مراجعات الألعاب

مراجعة My Hero One’s Justice 2

لقد كان إصدار لعبة My Hero One’s Justice فكرة جيدة من شركة Bandai Namco نظرا لما يحظى به أنمي My Hero Academia المقتبسة منه من شعبية، فهو يملك قدرا كبيرا من المعجبين الذين يتوقون شوقا لعيش أجوائه و قتالاته المثيرة. و لطالما كنا أيضا من محبي هذا الأنمي، و لكن مع ذلك لم تسنح لنا الفرصة لتجربة أول جزء، لكننا دخلنا في غمار الجزء الثاني فور صدوره، و سنحاول التكلم عن انطباعاتنا الأولية بخصوص مختلف جوانبه على الرغم من أننا قد لا نتمكن من المقارنة بين الجزأين.

على غرار الأنمي، تدورأحداث لعبة My Hero One’s Justice 2 بالعصر الحديث في عالم مليء بالفوضى، حيث يولد معظم البشر بقدرات خارقة تسمى Quirks ، لينقسم المجتمع على إثر ذلك بين الأشرار الأقوياء و الأبطال الخارقين الذين يسعون لإيقافهم، فضلا عن فئة ممن لا يملكون أية قدرة، و هي التي ينتمي إليها بطل القصة Izuku Midoriya الذي لم يستسلم للأمر الواقع و واصل السعي حتى ينظم إلى زمرة الأبطال، و هكذا حظي بانتباه البطل الأقوى All Might الذي احتضنه و قام بتدريبه بغية جعله وريثا لقوته الخارقة One For All .

يغطي هذا الجزء نصف أحداث الموسم الثالث من الأنمي و تقريبا معظم أحداث الموسم الرابع، و قد كان من السهل بالنسبة لنا الانسجام مع اللعبة بما أننا نملك فكرة مسبقة عن الأحداث، و لكنك قد تضيع نوعا ما إن كانت هذه تجربتك الأولى في هذا العالم، فعلى الرغم من توفر عدة مشاهد تضعك في سياق القصة، و لكنها قد لا تكون كافية، خاصة و أنها لا تنقل كل تفاصيل الأنمي.

و لكن في المقابل لا قلق بخصوص الاعتياد على أسلوب اللعب ، فبمجرد دخولك في اللعبة ستبدأ بمعركة تدريبية تتعلم فيها قواعد التحكم الأساسية، لتواصل بعدها مغامرتك من خلال قتالات كلاسيكية 1 ضد 1 مع إمكانية اختيار شخصيتين جانبيتين تساعدانك عند احتدام المعركة. و ستعتمد في اللعب على ضربات كومبو بسيطة و ممتعة، بالإضافة إلى هجمات ال Plus Ultra الخاصة التي تختلف باختلاف قوةQuirk . و هي تعتمد على شريط أساسي يتم شحنه وفقا لثلاث مستويات، و ستتمكن عند وصولك إلى المستوى الثالث من تزويد الشخصيتين المساعدتين بها لتشنوا هجوما ثلاثيا على الأعداء.

و تتميز My Hero One’s Justice 2 بأطوارها المتعددة ، فهناك طور القصة حيث ستخوض سلسلة من المعارك المرتبطة فيما بينها بمشاهد على شكل قصاصات من المانجا، و تضم كل معركة ثلاثة أهداف تحصل بإنهائك لها على على بعض العناصر الفريدة لتخصيص شخصياتك، كما يمكن التمييز بين الفصول الأساسية التي تؤثر على سيرورة الأحداث، و الفصول الثانوية التي ستمكنك من اللعب من وجهة نظر شخصيات أخرى. و لا ينتهي هذا الطور بانتهاء القصة الرئيسية، إذ ستكون قادرا على إعادة لعبه، لكن هذه المرة من منظور الأشرار بدلا من منظور الأبطال، و هذا ما يزيد من مدة اللعب و يضفي عليها مزيدا من المتعة و التشويق.

و تحتوي اللعبة أيضا على طور المهمات | Mission Mode حيث ستستطيع إنشاء وكالة الأبطال الخاصة بك ثم السعي إلى إنجاز شبكة من المهام. هذا الطور مميز حقا و سيمدك بتجربة مثيرة، لكنه يبقى مجرد تكرار للقتالات ضد الذكاء الاصطناعي، و الأفضل أن تنتهي من طور القصة قبل الانتقال إليه، فهكذا ستستطيع جمع القدر الكافي من عملات الأبطالhero coins| لتستعملها في زيادة عدد شخصياتك و تطويرها حتى تضفي ديناميكية أكثر على القتالات.

و زيادة على ذلك بإمكانك الانتقال لخوض المعارك عبر الإنترنت، و هذه ميزة إضافية من شأنها توسيع نطاق اللعب، وستستحسنها حتما إن كنت من محبي ألعاب الأونلاين الجماعية. و ليس هذا كل شيء، إذ ستستطيع أيضا اللعب محليا مع أصدقائك في طور القتال الحر ، كما تحتوي اللعبة على طور ال Arcade الفردي الذي ستواجه فيه خمس شخصيات مختلفة على التوالي، و لكن انتابنا في هذا الأخير الانطباع بأنه مجرد محاولة لحشو اللعبة و تمديد مدتها لا غير، فالأطوار الأخرى كافية و ستغطي كل احتياجاتك.

و أسلوب اللعب ممتع عموما ، و لكن على ما يبدو فضل الاستوديو المطور العمل في المنطقة الامنة و عدم المخاطرة بالتعقيدات، فاللعبة بأكملها تعتمد أساسا على البساطة، و ما عليك سوى الضغط على زر واحد لتنطلق سلسلة متتالية من الهجمات الخاصة، و السيء في الأمر أنك قد تضطر أحيانا إلى تنفيذ نفس الحركات مرارا و تكرارا حتى تفوز بالنزال نظرا لقوة بعض الشخصيات المبالغ فيها كما هو الحال بالنسبة لأغلب ألعاب هذا الصنف. و لكن استطاعت My Hero One’s Justice 2 تعويض ذلك الخلل نوعا ما بوفرة الشخصيات، و الأفضل أنها متاحة بأكملها منذ البداية، و هكذا سيكون بإمكانك الانتقال من شخصية إلى أخرى بكل حرية لتستمتع بكل الحركات الفريدة التي تختلف باختلاف قدرات ال Quirk، مما سيزيد الأساليب القتالية تنوعا و غنى.

و لكن أكثر ما أزعجنا في اللعبة هو الأداء الصوتي المتوفر باللغة اليابانية فقط، و سيعيقك ذلك أثناء النزالات، حيث سيتوجب عليك التوفيق بين قراءة الترجمة و الإطاحة بأعدائك في نفس الوقت، و لهذا الأجدر لو تم توفير الأداء الصوتي بعدة لغات أو على الأقل باللغة الإنجليزية، خاصة و أنها موجودة بالفعل في الأنمي. و كانت لتعزز هذه الإضافة البسيطة المؤثرات الصوتية المبهرة لتزيد من عمق القتالات.

و من ناحية أخرى لا يمكننا التعقيب على الرسوميات فهي حقا رائعة، و يظهر جليا العمل الجاهد الذي بدله استوديو Bandai حتى يخرج اللعبة بأبهى صورة، فالشخصيات متقنة، و ستشعر بفضل تفاصيل البيئة أنك أصبحت بالفعل جزءا من الأنمي.
لقد نجحت لعبة My Hero One’s Justice في توفير تجربة لعب ممتعة و مميزة بأطوارها المتعددة و وفرة الشخصيات، و ستقدرها حتما إن كنت من محبي الأنمي إذ أنها تمكنت من نقل أفضل ما فيه، إلا أنك قد لا تحصل على نفس القدر من المتعة إن لم تكن من متتبعيه السابقين. و لكن رغم كل شيء تبقى المعارك و أساليب اللعب المتنوعة مثيرة و تستحق التجربة، مع أنها لا تخلو من لحظات الملل عندما تضطر إلى إعادة نفس الحركات مرارا و تكرارا.

الإيجابيات :
الرسوميات المستوحاة من الأنمي جميلة
القدرات الخاصة مثيرة و تزيد من غنى الأساليب القتالية
القدرة على تخصيص الشخصيات

السلبيات :
الأداء الصوتي باللغة اليابانية فقط
ضرورة تكرار الحركات الهجومية.

الوسوم
اظهر المزيد

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق