ألعاب الفيديومقالات الألعاب

ريد ديد ريدمبشن 2: أشياء مرغوب التركيز عليها

إذا ما ذكرنا اسم شركة روكستار فسيخطر على ذهن المستمع، بكل تأكيد، النجاح الكبير الذي حققته هذه الشركة بسلسلتها الشهيرة غراند ثقت أوتو.

إذ إتضح هذا النجاح الكبير من خلال لعبة GTA V التي لا تزال تحقق أرقام قياسيّة من حيث المبيعات والمحتوى المستمر، خاصةً في طور اللعب الجماعيّ الخاص بها GTA: Online.

أما الآن، فإن الشركة تحضّر لإعادة أمجاد لعبةٍ عريقةٍ أخرى لا طالما انتظرنا جزئها الثاني لفترةٍ ليست بالقصيرة، ألا وهي ريد ديد ريدمبشن.

وإنَّ الجزء الجديد من ريد ديد ريدمبشن  سيكون مليئًا بالمحتوى الزخم بالتأكيد، لكن لا يعني هذا التنويه الى أمورٍ يحبّذ أن يقتنها الجزء الثاني من اللعبة، وما يلي أبرز خمسة جوانب منها:

  • أولا / عالم أكثر نشاطا خلال الاستكشاف:

لا ننكر النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من اللعبة، إلا أنه عناى، في كثيرٍ من الأحيان، من خلو عالمه من أي حركةٍ نشطةٍ أو حياةٍ غامرةٍ فيه، إذ يتضح ذلك خلال التجوال الحر واستكشاف العالم. وعليه، نحبذ أن نرى أمورًا تستحق أن يتوقف اللاعب من أجلها بدلًا من الذهاب من النقطة أ الى النقطة ب وسط عالمٍ لا يشهد كثيرًا من الحياة.

  • ثانيا / نسخة للحاسب الشخصي:

قد يعد هذا الجانب الأكثر جدلًا بين أوساط اللاعبين، إذ يبدو أن شركة Rockstar انتهجت أسلوبًا جديدًا في اصدارها لألعابها، حيث يراه كثيرٌ من مستخدمي الحاسب الشخصيّ أسلوبًا مستفزًا. حيث تعمدت الشركة إصدار لعبة GTA V على منصات الـPlaystation و الـ Xbox، ليلحقها نسخة الحاسب الشخصيّ بعد وقتٍ ملحوظ. ويبدو أن الشركة تنوي اعادة الكرّة بإصدارها للجزء الثاني من ريد ديد ريدمبشن على المنصات المنزلية لتبقى نسخة الحاسب الشخصيّ في غياهب المجهول.

وإنّنا هنا لنستغرب من هذا النهج الغريب، فماذا سيضر الشركة المطوّرة إن أصدرت نسخة الحاسب الشخصيّ تارةً واحدة مع منصات اللعب المنزليّة الأخرى؟ لا سيما وأن الحاسب الشخصيّ يثبت قدرته العالية في احتضان مختلف الألعاب بصورةٍ مختلفة تمامًا، وذلك يتمثل بالـ Mods وغيرها من الأمور الشبيهة في عالم الحاسب الشخصيّ. وليس بوسعي الا أن آمل من شركة Rockstar أن تصدر نسخة الحاسب بعد وقتٍ قصير من إصدارها على المنصات الأخرى على الأقل.

  • ثالثا / مهام أكثر حيوية:

دعونا نكون صريحين بعض الشيء، فإننا لا ننكر مدى العمق الذي توفره ألعاب Rockstar في مهامها المختلفة، لا سيما في سلسلة GTA، إلا أن كثيرًا من هذه المهام امتازت بنمطٍ أصبح مستهلكًا يستند على التنقل بين النقطة أ الى النقطة ب وقتل بعض الأشخاص لإتمام المهمة، الأمر الذي جعل من هذه المهام سهلة التوقع، ما يفقدها حيويتها. وبالتالي، لا بدّ من القول بأنّ على الجزء الثاني من لعبة RDR أن يقدّم مهامًا تتمتع بنمطٍ جديد أكثر تنوّعًا وحيويةً من ذي قبل.

  • رابعا / نقل تجربة مهام الـ Heists الى الجزء الجديد:

من الجميل أن نربط بين ألعابٍ مختلفة تحت ظل شركةٍ واحدة، وفي هذه الحال، لا يسعنا إلا أن ننظر الى لعبة GTA V ونحزر الأمور التي تستحق بالفعل أن تنقل ويعاد احياؤها مرةً أخرى في ريد ديد ريدمبشن 2 . وفي هذه الحالة، أرى، حسب رأيي الشخصيّ، بأنّ مهام الـ Heists، الرائعة بحق، والتي قدمتها لعبة GTA V، تستحق أن يتم تضمينها داخل الجزء الثاني من Red Dead، وذلك لمدى العمق والأسلوب الروائيّ التي قدمتهما في لعبة GTA V، وأيضًا بحكم نظام العصابات التي ستقدمه ريد ديد ريدمبشن 2 الذي يعد عنصرًا مثاليًا يخلق بيئةً خصبة لذاك النوع من المهام الرائعة.

  • خامسا / طور اللعب الجماعي (RDR Online):

ذكرنا في البداية عن مدى النجاح المدوي الذي لا يزال يحققه طور اللعب الجماعيّ في لعبة GTA V، وعليه، أرى في طورٍ مماثل للعبة ريد ديد ريدمبشن 2 مستقبًلا لا يقل عن ذاك الذي تتمتع به لعبة GTA V بطورها الخاص GTA: Online. ولكن يجب على الشركة، إذا ما أرادت أن تضم طورًا شبيهًا في لعبتها الجديدة، أن تحسّن من بعض الأمور السلبيّة التي واجهتها GTA: Online. وعلى رأس هذه المشاكل أو الجوانب السلبية: بطاقات المال المدفوعة (Shark Cards) والخوادم السيّئة والبطيئة، والمشاكل التقنيّة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. Unquestionably believe that which you said. Your favorite reason appeared to be on the web the easiest thing to be aware of. I say to you, I definitely get irked while people think about worries that they just do not know about. You managed to hit the nail upon the top and defined out the whole thing without having side-effects , people could take a signal. Will probably be back to get more. Thanks

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *