة.

تساهم الموسيقى التصويرية أيضاً في توصيل المشاعر الحماسية لك أثناء السباق، بمجموعة من المقاطع الموسيقية التي تتوافق مع السباقات السريعة الخطى والحماسية، كما أن هناك موسيقى خاصة أثناء مطاردات الشرطة تشعرك بمزيد من التوتر.

الخلاصة:

إصدار هذا العام مصقول بشكل جيد، ولا توجد مشكلات في طور الأون لاين، هناك فقط بعض الأخطاء الرسومية البسيطة والتي لا تؤثر مطلقاً على تجربة اللعب. الجمل الحوارية تميل إلى التكرار قليلاً على الرغم من تنوع التحديات التي يمكنك إتمامها إلا أن الجمل الحوارية متشابهة في معظمها.

في المجمل تمثل نيد فور سبيد هيت عودة جيدة لجذور السلسلة وأسلوب اللعب والسباقات والتحديات التي طالما أحبها لاعبي سلسلة Need for Speed.

المــحــتــوى - 7.5
أسـلـوب الـلـعـب - 8
الرســومــيــات و الــصـوتـيـــات - 7.5

7.7

جيدة

الإصدار الجديد أعطى السلسلة دفعة كبيرة إلى الأمام بعد سنوات من التخبط، فعالم اللعبة رائع وألوانه مبهجة وإن كان خالي بعض الشيء، أسلوب القيادة المحسن أضفى المزيد من الواقعية على اللعبة ولكن أعاقه سوء الذكاء الاصطناعي للمنافسين، وأعتقد أنه سيتم إصلاحه في التحديث القادم للعبة. القصة مكررة بعض الشيء وهي العنصر الوحيد الذي يمنع Heat من أن تصبح أفضل ألعاب السلسلة.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق