ألعاب الفيديوشروحات الألعاب

ببجي: أفضل طرق لإيجاد العتاد

يعدّ انتشار العتاد في لعبة ببجي انتشارًا ذو طابعٍ عشوائيٍّ الى حدٍ ما. حيث يمكن للاعب أن يجد مخزونًا وفيرًا من العتاد الجيّد في منطقةٍ ما، ليتفاجأ بخلو المنطقة ذاتها من أيّ عتادٍ في المباراة التالية.

ولحسن الحظ، يمكن القول بأنّ هذه العشوائية قابلةٌ للدراسة والتنبؤ. وما يلي الآلية الأنسب للعثور على العتاد في بضعة مناطق محددة.

في البداية، لا بد من ذكر الطبيعة التي يقوم على أساسها نظام انتشار العتاد، حيث يقوم المطورون بتغيير هذا النظام مرارًا وتكرارًا من أجل خلص نوعٍ من التوازن المستمر في عالم اللعبة أو خرائطها بشكلٍ أدق. وعلى الرغم من ذلك، أكرر ما قلته سابقًا من وجود بعض الآليات والأماكن التي يمكن من خلالها أن يتحصّل اللاعب على عتادٍ ممتاز يكفيه طيلة المباراة.

  • أولاً: صناديق العتاد (Air Drops)

تعتبر الـ Drops واحدةً من أفضل من الوسائل التي توفّر أفضل العتاد للاعب الذي ينجح بحيازتها، حيث دائمًا ما تحوي عتاد مستوى 3 كالخوذ والدروع وغيرها من البنادق الهجوميّة والقناصة وملحقاتهنّ. أما بشأن الأماكن التي تهبط فيها هذه الصناديق فتكون المناطق التي تشهد اشتباكاتٍ عنيفة بين اللاعبين، لذا ينصح اللاعب بالتسلل الى هذه المناطق والاختباء ريثما ينتهز فرصة الانقضاض على واحد من هذه الصناديق.

  • ثانيًا: المعسكرات

تمتاز خرائط اللعبة باحتوائها على عدد من المراكز والمعسكرات الضخمة، حيث تشتهر هذه المناطق بعتادها الوفير وعالي الجوّدة، لا سيما أقوى البنادق الهجوميّة وغيرها من الأمور الهامّة. هذا ويجدر الذكر بأنّ هذه المناطق قد تحوي دروعًا وخوذًا من مستوى 3، الأمر الذي يجعل من هذه المعسكرات مناطق ساخنة وخطرة، وهذا الأمر يعني أن اللاعب لن يتحصّل على عتاده بسهولةٍ فائقة، فلا بد من شق طريقه بالقتال حتى يكسب مراده.

  • ثالثًا: القرى الصغيرة

لا نختلف بأنّ للمدن الكبيرة حضورٌ كبير من حيث العتاد والمواجهات والشهرة بين أوساط اللاعبين. لكن هذا لا يعني بأنّها الأماكن الوحيدة التي ينبغي زيارتها في اللعبة، حيث أن هنالك أعدادٌ من القرى الصغيرة والتجمّعات السكنية المتناثرة في خريطتيّ اللعبة. إذ تعد هذه الأماكن من أفضل البؤر التي توفّر العتاد الابتدائيّ واللازم لشق اللاعب لطريقه في بداية المباراة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة