ألعاب الفيديومقالات الألعاب

ديستني 2 فورسيكن: أمور عليك معرفتها قبل صدور التوسعة

ها قد باتت التوّسعة المرتقبة ديستني 2 فورسيكن، على مشارف الصدور بشكلٍ رسميّ. ومن الواضح بأنّ لاعبي ديستني 2 يتطلعون الى آمالٍ وتوقعاتٍ جمّة من حيث المحتوى وما ستجلبه التوّسعةُ بصورةٍ عامّة.

إذ آمل شخصيًا أن يقوم المطورون بتقديمٍ حلولٍ جذريّة للمشاكل التي لا طالما عانت منها هذه اللعبة عندما اصدرت سابقًا. لكن الأهم، حاليًأ، أن المطورون في شركة “بانجي” قد صرّحوا عن جوانب مهمّةٍ للغاية لا بد من أن يكون اللاعبون ملمين بها، وما يلي أبرزها:

  • ستكون توسعة ديستني 2 فورسيكن تراكما لكل ما أنجزه اللاعب:

لا يمكننا أن ننكر اللحظات العصيبة التي مرّت بها هذه اللعبة، إذ يعترف المطورون، بكل شفافية، بهذا الأمر. كما صرّحوا عن عمق تجربتهم وأهميّة الدروس التي تعلموها سواءً من التجربة الحالية أم من التجربة السابقة المتمثلة بالجزء الأول من ديستني، وإن هذا يعني بأنّ الفريق المطوّر بات واثقًا وجادًّا، أكثر من أي وقتٍ مضى، تجاه مستقبل ديستني 2.

إذ يأمل كلٌ منهم بأنّ تفي هذه التوسعة بكل الوعود التي قطعوها، وأن يرضوا بذلك مختلف اللاعبين، سواء اولئلك اللذين واظبوا على لعبها، أو اولئك اللذين ابتعدوا عنها على حدٍ سواء.

  • لن يبقى الجانب الروائي مقتصرا على طور القصة، بل سيطال أمورا أخرى:

يصف المطورون التجربة الروائيّة التي ستقدمها توّسعةديستني 2 فورسيكن بالعلامة الفارقة، والنقلة النوعيّة التي ستبنى على أساس الآلية الروائيّة التي انتهجتها ديستني 1، لا سيما في توّسعة The Taken King، بخصوص هذا الجانب.

إذ سيتمثل ذلك بالتعمّق الروائي في مختلف تفاصيل وجواب اللعبة وتقديم القصص المختلفة وراء الأسّلحة الموجودة وتزويدها بسياقٍ مميّز لكلٍ منها.

  • ذكاء اصطناعي (الخصوم) أكثر حدة:

لا بدّ من الاعتراف بأنّ الأعداء في ديستني 2 بدوا مختلفين في المظهر ولا سواه. إذ بدت طرق قتالهم وأساليب تحركاتهم متشابهةً الى حدٍ ملحوظ. لكن يبدو أن الأمور قد بدأت تسلك طريقًا مختلفًأ. إذ يعد المطورون بتغييرٍ ملحوظ على الذكاء الاصطناعيّ لهؤلاء الأعداء، وبثّ روح التنوّع فيه لخلف بيئة قتاليّة أكثر ديناميكيّة ضمن توّسعة Forsaken.

  • سيكون لعنصري الاستكشاف والتحدي حصة ممتازة من توّسعة Forsaken:

يجدر الذكر هنا بأنّ المطورون قد لمحوا لكمّية الأسرار والخفايا والنشاطات والمهام والمحتوى الديناميكي التي ستعمل توّسعة Forsaken على احضاره للاعبين.

إذ جاء هذا التلميح ضمن بندقيّة Whisper of Worm التي ألحقت الى ترسانة اللعبة بعد وقتٍ وجيزٍ من الاعلان الرسميّ عن منطقة Dreaming City التي ستأتي ضمن توسعة Forsaken.

وبالتالي، يمكن لي أن أقول بأنّ هذا التلميح لم يكن عبثًا على الإطلاق. فمن الواضح بأنّ المطورين يحاولون ارسال رسالةٍ مفادها أنّ هنالك تجارب وفيرة يغمرها الاستكشاف والتحديات المشوّقة التي ستأتي قريبًا مع هذه التوّسعة.

  • “مدينة الحلم” منطقة جديدها عنوانها الاستكشاف:

لا جدل بأنّ تجربة الاستكشاف والتجوّل في عالم Destiny تعد من أفضل التجارب التي قدمتها السلسلة بجزأيها الأول والثاني، فهذ هاللعبة لا تقتصر على المهمّات والمعارك سريعة الوتيرة فحسب، بل أن تجوّل اللاعب واستكشاف خبايا العالم المحيط له دورٌ كبيرٌ في تعزيز تجربته.

ولحسن الحظ، وعد المطورون بتجربةٍ مماثلة المنطقة أو المدينة الجديدة التي ستقدّمها توسعة Forsaken، ألا وهي منطقة Dreaming City.

  • امكانية استعمال كافة الملحقات والقدرات الجديدة على العتاد القديم (العتاد المحصور ضمن الموسم / العام الأول للعبة)

وضّح المطورون بأنّ للاعبين الحرية الكاملة في استعمال مختلف العتاد، كالأسلحة والدروع، التي تحصّلوا عليها خلال الفترة السابقة، أي العام الأول للعبة، مع القدرات والتعديلات الجديدة التي تتيحها اضافة Forsaken، ما يجعله عتادًا متناسقًا مع المحتوى الجديد، الى جانب زيادة قوّته وقيمته وقدراته بصورةٍ عامّة. وأرى أن هذه خطوةٌ عظيمة من شأنها أن تعزز التجربة العامة للاعب، وتزيدها عمقًا وتنوّعًا.

  • امكانية تفكيك الإضافات والتعديلات والقدرات (Mods):

أوضح المطورون بأنّ اللعبة سوف تغيّر نظام الاضافات والتوابع المختلفة، أي الـ Mods، الى نظامٍ مختلف. إذ ستصبح هذه الأخير المحصورة ضمن فئة الـ Elemental مجمّدة وغير قابلة للتفكيك إلا ضمن الفترة الحاليّة (قبل الثامن والعشرين من أغسطس).

وهذا يعني أن للاعبين امكانيّة تفكيك الـ Mods والحصول على ما ينتج من عناصر وأجزاء مختلفة نتيجة عملية تفكيكها، أو استغلال المراد منها وتثبيتها على أسلحةٍ يرغب اللاعب فيها لتجميد قدرةٍ معيّنة الى الأبد، وذلك، طبعًأ، في حال قرر اللاعب الاحتفاظ بـ Mod معيّن عوضًا عن تفكيكه والتخلّص منه.

  • محتوى القصص والـ Lore عائد بقوة:

أخيرًأ، لمّح المطورون الى عودةٍ حميدة وكبيرة لجانب الـ Lore (أي الخلفية الروائيّة والقصصية للعبة)، حيث سيثري هذا الأمر المخزون القصصي والترابط المنطقي في عالم Destiny، إذ وصف المطورون هذا المحتوى بأنّه يحمل جودةً روائيّة بحق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *