شروحات الألعاب

إحترف اوفرواتش: كيفية اللعب بشخصية ريكينغ بول

ها هي لعبة اوفرواتش: تضيف شخصيةً جديدة لعائلة أبطالها التي تتسع رقعتها من فترةٍ الى أخرى. وقد كان آخر هذه الاضافات شخصية هامستر يدعى Hammond، الا أنه ليس بهامستر عاديّ، إذ أن هذا الأخير مزودٌ بروبوتٍ ضخم مدجج بالأسلحة الرشاشة.

ويطلق على هذه الشخصية الجديدة، داخل اللعبة، اسم Wrecking Ball، أما الآلي الذي يتحكم به فيشابه، للوهلة الأولى، ذلك الذي تملكه شخصية D.Va، حيث أن هنالك فروقٌ عديدة بين الاثنين. فأولى المزايا البارزة التي تحظى بها شخصيّة Wrecking Ball هي قدرة توجيه ورمي خطّاف نحو أي جسمٍ في الخريطة، كما أن قدرة الـ Ultimate تتمثل في القاء عددٍ من الألغام القاتلة على الأرض. وبصراحة، لا بد من القول بأنّ هذه الشخصية الجديدة أضحت من أكثر الشخصيات المفضلة لديّ في لعبة Overwatch.

وما يلي دليلٌ شامل يغطي ما يحتاج اللاعب معرفته حول Wrecking Ball من حيث القدرات وغيرها من الجوانب المتعلقة بهذه الشخصيّة.

القدرات:

بدايةً، علينا استعراض قدرات هذه الشخصيّة بصورةٍ سريعة وموجزة لندخل فيما بعد بتفاصيلها. فأولاً لدينا:

  • قدرة Quad Cannons، ويتم استخدامها بمفتاح الفأرة الأيسر، وهي عبارة عن أسلحة هجومية آلية
  • قدرة Roll، ويتم تفعيلها بمفتاح Shift، حيث يتحول الجسد الآلي الى كرة تزيد من سرعة الحركة
  • قدرة Grappling Claw، ويتم تفعيلها من خلال المفتاح الأيمن للفأرة، وتعمل هذه الأخيرة على اطلاق حبل أو خطاف يساعد الشخصية على التأرجح في المنطقة المحيطة.
  • قدرة Adaptive Shield، ويتم تفعيلها من خلال مفتاح E، وهي عبارة عن درعٍ واقٍ، تزداد فعاليته كلما كلما زاد عدد الأعداء المحيطين بشخصية Wrecking Ball.
  • قدرة Minefield، وتفعّل من خلال مفتاح Q، وتعمل هذه القدرة على نشر عدد مهول من الألغام
  • قدرة Piledriver، وتفعّل باستخدام مفتاح Ctrl، حيث تعمل من خلال ارتطام الشخصية بسطح الأرض لإلحاق الضرر بالخصوم ورميهم بالهواء.

تفاصيل القدرات:

• Quad Cannons:
تتمثل هذه القدرة بمدافع رشاشة تبدو للوهلة الأولى وكأنها غير فعّالة كثيرًا، إلا أن المظاهر خدّاعة. حيث بإمكان هذه المدافع أن تحدث ضررًا أقوى مما تبدو قادرةً عليه. فأولًا، تمتاز هذه الأسلحة بمخزونٍ وفير من الذخيرة، كما أن بمقدورها الإطاحة بالهدف بصورةٍ سريعة اذا ما أحكم اللاعب التصويب لمدةٍ مقبولة من الزمن.

لا يجب أن ننسى بأن هذه القدرة تمثل السلاح الرئيسيّ لشخصية Wrecking Ball، لذا لا أنصح اللاعبين بالاعتماد على قدراتٍ غير هذه بصورةٍ رئيسيّة. كقدرة Roll و Piledriver. إذ أفضل تفعيل الدرع المتثمل بقدرة Adaptive Shield ومنّ ثم القيام بفتح النيران على الأعداء باستعمال القدرة أو السلاح الرئيسيّ، أي Quad Cannons.

• Roll:
أحب أن أعتبر هذه القدرة وسيلةً رئيسيّة في تسريع عملية الإنتقال من مكانٍ لآخر في خريطة المباراة.
يجب على اللاعب أن يبقى حذرًا عند استعمال هذه القدرة. إذ تعرّض اللاعب، عند استعمالها طبعًا، لمستوى أكبر من الضرر، حيث من الممكن أن تكون شخصية Wrecking Ball ضعيفةً أمام نيران الأعداء أثناء التدحرج، لذا يفضل تأمين المساعدة والتغطية من قبل فريق اللاعب قبل المغامرة والدخول وسط الأعداء.

لا يمكن لهذه القدرة التغلب على فخّ شخصية Junkrat، إذ يستطيع الأخير اعاقة حركة اللاعب، حتى أثناء استعمال قدرة Roll
لا تملك هذه القدرة أدنى ضررٍ على الأعداء، فهي، مرةً أخرى، وسيلة للتنقل السريع لا أكثر.

يفضل المواظبة على استعمال قدرة Roll مع قدرة Grappling Claw، من أجل زيادة سرعة التنقل وتوسيع رقعة الأماكن الممكن وصولها، لا سيما المرتفعةِ منها.

اذا ما كان اللاعب مرتفعًا أو في الهواء، فعليه استعمال قدرة Piledriver من أجل الهبوط وسحق ما تحته من أعداء

• Adaptive Shield:
من الضروري تفعيل هذه القدرة أو الدرع عندما يحاط اللاعب بالفريق الخصم، أو إن كان قريبًا منه، وذلك للحصول على درعٍ أكثر فعالية وأمدًا، ما يزيد أو يطيل من فرص نجاة اللاعب أمام خصمه.

لا يمكن تفعيل الدرع أثناء استعمال قدرة Roll. إذ لا يعمل الدرع إلا قبل أو بعد تفعيل Roll، وليس خلالها.

يحبّذ استعمال الدّرع بعد الانتهاء من قدرة Roll، حيث يستفيد اللاعب من الاقتراب بصورةٍ سريعة من خصمة باستخدام هذه الأخيرة، ومن ثم تفعيل الدرع.

• Minefield:
إن أفضل استعمال لهذه القدرة يتم من خلال مزامنتها مع قدرة الـ Ultimate الخاصة بشخصيّة Zarya. حيث يمكن لـ Zarya اعاقة حركة اللاعبين كافة باستعمال قدرتها هذه، ومن ثم يمكن لشخصية Wrecking Ball أن تنشر الألغام باستعمال قدرة Minefield، ما يضمن بدوره، غالبًا، من القضاء على الفريق الخسم برمّته.

يفضل القاء الألغام في المناطق الضيّقة، كالممرات وغيرها. ولا خطأ في نثرها في الأماكان المفتوحة لإعاقة تحركات الخصوم.

• Piledriver:
إن زمن الذي يستغرقه Wrecking Ball في الهبوط الى الأرض عند تفعيل هذه القدرة يقدر بثانية واحدة. إذ يجب أخذ هذه المدة في عين الاعتبار، لإحسان التوقيت في اتخاذ الخطوة التالية، لا سيما وإن كان الخصم تحت اللاعب مباشرة.
يستحسن تفعيل قدرة Adaptive Shield فور وصول اللاعب لسطح الأرض بعد الإرتطام به، وذلك من أجل تجنّب أكبر قدرٍ محتمل من الضرر.

حيل وخدع باسخدام شخصية Wrecking Ball:

لا ضرر في استعمال قدرة Roll من أجل القيام بالهروب من أمام أي خطرٍ محدق، الى جانب قدرة Grappling Hook التي من الممكن أن تصنع قوة دفعٍ بغضون ثوانٍ معدودة.

تتطلب الألغام الناجمة عن قدرة Minefield حوالي ثانيةٍ واحدة من أجل أن تتفعل.

تتمثل أفضل طريقة لتفعيل قدرة Piledriver في البدء بقدرة Roll ومن ثم استعمال قدرة Grappling Hook من أجل الصعود نحو الأعلى، وفورما يصبح اللاعب معلقًا في الهواء، سيكون ذلك أفضل توقيتٍ لتفعيل قدرة Piledriver. أو يمكن القفز من أعلى درجٍ أو اي منطقة مرتفعة عن سطح الأرض من أجل تحقيق نفس المراد.

يمكن القاء الألغام من الهواء اذا ما طبّق اللاعب الطريقة السابقة في قدرة Piledriver

يمكن لقدرة Piledriver أن ترفع الهدف أو الخصم عاليًا، ما يجعله عرضةً لنيران أفراد الفريق، لكن هذا يتطلب قدرًا من المهارة والصبر.

قد لا تحدث قدرة Roll أي ضررٍ يذكر أثناء استعمالها، إلا أن تفعيل قدرة Grappling Hook كفيلٌ بدفع الخصوم الى الخلف والحاق ضررٍ محدودٍ بهم.

ما المبرر للعب بشخصية Wrecking Ball:

بدايةً، لا يمكن اعتبار هذه الشخصية مثل Reinhardt أو Brigitte، فقط لأنها تملك درعًا. فليس بمقدور Wrecking Ball أن يصمد في وجه النيران لمدة طويلة مقارنة مع هاتيّن الشخصيتيّن.

وبدلًا من ذلك، يمتاز Wrecking Ball بقدرته على خلق جوٍ من التشويش والخداع في وجه خصومه، ما يمكن فريق اللاعب من الإطاحة بالفريق الخصم في ظل هذا التشويش.

وشخصيًأ، أرى أنه من الأفضل اختيار شخصية Wrecking Ball عندما تتواجد بعض الشخصيات الهجوميّة في الفريق، مثل Genji و Tracer و Doomfist. حيث يعتمد هؤلاء على مقدار التشويش الذي يتمكن اللاعب من خلقه باستخدام شخصية Wrecking Ball بصورةٍ كبيرة.

كما أن شخصية Wrecking Ball ذات قدرة في الإنخارط والانغماس في المواجهة بصورةٍ سريعة. وقدرة Piledriver أفضل دليلٍ على ذلك. لكن يفضل الإنغماس في المواجهات المختلفة عندما يكون فريق اللاعب قريبًا منه، وعدم التسرّع واللعب بصورة فردية.

ويجدر الذكر بأنّ هذه الشخصية تعاني أمام عدد من الشخصيات التي تستطيع دفعه من مسافةٍ بعيدة، أو توجيه رشقات من النيران بعيدة المدى. ومن أبرز هذه الشخصيات شخصية Junkrat و Hanzo و Widowmaker.

الوسوم
اظهر المزيد