ألعاب الفيديوشروحات الألعاب

باتلفيلد 5 : طريقة فتح الأسلحة و المعدات

مع كل باتلفيلد جديدة نتحصّل على ترسانة من الأسلحة الّجديدة، و مع باتلفيلد 5 سيكون أمام اللاّعب أسلحة تاريخيّة من فترة الحرب العالمية.

حيث من المهمّ جدًّا بأن يكون اللاعب قادرًا على تجربة كافة الأسلحة المتاحة في اللّعبة لمعرفة أين منها الأفضل وتعلّم إستعمالها بالشكل الصحيح في ساحة القتال، فالبرغم من أنّ الأسلحة في باتلفيلد 5 تعتبر قليلة العدد بالمقارنة مع أجزاء باتلفيلد سابقة.

إلا أنّ أستوديوهات DICE قرّرت الإكتفاء بعدد محترم مع التركيز بشكل أكبر على الجودة و إختلاف الأسلحة فيما بينها البعض، وذلك من باب جعل كل سلاح يتميّز بخصائص وسمات تميّزه عن غيره.

فكل سلاح في باتلفيلد 5 له سلبيات و إيجابيات، ما يجعل بالتّالي طريقة توظيف الأسلحة في ساحة القتال مختلفة، حيث يتوجّب على الّلاعب إيجاد السّلاح المناسب وفقًا لأسلوب لعبه و أيضًا لحاجيات المعركة.

في باتلفيلد 5 هنالك 4 أصناف جنود وهم: المهاجم والمسعف و المساند والمستطلع، ولكل واحد من هذه أصناف أسلحة خاصّة، ونفس الأمر ينطبق على المعدّات.

إلا أنّ كلّها تشترك في نفس آلية العمل من حيث طريقة فتحها والحصول عليها، ومع باتلفيلد 5 هنالك نظام تقدّم عميق وثري ، حيث إذا وصل الّلاعب إلى مستوى معينّ بالجندي المهاجم على سبيل المثال فإنّه سوف يفتح أسلحة ومعدّات جديدة.

إنّ نظام التقدّم في باتلفيلد 5 يُعتبر صراحةً من أهم الجوانب في اللّعبة، هذا وقد خصصنا سابقًا شرح شامل في هذا الغرض، ومن المهم جدًّا الإطلاع عليه ما إذا تودون معرفة اللعبّة على أحسن صورة.

عند الدخول لقسم الأسلحة في باتلفيلد 5 عبر الواجهة الرئيسية، سوف تجد بجانب إسم السّلاح قفل، وبجانبه رقم يجسّد الرتبة أو المستوى المطلوب للوصول إليه لفتح السّلاح المختار، والمستوى طبعًا يُقصد به مستوى الجندي بالفئة الّتي فيها، وليس بمستوى اللاّعب العام.

وهذا يعني بأنّه في كل صنف عليك أن تصل إلى مستوى معين لفتح السّلاح الذّي تريده، ما يعني بأنّه لا يمكن نقل التقدّم بين الجنود.

وفي حالة أنّك فتحت سلاح معيّن فتظهر دائرة محاطة بشريط وداخلها رقم، هذا الرقم هو مستوى السّلاح في حد ذاته، فكلّما إستخدمت السّلاح كلّما إرتفع مستواه ، وكنتيجة على ذلك فإنّك سوف تفتح ملحقات و ألوان خاصّة.

وفي كل قسم للتعديل على الجندي، سوف تجد خانة في الأسفل تدعى بالتقّدم، ومن خلالها يمكنك تتبع التقدّم بفئة الجندي ومعرفة ماهية المكافآت ، وما الّذي ينتظرك في المستوى القادم.

ونفس الشيء ينطبق على الأسلحة، ولكن من جديد نظام التقدم لجندي و السلاح هو منفصل ، و لا يتأثران ببعض أبدًا. ولو أمعنتم النظر سوف تجدون بأنّ اللّعبة تستعرض في الأسفل طريقة فتح العنصر المرغوب فيه، سوى سلاح أو ملحق أو أدوات أو أزياء.

وفقط من باب التذكير كل شيء في لعبة باتلفيلد 5 بداية من العتاد وصولاً إلى الأغراض التجميلية يتطلب اللّعب المتواصل والّذي سيترتب عليه الحصول على مكافآت مباشرة أو أموال إفتراضية لغرض الأشياء التي تريدها.

أخيرًا أستوديوهات DICE نجحت في تقديم وشرح عناصر اللّعب في باتلفيلد 5 بشكل أكثر من رائع، وننصح بإستعمال اللغة العربية لأنّها سوف تسهل عليك كثيرًا مأمورية فهم اللّعبة بشكل أفضل.

هنالك الكثير لمعرفته حول لعبة باتلفيلد V ، فإطلعوا على المواضيع التّالية:

باتلفيلد 5 : إستعراض كامل للخرائط الرئيسية

باتلفيلد 5 : شرح أطوار اللعب في نمط الأونلاين

باتلفيلد 5 : شرح نظام التعديل والتخصيص

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة