ألعاب الفيديومراجعات الألعاب

مراجعة و تقييم لعبة One Peace Pirate Warriors 4

لعبة One Piece Pirate Warriors 4  هي أحدث إصدار من سلسلة الألعاب الشهيرة المستوحاة من الأنمي الغني عن التعريف One Piece ، و هي من تطوير استوديو Koei  و نشر شركة Bandai Namco .

تستنبط قصة اللعبة أحداثها من مواسم الأنمي المتعددة، و هي تدور في عالم البحار و الجزر حيث ستخوض رحلتك برفقة أفراد طاقم قراصنة قبعة القش و على رأسهم الكابتن Monkey D.  Luffy  الذي يسعى إلى السير على خطى مثله الأعلى Red-Hair  ليصبح ملكا للقراصنة، و حتى يحقق غايته تلك سيخوض مغامرة شيقة يواجه فيها مختلف الأعداء، و سينضم إليه خلال الرحلة أفراد جدد كما أنه قد يخسر بعضهم أحيانا.

أما في ما يخص أسلوب اللعب فهو شبيه ببعض عناوين الأستوديو المطور السابقة مثل Samurai  و Dynasty Warriors ، و هي تنتمي جميعا إلى صنف ألعاب ال Musou  التي تدفعك إلى القتال في ساحة المعركة مع عدد من الأهداف لتحقيقها، و يكمن التحدي الأصعب في هذا الصنف في العدد المهول من الأعداء الذين يندفعون صوبك و يضعونك أمام حتمية التعامل معهم جميعا دفعة واحدة بسرعة و مهارة.

و في لعبة Pirate Warriors 4  ستستطيع اختيار شخصيتك من بين معظم أفراد الطاقم، باستثناء  أولائك الذين سيكون لهم تأثير على مجريات الأحداث في كل مهمة. و تتميز كل واحدة من الشخصيات بمجموعة من الهجمات و المهارات الخاصة التي تضفي تنوعا على اللعبة بأكملها، كما أنها تكتسي طابع RPG  حيث تستطيع تطوير مهارات شخصيتك و نقلها إلى مستوى متقدم من خلال الميداليات و عملات ال Berries  التي تجمعها خلال اللعب. و ستستطيع بفضلها أيضا فتح لوحات التطور التي تمكنك من تعزيز  ضربات الكومبو الخاصة بك و تعلم مهارات جديدة. و في هذا الإطار يمكننا التمييز بين لوحة التطور الجماعية الخاصة بكل أفراد الطاقم، و اللوحات الفردية التي تقوم بتعزيز شخصية محددة تفضل اللعب بها.

و ستوفر لك اللعبة أشكالا متعددة من المتعة، فهي تضم عددا من الأطوار المتنوعة التي ستعيش في كل منها تجربة مثيرة، و بداية نجد Dramatic Log  و هو طور القصة الذي ستعيش فيه أحداث اللعبة في قالب قتالي مثير، ثم هناك طور Free Log  حيث ستعيد لعب حلقات الطور السابق و لكن من دون قصة، ثم Treasure Log  الذي سيمكنك من استكشاف رحلات أخرى لا ترتبط تماما بالقصة الرئيسية مع عدد أكبر من المكافآت، و مهما كان الطور الذي ستختاره فإنك حتما ستستمتع بتجميع ال Berries  التي ستساعدك في تطوير طاقمك كما سبق و أشرنا، و طبعا كلما كان أداؤك أفضل إلا و حصلت على المزيد من تلك العملات و الميداليات.  و الجميل في الأمر أنه مثل باقي ألعاب ال Muso  ستوفر لك هذه اللعبة إمكانية الاستمتاع بكل الأطوار محليا رفقة لاعب آخر.

و سواء كنت قد شاهدت الأنمي من قبل أو لا، فستجد نفسك منبهرا بالهجمات المتنوعة التي تتيحها لك Pirate Warriors 4، فعلى سبيل المثال ستستطيع تمديد جسدك و سحق الأعداء أو حتى إلقاءهم في الهواء ثم تطبيق سلسلة من الضربات القاضية، و ما يعزز ذلك هو الاستجابة السريعة في التحكم.

و تتسم المهمات بحد ذاتها بقدر من  التنوع بحيث أنك تستطيع الاستمتاع بها بطرق متعددة، و سيختلف نظام التقييم حسب كل مهمة، فهو يتباين حسب مستوى الصعوبة الذي اخترت اللعب به، و عدد الأعداء الذين هزمتهم بالإضافة إلى المدة التي استغرقتها لإنهاء المرحلة. و لكن الأمر الذي أزعجنا نوعا ما هو صعوبة التنقل في بعض الخرائط فهي تتغير بطريقة مربكة قد تسبب لك نوعا من التشتت.

أما فيما يخص الرسوميات فهي حقا رائعة بكل المقاييس و قد استطاعت المحافظة على كل تفاصيل الأنمي و لم تنقص منها شيئا سواء تعلق الأمر ببيئة اللعب أو بالشخصيات التي تتميز بأشكالها الغريبة و المسلية، فهناك مثلا طبيب الطاقم Shopper  الذي يتخد شكل حيوان أيل صغير ثم حين يتناول فاكهة الشيطان يصبح ضخما و قويا. و ينطبق نفس الشيء على باقي أفراد الطاقم، و لا نستثني الأعداء فهم أيضا يملكون سمات  الغرابة التي تدفعك إلى مواصلة اللعب أكثر فأكثر من أجل استكشافهم و التعرف على قصصهم.

و الصوتيات من جهة أخرى كانت جيدة بالمثل فاللعبة تضم العديد من المقاطع الموسيقية الجميلة، و لكن السيء في الأمر أن الأداء الصوتي للشخصيات يقتصر على اللغة اليابانية فقط و ستكون مضطرا إلى قراءة الترجمة الإنجليزية حتى تفهم ما يجري، و هذا ما سيسبب بعض الإزعاج أحيانا.

لقد نجحت لعبة One Piece Pirate Warriors 4  في نيل استحسان اللاعبين الذين وجدوا فيها فرصة لقضاء وقت ممتع و ذلك بجمعها بين أسلوب ألعاب ال Musou  المثير و جو  One Piece  الرائع، و سواء كنت من متتبعي الأنمي أم لا فستجد المتعة في عيش قصتها المشوقة و اللعب بالشخصيات المتنوعة التي تملك كل منها مهارات هجومية مميزة ستتمكن بفضلها من القضاء على أعدائك بمختلف الطرق، و ذلك مع لمسة كوميدية مسلية مستوحاة من الأنمي.

الإيجابيات :

  • الشخصيات و الأعداء مصممون ببراعة
  • قصة ممتعة و تنوع في أطوار اللعب
  • توفر فرصة اللعب محليا مع لاعب آخر

السلبيات :

  • من السهل الضياع في بعض الخرائط
  • الأداء الصوتي باليابانية فقط
الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق