ألعاب الفيديوشروحات الألعاب

إحترف اوفرواتش: كيفية اللعب بشخصية بريغتا

سنتحدث اليوم عن أحدث شخصيات لعبة اوفرواتش ، ألا وهي بريغتا، التي تعتبر ابنتة شخصية توربيون.

في عالم اوفرواتش تعكس بريغتا شخصية مهندسةٍ شغوفة لا تهوى سوى ابتكار الدروع والأسلحة. وإن قدرات هذه الشخصية تتجه نحو المزايا الدفاعية على النقيض من أسلحة والدها Torbjorn. وتصنف شخصية بريغتا تحت شخصيات الـ Support، كما تعد الشخصية الأولى التي يتسنى لها مضاعفة دروع لاعبي الفريق ومستوى صحتهم على حدٍ سواء. كما بإمكانها أن تحدث ضررًا لا يستهان به.

والأهم هو أنّ هذه الشخصية لا تمتاز بصعوبة تعلمها وممارستها، ما يجعلها خيارًا ممتازًا لمبتدئي لعبة أوفرواتش. هذا وللعلم فلقد خصصت فيديو سابق ركزت فيه على مهارات الشخصية وقرداتها مع شرحها، فاتمنى منكم مشاهدة ذلك الفيديو وشكرا.

أما الآن، فدعونا نلقي نظرة على تفاصيل شخصية Brigitte من حيث أسلحتها وقدراتها:

ROCKET FLAILسلاح Rocket Flail:

إنَّ هذا السلاح عبارة عن سلسلةٍ حديدية يمكن لها أن تمتد لمدىً بعيدٍ نسبيًا لإلحاق الضرر بالأعداء. وإن أراد اللاّعب أن يزيد من هذا المدى، فبإمكانه استعمال قدرة Whip Shot التي تطيل من مدى سلاح Rocket Flail وتزيد من مستوى ضرره ضمن مساحة أوسع من المعتاد.

كما يمكن لهذا السلاح أن يصيب أكثر من خصمٍ في الوقت ذاته من خلال التلويح به، تمامًا مثل مطرقة Reinhardt.

REPAIR PACKقدرة Repair Pack:

تقدم هذه القدرة، عند تفعيلها، زيادةً في مستويات صحة لاعبي الفريق، وإن كان أحد أفراد الفريق ذي مستوى صحةٍ ممتلىء، فسيتم زيادة مستوى درعه بدلًا من ذاك الأول. كما يمكن توجيه هذه القدرة بصورةٍ خاصة، أي يمكن للاعب أن يحدّد أفراد الفريق الذين سيتم اسعافهم أو زيادة مستوى الدرع الخاص بهم.

WHIP SHOTقدرة Whip Shot:

كما ذكرت سابقًأ، فإنَّ هذه القدرة تعمل على زيادة مدى السلاح الرئيسي، كما يمكن، من خلالها، أن يلحق اللاعب الضرر بأكثر من خصمٍ في الوقت عينه ومن مسافةٍ بعيدةٍ نسبيًا، ما يعزّز بدوره من كفاءة السلاح الرئيسيّ، أي Rocket Flail.

وإن ما سبقَ ذكره يجعل من هذه القدرة خيارًا ممتازًا في المواجهات متوسطة المدى لإبعاد الفريق الخصم لأطول مسافةٍ ووقتٍ ممكن. وعلاوةً على ذلك، تعمل القدرة ذاتها على زيادة قطر المساحة التي يمكن لـBrigitte أن تسعف رفاقها فيها.

BARRIER SHIELDقدرة Barrier Shield:

يتضح من اسم هذه القدرة، بديهيًا، أن شخصية Brigitte تحمل درعًا خاصًا بها. وإنَّ هذا الدرع يشابه الى حدٍ ما ذلك الذي يمتاز به Reinhardt. وإن الإختلاف بينهما يكمن في صغر حجم درع Brigitte، ما يعني أن هذا الأخير مصممٌ لحماية حامله، أي Brigitte. حيث يوفر هذا الدرع فرصةً للإقتراب من الخصم وتوجيه الضربات له مع البقاء خلف حماية الدرع قدر الإمكان الى حين استعمال القدرة اللاحقة.

SHIELD BASHقدرة Shield Bash:

عند تفعيل الدرع الخاص بـBrigitte، يمكن للأخيرةِ أن تندفع نحو الأمام باستعمال قدرة Shield Bash. إذ لا توفر هذه القدرة ميزة تنقلٍ سريعٍ فحسب، بل توجه الضرر للخصم الذي يقف في الإتجاه المعاكس، أي من خلال صدمه بالدرع نتيجة الإندفاع المفاجىء هذا، وذلك الى جانب إبطال قدرة الخصم على التحرك مؤقتًا.

كما يمكن لهذه القدرة أن تلحق الضرر بمجموعة كاملة من الأعداء وتجميدهم في مكانهم، ما يعني أن لهذه القدرة فائدة كبيرة في مواجهة الشخصيات السريعة مثل Tracer و Genji.

RALLYقدرة Rally:

تعمل قدرة Rally على زيادة سرعة Brigitte من حيث الحركة بشكل عام. وذلك إلى جانب زيادة مستوى الدروع لأفراد الفريق، حيث تدوم هذه الأخيرة الى حين تدمير أحد الخصوم لها. وإنَّ هذا يجعل من قدرة Rally فرصةً ذهبية لتوفير الحماية القصوى لأفراد الفريق، لا سيما وإن كان الفريق ضمن موقف حرج، مثل محاولة السيطرة على هدفٍ ما خلال اللحظات الأخيرةِ من المباراة.

شخصيات داعمة:

اوفرواتشيمكن استغلال شخصية Brigitte أفضل استغلالٍ عند اللعب بجانب شخصيات معيّنة، ومنها شخصية Moira و Roadhog و Reaper، حيث يمكن اعتبارهم خيارًا ممتازًا لمرافقة Brigitte في ساحة المعركة. فقدرة Chain Hook الخاصة بـRoadhog تتوافق بصورةٍ مذهلة مع قدرة SWhip Shot الخاصة بـBrigitte. ناهيك عن قدرة الـUltimate الخاصة بـBrigitte التي تزيد من مستوى صحة Roadhog بشكل كبير. أما بخصوص Reaper، فيمكن زيادة مستوى صحته من خلال قدرة Repair Pack عند تأديته لقدرته القصوى Death Blossom.

اما بالنسبة لشخصية Moira، ففائدتها تكمن في قدرتها العالية في إسعاف أفراد الفريق من خلال قدرة Biotic Grasp، وكذلك احداث الضرر باستعمال القدرة ذاتها وقدرة Biotic Orb على حدٍ سواء، ما يجعلها شخصيةً مرافقة ذي فائدةٍ عظيمة بالنسبة الى Brigitte.

شخصيات قوية ضد Brigitte:

اوفرواتشإنَّ الشخصيات التي تمتاز بقدرة تأثيرٍ واسعة تعد شخصيات قوية ضد Brigitte، لا سيما تلك الشخصيات التي تتمتع بأسلحة متفجرة ذات مدى ضررٍ واسع. فأولاً، هنالك شخصية Pharah، التي يمكن أن توجه ضرباتٍ قاسية بالإستعانة بقدرتها في الطيران، لا سيما عند استعمال قدرتها القصوى Barrage التي تعد وسيلةً رادعة لنظيرتها، أي قدرة Rally الخاصة بـBrigitte.

كما أن شخصية Junkrat تمتاز سلاسة في التحرك والتنقل، ناهيك عن قدرته في الحاق كميات كبيرة من الضرر، لا سيما قدرته القصوى Rip-Tire. وأخيراً وليس آخراً، يمكن اعتبار Sombra شخصيةً قويةً ضد Brigitte، وذلك بفضل قدرتها المعروفة Hack، التي بمقدورها إبطال كافة قدرات Brigitte، خاصةً درعها، ما يجعلها عرضةً لتلقي كميات كبيرة من الضرر.

شخصيات تقوى عليها Brigitte:

اوفرواتشقد يبدو هذا غريبًأ، لكن لأول مرة في تاريخ لعبة أوفرواتش، تتمكن شخصية Support من ردع كل من شخصية Tracer و D.Va. إذ أن قدرة Brigitte في الحاق الضرر من مسافات متباعدة له دورٌ كبير في ردع الشّخصيتين السّابقتين ذكرهما. كما أن قدرتي Shield Bash و Whip Shot لهما دورٌ مؤثر في التصدي لتحركات Tracer و D.Va ، وايقافهما اذا ما حاولا الإقتراب من Brigitte. وعلاوةً على ذلك، يمكن لدرع Brigitte أن يحميَّها من من صواريخ D.Va، الى جانب توفير الحماية من القدرات القصوى مثل Pulse Bomb الخاصة بـTracer و Self-Destruct الخاصة بـ D.Va.

نقاط قوة شخصية Brigitte:

  • شخصية عمليّة لا تتطلب كثيرًا من المساعدة (مقارنةً مع شخصيات الـSupport الأخرى)
  • قادرة على إحداث كمية لا يستهان بها من الضرر.
  • أسلوب لعب مباشر وبسيط.
  • شخصية قابلة للديمومة مع تطور مستوى المهارة.
  • إمكانية عالية في الحماية الذاتية.

نقاط ضعف شخصية Brigitte:

  • ضعف الجوانب التنقلية والحركية.
  • شُح في قدرة الإسعاف ضمن المدى المتوسط والبعيد.
  • صاحبة مستوى DPS الأكثر هبوطاً ضمن شخصيات الـ Support.

نصائح عند اللعب بشخصية Brigitte:

• من الممتع استعمال السلاح الرئيسيّ، Rocket Flail، لكن يستحسن عدم تجاهل التركيز على اسعاف الفريق والمساهمة في المعارك الجماعية لردع الفريق الخصم.

• تتيح قدرة Shield Bash امكانية تخطي الفجوات والإسراع نحو أفراد الفريق الذين يحتاجون للحماية.

• لا ينبغي استعمال قدرة الـUltimate، Rally، الا عندما يستعمل الفريق الخصم قدرات عليا ضارية وفتاكة، لذلك يفضل التريّث قليلًا قبل استعمالها لاستغلالها بأفضل طريقة ممكنة.

• لا يفضل استعمال قدرة Barrier Shield، أي الدرع، أثناء الإسعاف التلقائي من خلال قدرة Inspire. بل يجب ردع أحد الخصوم أولاً باستعمال قدرة Shield Bash، ومن ثم تفعيل قدرة Inspire من خلال الحاق الضرر بالخصم باستعمال السلاح الرئيسي، أي Rocket Flail، ومن ثم يمكن الإحتماء وراء الدرع ريثما تتم عملية الإسعاف التلقائي.

إذا كان هذا دليل شامل حول شخصية Brigitte في لعبة اوفرواتش ، أما الان فلقد حان دوركم اخبرونا بأرائكم عن الشخصية وشاركونا ببعض النصائح المجدية التي ساعدتكم في تحسين لعبكم بالشخصية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة