ألعاب الفيديومراجعات ألعاب الفيديو

مراجعة لعبة Strange Brigade

إنّ الجري في الأماكن الأثريّة وسط كشف الكنوز النادرة ومقاتلة الوحوش ليعد أمرًا ممتعًا بحق. ولحسن الحظّ، توفَّر لعبة Strange Brigade هذه التجربة بأسلوب لعبٍ تعاونيّ مثير مليء بالمكافئات والاستكشاف.

تتيح لعبة Strange Brigade إمكانية إنتقاء شخصيّة اللاعب المفضّلة، فهنالك Nalangu Rushida التي تتميز بسرعة الحركة، و Graice Braithwaite التي تستخدم الأسلحة البيضاء والمتفجرات بصورةٍ أساسيّة، وغيرهم مثل البروفيسور Archimedes de Quincey أو العسكريّ Frank Fairburne.

وكلّهم يشكّلون وحدة Strange Brigade البريطانيّة التي تعمل على استكشاف القبور القديمة وفكّ أسرار الحضارات الغابرة، وتمتاز اللعبة بأسلوبٍ روائي فكاهيّ يعزز من تجربة اللّعب مع الأصدقاء او حتى الغرباء على حدٍ سواء.

أمّا أسلوب اللعب فيتضمن تحرك الشخصية، الذي يعد سلسًا للغاية، وتسلق المنحدرات بصورةٍ تلقائيّة، وبخصوص آلية اطلاق النار فتتّم بصورةٍ عاديّة من خلال التصويب ومن ثم اطلاق النار الفعليّ على الهدف.

الأعداء متنوعون في هذه اللعبة، فمنهم الزومبي والهايكل العظيمة والتماثيل وغيرهم الكثير، ويكسب اللاعب من وراء قتل هذه الوحوش بعض المال وطاقة زرقاء اللون يساهم تخزينها في احداث هجومٍ قويّ من نوعٍ خاص فيما بعد.

كما أنّ ازدياد أعداد الأعداء أمرٌ وارد الحدوث، ويفضل استخدام القنابل والمتفجرات في موقفٍ كهذا، ناهيك عن الأفخاخ المنتشرة في كل مكان، والتي يمكن تفعيلها من خلال اطلاق النار عليها. هذا ويمكن للاعب استعمال مشروبات العلاج لاسترداد مستوى صحته، أو يمكن انتظار أن يتم تعبئة مستوى الصحة من جديد بصورةٍ تلقائيّة.

كل ما سبق لا يعد إلا نصف ما تقدمه اللعبة، فبعيدًا عن أجواء الإثارة واطلاق النار هذه، فإن اللعبة تقدم لحظاتٍ شيّقة يقوم فيها اللاعبون بحل مختلف الألغاز من أجل الحصول على بعض العتاد والمكافآت النادرة، ولكن للأسف وبخصوص هذه النقطة، فهناك أمر سلبي وحيد، ألا وهو سهولة حل هذه الألغاز بصورةٍ ملحوظة.

أفضل الألغاز، حسب رأيي، تكمن في تلك التي يتطلب على اللاعبين فيها العثور على رموزٍ سريّة يتلفّظها أحد اللاعبين بصوتٍ مرتفع من أجل اطلاق النار على الأهداف المحددة خلال الأحجيّة أو اللغز وفق الترتيب الصحيح.

أمّا الاستكشاف فيعد عنصرًا غنيًّا الى حدٍ ما، إذ يمتاز بتفرعاتٍ وتشعباتٍ ممتعة، الى جانب الأماكن والأجسام الخفيّة، ما يعني أن اعادة تجربة اللعبة ستكون مختلفةً، بعض الشيء، في كل مرة وأقل مللًا مما هو متوقع.

صحيح بأنّ هذه اللعبة تصنّف في خانة ألعاب الـ Online Coop، إلا أنها لا تفتقر أبدًا الى طور اللعب الفردي الذي يحوي القصة. إذ يتضمن أسلوب لعب Survival يمتدّ حتى تسعة مراحل. ولا استطيع أن اتذكر أي مشاكل قد واجهتني خلال تجربتي لأيّ من الطوريّن، سواءًا طور اللعب الجماعيّ أو الفردي.

بشكلٍ عام، أرى أن هذه اللعبة لا تواجه مشاكل تقنيّة تذكر من شأنها أن تفسد تجربة اللعبة العامّة، وذلك بغض النظر عن وجود مشاكل خفيفة هنا وهناك لا مانع من تحسينها ومعالجتها.

أمّا ما تفتقر اليه اللعبة، وأتمنى أن يتم سدّ الفراغ الحاصل بسببها، فسيكون نظام التقدّم المحدود للشخصيّة، فلا يتعدى هذا النظام اختيار السلاح أو القنابل وغيرها من الأمور البسيطة غير المتعمّقة بشكلٍ واضح.

إلى جانب طيلة زمن بعض المعارك التي تصبح مملةً مع مرور الوقت، خاصةً مع المعارك الكبيرة ( Boss Fights ).

الإيجابيات

  • خليطٌ ممتاز بين الاستكشاف وحل الألغاز وأسلوب القتال الإستراتيجي المرح والمثير.
  • حسّ فكاهيّ رائع.
  • نظام لعب تعاوني ممتاز.

السلبيات

  • بضعة معارك طويلة من حيث الوقت المستغرق لإنهائها.
  • الألغاز سهلة الحلّ بصورةٍ مبالغٍ فيها.
  • نظام تقدم سطحيّ.
  • غياب عنصر المفاجأة.
أسـلـوب الـلـعـب - 6
المــحــتــوى - 6
الرســومــيــات - 7.5

6.5

مـقبولة

في بالمجمل، يمكن لي القول بأنّ لعبة Strange Brigade قد فاجئتني بحق، وهذا بأسلوب اللعب التعاونيّ الذي تقدّمه والذي أعتبره ممتعًا.

تقييم المستخدمون: 0.3 ( 1 أصوات)
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة