ألعاب الفيديومراجعات ألعاب الفيديو

فور أونور : مراجعة توسعة Marching Fire

أعترف صراحةً بأنّ لعبة فور أونور قد لاقت اعجابي الشديد عندما أصدرت للمرة الأولى عام 2017 ، إذ امتازت بالرسوميات الممتازة على الحساب الشخصيّ، ونظامٍ قتالي عالي المستوى لم أشهد شبيهًا له من قبل.

وبعيدًا عن المشاكل التقنيّة التي واجهت اللعبة من حيث الاتصال، الا أن نظام القتال هذا امتاز ببعض الصعوبة الإيجابيّة التي جعلت منه نظامًا يرتكز على ذكاء اللاعب في اتخاذ الخطوات والقرارات.

أمّا الآن، فقد قدمت اللعبة مؤخرًا آخر توسعةٍ لها بعنوان Marching Fire. إذ تحوي هذه التوسعة جيشًا أو فريقًا جديدًا، يدعى بـ Wu Lin، ونشاط جديد في طور الـ PvE وتحسينات اضافيّة على رسوميات اللعبة، الأمر الذي جعل من هذه التوسعة اضافةً ولمسةً ممتاز على محتوى اللعبة الاجماليّ.

ولنخوض في هذه التفاصيل كافة، دعونا نبدأ بالتعديلات والتحسينات الرسوميّة. إذ تركّز هذه التحسينات على تطوير نظام الاضاءة والـ Textures، حيث بدت الأجسام مريحةً للنظر أكثر وأبرز وأكثر وضوحًا، كما تمّ زيادة الـ Resolution الخاص بالـ Textures، ما أعطاها مظهرًا أكثر حدةً من ذي قبل. والجميل أن كلّ هذا لم يؤثر سلبًا على أداء اللعبة، فكان من السهل الوصول لـ 60 اطارًا بالثانية بدقّة 4K دون مشاكل كبيرة تذكر.

أمّا النشاط الجديد الذي تم اضافته في طور الـ PvE فيدعى Arcade. حيث يضم عددًا من المهام التي يكسب اللاعب، باتمامها، نقاطًا وعتادًا متنوّع تمامًا كما هو موجود في طور الـ PvP. والمغزى من وراء خاصيّة الـ Arcade هي تعزيز تجربة اللاعب في طور اللعب الفرديّ أو الـ co-op مع أحد الأصدقاء، والجميل هنا أنه يمكن للاعب اصطحاب أحد اصدقائه حتى ولو لم يملك الأخير توسعة Marching Fire.

هذا وتلحق توسعة Marching Fire جيشًا جديدًا الى ركب جيوشها وفرقها المختلفة. ويسمى الفريق الجديد باسم Wu Lin، حيث يحوي أربعة تصنيفات مختلفة، وأسلوب تصميمٍ وحركات جديدة كلّيًا دون اعطاء أفضليةٍ من شأنها أن تؤثر على توازن الفرق في اللعبة وأدائها ضد بعضها البعض.

إحدى أعضاء جيش Wu Lin هي شخصيّة Nuxia، وهي عبارة عن مقاتلة تتسم بسرعةٍ عالية في الحركة الى جانب قدرة مناورة الأعداء بطريقة سلسلة وخاطفة، لا سيما بسلاحها، وهو عبارة عن سيفان مقوّسان. ومن ثم هنالك شخصيّة Shaolin، الذي يتّسم أسلوب اللعب فيه بالاستراتيجيّة والسرعة أيضًا، كما هنالك شخصيّة Jiang Jin، حيث يتّسم بأسلوب لعبٍ ثقيل ما يعني أنه أبطأ حركةً مقارنة بزملائه، لكنّه قادر على احداث كميّة غير هيّنة من الضرر، وقد كان Jiang Jin الشخصيّة المفضلة لي في هذه التوسعة.

وأخيرًا هنالك شخصيّة Tiandi، وهي شخصيّة تناسب مختلف أذواق اللاعبين من حيث أسلوب اللعب، فهي ليست بمقاتلة سريعة للغاية، وليست بطيئةً في نفس الوقت، وليست عصبة جدًا أو سهلةً جداً. إذ تعكس مثالًا ممتازًا للتصنيف المتّزن، كما أن قدرتها القتالية جيّدة، لذا أنصح اللاعبين الجدد بالشّروع في تجربة هذه الشخصيّة كنقطة انطلاقٍ في عالم اللعبة.

وبشكلٍ عام، يمكن لي القول بأنني استمتعت حقًا بتوسعة Marching Fire، كما أنّ الـ Wu Lin مثّل فريقًا واضافة ممتازة للعبة فور أونور لا سيما بحسن تنوّع شخصياته وتوازنها سواءًا بينها أو بينها وبين مختلف الشخصيات والجيوش الأخرى في اللعبة. حيث يعطي هذا الفريق جديد فرص متكافئة للاعبين المحترفين والمبتدئين على حدٍ سواء..

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة