أخبار الألعابألعاب الفيديو

باتلفيلد 5 باتل رويال: الكشف عن أولى التفاصيل

قد بات أمرًا عاديًا من مختلف الشركات الألعاب أن تسارع لمواكبة ركب طور باتل رويال الذي انتشر كالنار في الهشيم في الآونة الاخيرة. وكان آخر هذه الشركات شركة EA التي قرّرت الحاق هذا الطور بلعبتها المرتقبة باتلفيلد V تحت عنوان فايرستورم.

هذا ويذكر بأنّ الشركة قد كشفت عن بعض التفاصيل الأوّلية المتعلّقة بهذا الطور الجديد الذي سيتولى مهمة تطويره أستوديو Criterion Games بالتعاون والشراكة مع الأستوديو الرئيسيّ DICE. وقد وعدت الشركة بتقديم طورٍ جديد يخلط بين عناصر باتل رويال المعهودة ومع العناصر التي تشتهر بها سلسلة Battlefield، كالترسانة الواسعة للمركبات والأسلحة، وامكانيّة احداث تغيير في بيئة اللعب من خلال تدمير الأبنية وغيرها من الأماكن والأجسام.

وصرّحت الشركة بأنّ الطور سيقدمّ دائرةً من اللهب المستعر الذي يستمر في الإنكماش مع مرور الوقت تمامًا مثل أي لعبة Battle Royale، وسيضم طور فايرستورم 64 لاعبًا بواقع 16 فريقًا، في كل فريق أربعة لاعبين. كما ستوفّر بيئة اللعب عدد من المركبات كالدبابات ووسائل النقل العاديّة. وقد ركّزت الشركة في اعلانها الأخير بأنّ العمل التعاوني بين أفراد الفريق سيكون عنصرًا أساسيّاً في تحقيق النصر والتقدّم والتحصّل على العتاد الجيّد إبان المباراة.

أمّا الخريطة فستكون الأكبر على الاطلاق في تاريخ سلسلة Battlefield قاطبة، والتي ستعدم خاصيّة التدمير التي لا طالما اشتهرت بها سلسلة Battlefield منذ Bad Company 2، الى جانب الرسوميات والمؤثرات الصوتيّة المدهشة. هذا ويذكر بأنّ نتائج المباراة من نقاط وغيرها ستعود الى نظام Your Company في لعبة Battlefield، وهو النظام الذي يتيح ادارة كافة عناصر الـ Cosmetics، كالمبلابس ومظاهر المركبات وغيرها.

أما المثير للاهتمام هو نيّة الفريق المطوّر في احداث تغييرٍ جديد على طبيعة طور الـ Battle Royale، فبدلًا من أسلوب اللعب المعتاد، سيتطلب على اللاعبين في طور Firestorm اتمام عدد من المهام والأهداف التي ستتشابه بعض الشيء في أطوار اللعبة المعتادة، مثل Conquest. حيث ستكون بعض الأهداف في أماكن ثابتة في الخريطة وغيرها يحدد بصورةٍ عشوائيّة.

إذ أن السيطرة على هذه الأهداف يكسب الفريق المسيّطر امداداتٍ من الذخيرة والعتاد والمركبات. وذلك كلّه وسط الأمور التقليديّة لطور الـ Battle Royale، حيث يهبط اللاعبون بدون أيّ عتاد، بحيث يتعيّن عليهم البحث عنه في مختلف أماكن الخريطة.

وآخر التفاصيل اثارةً للاهتمام هي قدرة اللاعبين في التحكم بمركباتٍ ثقيلة قادرة على احداث قوةٍ تدميريّة لا يستهان بها، فهنالك دبابة الـ Panzer الألمانيّة، ما يضفي تحديات كبيرة لمختلف اللاعبين على مستوى المواجهات والتكتيك أثناء المعركة، الى جانب وجود عدد من مركبات التنقل الخفيفة التي تكسب الفريق المستعمل لها بعضًا من السرعة في التحرك والتنقل من مكانٍ لآخر، لا سيما اذا تطلب الموقف هروبًا سريعًا للنجاة من أيّ خطيرٍ محدق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *