التكنولوجيا

نحو 100 من تطبيقات الطرف الثالث وصلت بيانات المستخدمين في مجموعات فيس بوك

فيس بوك تخبر ما يصل إلى 100 مطور من مطوري تطبيقات الطرف الثالث المتصلة مع مجموعات الشبكة بحذف بيانات المستخدمين.

استمرارًا لمشاكل فيس بوك الأمنية ووصول بيانات مستخدمي الشبكة الاجتماعية إلى أطراف أخرى، ظهر أن نحو 100 مطور من مطوري تطبيقات الطرف الثالث يحصلون على بيانات المستخدمين من مجموعات الشبكة، بالرغم من أن الشركة أضافت تغييرات في وقت سابق تمنع الوصول إلى أي بيانات بخلاف اسم المجموعات وأعضائها والمحتوى المنشور عليها.

كانت فيس بوك تتيح لمدراء المجموعات بالسماح لتطبيقات الطرف الثالث من الوصول لمعلومات المجموعات، حيث كانوا يستطيعون الوصول إلى اسم المجموعات، قائمة الأعضاء، المنشورات، اسم كل مستخدم، وصورته الشخصية. لكن بعد فضيحة كامبريدج أنالاتيكا في 2018، قررت الشركة منع الوصول لتلك البيانات عن طريق تطبيقات API والاقتصار على اسم المجموعة والمحتوى المنشور عليها.

لكن كما يبدو فأن الشركة لم تفلح بذلك، فمنذ حينها كان نحو 100 مطور يصلون للبيانات الكاملة الخاصة بالمشتركين بالمجموعات.

لتأتي اليوم وتقول أنها طلبت من أولئك المطورين حذف البيانات التي استطاعوا الوصول إليها منذ التغيرات التي أجرتها بوقت سابق.

وتقول فيس بوك أن الهدف من السماح بالوصول لتلك البيانات كان لمساعدة الشركات إدارة حسابتهم الاجتماعية وخدمات الفيديو، والدعم الفني.

لكنها منذ قضية تسريب البيانات المعروفة، قررت تقييد وصول تطبيقات الطرف الثالث للبيانات مثلما الحال مع الفترة السابقة للقضية.

على العموم، أكدت شركة فيس بوك أنها لم تجد أي دليل على انتهاك تلك التطبيقات ومطوريها لبيانات المستخدمين، لكنها في ذات الوقت قالت أنها ستتأكد بنفسها من قيام تلك التطبيقات والمطورين خلفها من حذف جميع البيانات التي وصلوا إليها منذ إجراء التغييرات العام الماضي.

المصدر:

CNBC , Facebook

التدوينة نحو 100 من تطبيقات الطرف الثالث وصلت بيانات المستخدمين في مجموعات فيس بوك ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق