ألعاب الفيديوشروحات الألعاب

باتلفيلد 5 : دليل دور المهاجم

في لعبة باتلفيلد 5 يعتبر تصنيف المهاجم الخيار الأمثل في خوض المواجهات العنيفة لا سيما المواجهات متوسّطة وقصيرة المدى، وعلى الرغم من قلّة حيلته أمام نيران القنّاصة أو الرشاشات الثقيلة، الا أنّه التصنيف الأمّثل للإطاحة بالمركبات الثقيلة كالدبابات، حيث يتسلّح هذا التصنيف بأسلحة عديدة كالبنادق الهجوميّة والبنادق نصف الآلية ، بالإضافة إلى المتفجّرات.

في هذا الشرح والدليل لفئة الجندي المهاجم في لعبة باتلفيلد 5 سنساعدك على فهم جميع أساسيات الصنف حتّى تتمكّن بسهولة من إحداث الفوضى في ساحة المعركة بإستخدام أي من الأسلحة التي يقدّمها هذا الدور.

أولاً ، سنلقي نظرة على كل الأشياء الّتي يمكنك فتحها لدور المهاجم وكيفية قياسها مع مستوى اللاعب. بعد ذلك ، سنلقي نظرة على بعض الأدوار القتالية والتخصصات للأسلحة، متبوعة بنصائح وحيل الّتي قد تكون مفيدة للاعب جديد أو عديم الخبرة.

فئة الجندي المهاجم تقدم لك مجموعةً واسعةً من الأسلحة والمعدّات وذلك بناءًا على المستوى المطلوب للوصول إليه، فدعونا نخوض في هذا الشّرح المفصّل بدون إطالة الحديث أكثر:

العتاد القابل للفتح بناءًا على المستوى:

  • مستوى 1: Gewehr 43 Semi-Auto Rifle
  • مستوى 2: Incendiary Grenade
  • مستوى 3: Ruby Sidearm
  • مستوى 4: Frag Grenade Rifle, Hatchet Melee
  • مستوى 5: M1A1 Carbine Semi-Auto Rifle, M1911 Sidearm
  • مستوى 6: Anti-tank Mine
  • مستوى 7: Club Melee, P08 Sidearm
  • مستوى 8: Unlocks Vehicle Buster Combat Role, M1907 SF Assault Rifle
  • مستوى 9: Anti-Tank Bundle Grenade
  • مستوى 10: Unlocks Assault Proficiency I, Turner SMLE Semi-Auto Rifle
  • مستوى 11: Repetierpistole M1912 Sidearm, PIAT Rocket Launcher
  • مستوى: Shovel Melee
  • مستوى: STG 44 Assault Rifle
  • مستوى: Pickaxe Melee
  • مستوى: MK VI Revolver Sidearm
  • مستوى: Selbstlader 1916 Semi-Auto Rifle
  • مستوى: Kukri Melee Weapon
  • مستوى: British Army Jacknife Melee Weapon
  • مستوى: Liberator Sidearm
  • مستوى: Gewehr 1-5 Semi-Auto Rifle, Assault Mastery I


الأدوار القتالية:

مع إطلاق اللّعبة، هنالك فقط نوعين من الأدوار القتاليّة لكل فئة جندي في لعبة باتلفيلد 5 ، بما في ذلك دور المهاجم، ولكن وعدت أستوديوهات DICE بإضافة المزيد في المستقبل القريب مع المحتويات الإضافيّة الّتي ستكون مجّانيّة للجميع وذلك عبر خدمة الدعم الحي Tides of War.

  • مشاة بتجهيزات خفيفة:

هذا الدور متاح للاعب بشكل إفتراضي، حيث يسمح لك بالحصول على ذخيرة أكثر من الجنود الموتى، ويسمح أيضًا بإستعادة المزيد من الصّحة بالمقارنة مع أصناف الجنود الأخرين.

أعتقد شخصيًا بأنّ هذا الدور هو الخيار الأمثل لكل من يحب اللعب العدواني والسرعة في مواجهة الأعداء.

  • صائد مركبات:

هذا الدور يُفتح عند الوصول للمستوى 8 بدور المهاجم، حيث يتيح للاعب القدرة على إحداث ضرر على المركبات بإستعمال الأسلحة الرئيسية، ومن جهة أخرى فإنّ زملاءك في الفريق سيكون بإمكانهم رؤية أماكن تواجد المركبات بمجرد إطلاق النار عليها، هذا وسوف يكتسب اللاّعب المزيد من النقاط بمجرّد تدميره للمركبات.

صراحةً، لا أرى فائدة تُذكر من إستخدام هذا الدور، لأنّ العتاد لا يتغير بتغيير الدور يعني أنك حتى بإستعمال الدور الأوّل ستكون مجهزة بأسلحة ومعدات مضادّة للمركبات، ولو كانت سمات هذا الدور ، دور صائد المركبات تضيف طابعًا خاصًّا على أسلوب اللعب ونجاعة الجندي المهاجم في مواجهة المركبات، كحمله مثلاً لأكثر من صاروخ أو متفجرات أو على الأقل يتم الزيادة من ضرر معدّاته ضدّ المركبات، لكان حينها حلاّ لا يمكنه تجاهله عندما يتعلّق الأمر بتدمير المركبات.

ولكن للأسف ليس هذا هو الحال في الوقت الراهن، وأتمنى من أستوديوهات DICE أن تضيف عمق أكثر على نظام الأدوار القتالية، حيث يصبح كل دور له تأثير واضح في ساحة القتال.

أسلحة موصى بإستخدامها:

لطالما قلنا سابقًا بأنّ أساليب اللّعب تختلف و أنّ لكل معركة ظروف وإحتياجات خاصّة ومتقلّبة، ناهيك بأنّ كل لاعب يلعب بطريقة مختلفة عن غيره، ولذلك نحن نشارككم بالأسلحة الّتي نراها الأفضل من منظورنا الشّخصي وحسب تجربتنا لها، لا أكثر و لا أقّل.

  • سلاح Turner SMLE:

يُصنّف هذا السّلاح كبنقديّة نصف آلية وهي أمريكيّة الصُنع، حيث كان من المفترض أن تُستخدم من قبل الجيش الكندي لتحلّ مكان بندقيّة M1 Garand الّتي كانت باهظة الثّمن.

إلا أنّ كندا قدّمت رفضًا لإعتماد هذه البندقيّة كسلاح رئيسي للجيش الكندي بسبب تعقيدها الميكانيكي العالي، إذ تمتاز بترباس داخلي بمسمار مُلولب شبيه بذلك الموجود في البندقية التشيكوسلوفاكية ZH-29.

يُمكن إعتبار بندقية Turner SMLE النّظيرة البريطانية للبندقية الألمانيّة Gewehr 43 ، نظرا للخصائص المتشابهة والمعاملة المماثلة لسلاح، بالإضافة إلى تطابق المخزن وسعة الذخيرة الإحتياطيّة، إلاّ أنّ بندقيّة Turner SMLE لديها معدّل إطلاق نار أعلى.

من إحدى مزايا بندقيّة Turner SMLE أنّها قادرة على الإطاحة بالعدو بثلاث طلقات فقط من كل المسافات تقريبًا، ما إذا كانت دقّة تصويب اللاّعب طبعًا جيَّدة.

ما يُعيب هذه البندقيّة هي أنّها تحتاج التغذية بمخزن 5 رصاصات زائد أنّها تحتوي على 10 طلقات، وهذا سيُسبّب بعض الإزعاج في البداية، ولكن مع الوصول إلى المستوى 5 بإستعمال هذه البندقيّة طبعًا، فإنّك ستكون قادرًا على ترقيتها وجعل مخزنها منفصل، وهذا سيجعل مدّة تعبئة الذّخيرة منتظمةً وبمدّة أقل.

أو يمكنك إختيار إضافة مخزن أكبر، وهذا سيزيد من عدد الرصّاصات لتُصبح 20 رصاصةً في المجمل، أي بصورة أخرى سيكون لك الضّعف بالمقارنة مع البداية، ما يعني بأنّك ستطلق النّار لفترة أطول قبل إعادة تعبئة الذّخيرة من جديد، وإذا كنت من الّلاعبين الّذين لا يهدرون الرّصاص، فـ 20 طلقة قادرة على إطاحة بـ 5 لاعبين بسهولة تامّة.

هذه الخيارات يمكن إختيارها من خلال نظام التخصصات المتواجدة في كل سلاح، حيث سوف ترى خيارات جديدة تسمح لك بتحسين أداء السّلاح عمومًا، وعلى الرّغم من قلّة هذه الخيارات ومحدوديتها، إلا أنّها ستكون مؤثرة في ساحة القتال بشكل من الأشكال، ولذلك لا تستخف بهذه الترقيات.

ومن باب التذكير مجدّدا إنّ كل شيء في لعبة باتلفيلد 5 مرتبط بالوصول إلى مستوى معينّ لفتحه، ثمّ بعد ذلك يمكنك إستعمال عملات السرية لشراء ما تريده، هذا وتطرقنا سابقًا لهذا الموضوع في عدة شروحات ماضية.

باتلفيلد V : شرح طريقة الحصول على عملات السرية

 

  • سلاح Sturmgewehr 1-5:

يلقّب أيضًا بـ VG 15 ، وهو سلاح ألماني الصُّنع صمّم في سنة 1944 ،وكان من بين النماذج لسلسلة البنادق النازيّة Volkssturmgewehr ، حيث يستعمل نفس نوع ذخيرة سلاح StG 44.

سلاح Sturmgewehr 1-5 مصنّف في قسم البنادق الهجوميّة، إذ يعتبر واحد من الأسلحة الأوتوماتيكيّة في لعبة باتلفيلد 5 ، وهو متاح منذ الوهلة الأولى لدور المهاجم.

من أهم مزايا هذا السلاح هو سهولة إستخدامه مع فعاليّته الكبيرة في المواقف الّتي تتطلب سرعة البديهة وردّة الفعل السريعة، بالإضافة على ذلك فهو يتمتاز بأسرع ثاني معدل إطلاق النّار في أسلحة دور المهاجم بعد سلاح M1907 SF بـ ، ما يعني بأنّه خيار ممتاز من المسافات القريبة و متوسّطة المدى.

فضلاً عن ذلك فإنّه يمتاز إفتراضيًا بسرعة تعبئة المخزن بالذخيرة، ومع إضافية خاصيّة التعبئة السريعة فإنّك ستضيف 15% من سرعة التعبئة الأساسيّة، ما يعني بأن الأفضلية ستكون لصالحك في الإشتبكات الحادّة مع النجاعة القاتلة في ساحة المعركة لأنّك سوف تقوم بتعبئة السلاح بالذخيرة بشكل أسرع من غيرك، ما يجعلك قادرًا بالتالي على إطاحة الأعداء واحدًا تلو الآخر.

وليس هذا فحسب فسلاح Sturmgewehr 1-5 يحتوي على 30 رصاصة ، ما يعزز بالتالي من جعله سلاحًا مثاليًا للإقتحام و اللّعب العدواني.

صحيح بأنّ معدّل إرتداده ومعدل إطلاق النار السريع يجلعه يهتز إلى الفوق بشكل مزعج أحيانًا، لكن إذا تمكن اللاعب من السيطرة على الإرتداد، و قام أيضًا بإختيار سبطانة بها فتحات التي ستجعل من السلاح يرتد إرتدادًا أفقيًا أقل، فإنّ سلاح Sturmgewehr 1-5 سيكون سلاحًا قاتلاً.

والأمر لا ينتهي هنا، فكما قلنا منذ البداية إذا كنت تحب اللّعب السّريع فهذا من أفضل الأسلحة، ولذلك عليك إختيار خاصية حاضن مخصص الّتي سترفع من الدّقة في إطلاق النار أثناء الحركة ، وبالتالي لن تضيع رصاصات كثيرة أثناء التحرك والتصويب.

وإذا أضفت أيضًا حاضن خفيف فإنّك ستتحرك أسرع بنسبة 60% عند التصويب بإستخدام السلاح، ما يجعلك بالتالي هدفًا صعبًا في مرمى نيران الأعداء. غير دلك فيمكن إضافة المزيد من السيطرة المحكمة على السلاح من خلال إختيار حاجز الإرتداد لتقليل من الإرتداد العمودي للسلاح.

مواضيع أخرى مهمّة للإطلاع عليها:

مراجعة Battlefield V

باتلفيلد 5 : طريقة فتح الأسلحة و المعدات

باتلفيلد 5 : شرح نظام التقدم

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة