ألعاب الفيديومقالات الألعاب

مزايا جديدة في باتلفيلد V كفيلة بتغيير أسلوب لعبك

كما نعلم بان هنالك الكثير من المعلومات العامة التي بلا ريب كلنا متطلع عليها عندما يتعلق الامر بلعبة باتلفيلد V ، وبغض النظر عن رأيك حول التوجه الجديد لدايس مع هذا الجزء الجديد، وهل توافقهم الرأي أو لا، دعونا نضع النقاط على الأحرف.


أولا: نظام التحصين:

سيقدم الجزء القادم من السلسلة نظام الـ Fortification أو “التّحصين”، حيث يمكن لأي لاعب أن يشرع في بناء التحصينات في أماكن محددة من الخريطة. وتشمل التحصينات بؤر التزوّد بالذخيرة والأكياس الرمليّة والأسلاك الشائكة والألغام وغيرها التي تعمل على إضفاء نكهةٍ إستراتيجية على أسلوب اللعب لم يسبق وأن قدمتها أي من ألعاب Battlefield سابقًا.

ثانيا: لازم أفراد مجموعتك:

إنّ للفرقة أو Squads أهميةٌ بالغة في باتلفيلد V بصورةٍ أكبر من ذي قبل. ففي السابق، كان بالإمكان الإنتشار على رفاق المجموعة، أما الآن، فيمكن للاعب أن يرى مكان تواجد أفراد مجموعته ومعرفة ما يفعلون، وذلك من خلال رؤية خلفيةٍ لهم قبل اتخاذ قرار الانتشار أو Spawn.

https://flic.kr/p/28GrYm9

ثالثا: يمكن لكافة اللاعبين أن ينعشوا غيرهم من أفراد الفريق:

لا طالما وان انحسر هذا الدور بين أيدي المسعف أو الـ Medic في كافة أجزاء Battlefield، إلا أن باتلفيلد V تقدم هذه الفرصة لمختلف التصنيفات مع ابقاء دور المسعف أساسًا لها. حيث يمكن الآن لمختلف التصنيفات أن تقوم بانعاش أفراد الفريق الذين تم الاطاحة بهم، إلا أن مهمة التصنيفات الأخرى سوف تكون أطول وأصعب مقارنةً مع تصنيف المسّعف. كما أن الإنعاش لن يكفل اعادة مستوى الصحة بصورةٍ كاملة، حيث سيكون ناقصًا على الدوام. الأمر الذي يستحق أن يعتبر تغيّرًا جذريّا وكبيرّاً على أسلوب اللعب في هذه السلسلة.

رابعا: إمكانية سحب اللاعبين المطاح بهم:

يمكن الآن للاعبين أن يجرّوا رفاقهم الذين أطيح بهم في ساحة المعركة نحو برّ الأمان وذلك للإحتماء خلف مكانٍ آمن قبل الشروع في عملية انعاشهم. وهذه الخاصيّة تعتبر ذات أهمية كبرى بالنسبة للتصنيفات غير المسعفة، وذلك بسبب الوقت الطويل التي تتخذه عملية الإنعاش عند استعمال التصنيفات المغايّرة لتصنيف المسعف كما ذكر آنفًا.

bfvca_2018_06_30_09_06_25_367

خامسا: يمكن لقائد المجموعة أن يحدث أمورا رائعة إن أحسن القيادة:

قد سبق وأن قدمت اللعبة بعض الإمتيازات لقائد المجموعة ( Squad )، حيث يمكن له أن يعطيَ الأوامر مثل السيطرة على هدفٍ ما أو حمايته. وإن هذه الميّزة ستشهد قفزةً ملحوظة في باتلفيلد V. حيث سيتمكّن قائد المجموعة من استدعاء عديدٍ من الأمور مثل صناديق الدّعم، أو التغطيّة الدخانيّة، أو الأسلحة الثقيلة والدبابات، وصولًا الى استدعاء ضربةٍ صاروخيّة على المكان المرغوب. وإن هذا كله يتم مقابل النقاط التي تجمعها المجموعة من خلال السيّطرة على الأهداف واتمام المهام الموكّلةِ إليها.

سادسا: الأسلحة الموضعية لم تعد موضعية بعد الآن:

لا طالما اعتدنا على بعض الأسلحة الثقيلة التي تمرّكزت في أماكن معيّنة دون امكانية تحريكها، مثل المدافع المضادة للدبابات والطائرات. إذ سيتغيّر هذا الأمر بالجزء القادم من اللعبة، حيث يمكن للاعبين أن يلحقوا هذه المدافع بمركباتهم وجرها خلفهم كما لو كانت مقطورة. الأمر الذي يعزز من الحس الإستراتيجيّ والتكتيكي في ميّدان المعركة.

سابعا: سعة كبيرة في تخصيص التصنيفات:

سوف تشهد باتلفيلد V عودة التصنيفات الأربعة الغنيّة عن التعريف. إلا أن الأمور تصبح ذات تنوعٍ أكثر بفضل نظام التخصيص أو الـ Customization الجديد. حيث ستقدم اللعبة فئات تدعى بالـ Archetypes، وستتيح هذه الأخيرة إمكانيّة تخصيص التصنيف حسب ما يراه اللاعب مناسبًا لجوّ وظروف المعركة، كما تحوي الـ Archetypes على شجرات مهارات أو Skill Trees تقدم كميّةً جليّة من السيّطرة والتخيص على تقدم التصنيف المُراد وخصائصه المختلفة، ونفس الأمر يبنطق على المركبات، إلا ان بعض التفاصيل حول هذا الجانب لا تزال مبهمة بسبب عدم خوض أستوديو DICE فيها.

شاهد إنطباعاتنا عن نسخة الألفا من لعبة باتلفيلد V:

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق