ألعاب الفيديومراجعات ألعاب الفيديو

مراجعة لعبة Hitman 2

الوصف العام للعبة

  • موعد الإصدار: 13 نوفمبر 2018
  • المطوّر: IO Interactive
  • الأجهزة: الحاسب الشّخصي ، أكسبوكس ون ، بلايستيشن 4
  • النّوع: لعبة تسلّل
  • أطوار اللّعب: طور لعب فردي ، طور لعب جماعي

نستحضر هنا عام 2017 الذي شهدنا فيه اصدار شركة Square Enix للعبة Hitman الغنية عن التعريف، حيث عادت السلسلة للظهور في عالم الألعاب من جديد العام الماضي دون أيّ تعقيب على ما ستنوي الشركة فعله مستقبلًا بخصوص هذه اللعبة.

إلا أننا تفاجئنا بالاعلان عن الجزء الثاني من Hitman، بعنوان Hitman 2 ، من قبل الأستوديو المطوّر للجزء الأول، أي أستوديو IO Interactive. والمثير للاهتمام هذه المرّة هو تخلي الأستوديو في جزئه الجديد عن سياسة “الحلقات” أو Episodes التي تميّز بها الجزء الأوّل، فبدلًا من ذلك، قرر الأستوديو وضع قصّةٍ كاملة وكبيرة مرةً واحدة في الجزء الثاني من لعبة Hitman، الى جانب تحديثاتٍ مختلفة ستشهدها اللعبة مع مرور الوقت عليها.

مواصفات التّشغيل:

    1. الدنيا:
      نظام التشغيل: ويندوز 7 ، ويندوز 8.1 ، ويندوز 10 (64 بت)
      وحدة المعالج المركزي: AMD FX-8350 أو Core i5 6600K أو أفضل.
      الذّاكرة العشوائيّة: 8 غيغابايت.
      كرت الرسوميات: GTX 660 2GB أو AMD HD 7850 2GB أو أفضل
    2. الموصى بها:
      نظام التشغيل: ويندوز 10 (نسخ 64 بت)
      وحدة المعالج المركزي: Ryzen 3 1300X أو Core i7 4790 أو أفضل
      الذّاكرة العشوائيّة: 12 غيغابايت.
      كرت الرسوميات: GTX 1060 6GB أو RX 580 8GB أو أفضل

ملاحظة: اللّعبة لا تحتاج الإتصال الدائم بالإنترنت.

تدور أحداث لعبة Hitman 2 مباشرةً بعد أحداث الجزء الأوّل منها، حيث تبحث الشخصيّة الرئيسيّة، أي Agent 47 عن شخصٍ يدعى Shadow Client، أو عميل الظل، الى جانب شخصيّة Diana Burnwood. كما ستسلط قصّة الجزء الثاني الضوء على ماضي Agent 47 بشكلٍ أكبر ضمن محاولته كشف هذا الماضي لمعرفة الحقيقة حوله.

تمتاز القصّة بأسلوب سردٍ روائيّ مشابه لما قد يتوقعه اللاعب من أيّ تجربة هولوودية ذات طابع الجواسيس والتشويق، وهذا بالطبع شيء مرحب به. كما توفّر اللعبة امكانيّة شراء الـ Legacy Pac، وهي حزمة تتيح للاعب تجربة أماكن وأحداث قدّمها الجزء السابق لكن مع أساليب اللعب الجديدة التي توفرها Hitman 2.

ويمتاز أسلوب اللعب في لعبة Hitman 2 بوضع اللاعب في زمام الأمور ليتحكّم بشخصية Agent 47 الشهيرة، حيث يتطرق أسلوب اللعب الى عمليات تسلسلٍ الى أماكن مختلفة بحثًا عن الأهداف الواجب اغتيالها وتصفيتها، وقد يبدو هذا بسيطًا، لكنه في الحقيقة أعمق من ذلك.

إذ يحيط اللاعب بيئةٌ واسعة توفّر خيارات مفتوحة ومتشعّبة يمكن للاعب تبني ما يحلو له منها، بحيث يؤثر ذلك على الطريقة التي يختارها اللاعب في القضاء على أهدافه، حيث يمكن اتخاذ الأسلوب التسللي والخفيّ التقليدي، أو الاختباء والتواري عن الأنظار والقيام بالعمليّة عن بعد، وكلا الأسلوبيّن ممتع بصراحة.

إذ يمكن للاعب أن يتسبب بحادثٍ، يبدو عرضياً للملأ، من أجل القضاء على هدفه، كتسميم المشروبات أو اسقاط الأجسام الثقيلة، أو حتى اتخاذ طرقٍ أكثر عنفًا من خلال فتح النيران واستعمال مختلف الأسلحة، ناهيك عن امكانيّة التحدث أحيانًا مع الهدف مباشرةً وما يتبع ذلك من عواقب وخيارات مختلفة، ما يشمل المعدات والتحديات والأماكن والأزياء التي كلها محطّ اختيار اللاعب ضمن حريته الكاملة.

هذا وتوفّر اللعبة تجربة التحدي بين اللاعبين من خلال طوريّ لعب جماعي، حيث يوجد Cooperative Sniper Assassin، وهو طور Co-op يتعاون فيه الأصدقاء لاتمام مهمّةٍ ما، أو طور تحدٍ يعرف بـ Ghost Mode، حيث يتسابق اللاعبون الى تصفية الهدف بأسرع وقتٍ ممكن، وهذه هي المرة الأولى التي نشهد فيها لعبًا جماعيًا في أي لعبةٍ تحمل اسم Hitman.

أمّا رسوميات لعبة Hitman 2 فتبدو جيّدة، ولكن في بعض الأحيان ليست بتلك الممتازة. فنعم، كثيرٌ منا يوافق على أن الرسوميات ليست بالميّزة الأهم التي تحدد جودة اللعبة، الا أنّ اختلاف وتنوع الرسوميات ودقتها يضفي رونقًا خاصًا بأيّ لعبة، حيث يوجد بعض المشاكل التقنيّة الطفيفة في رسوميات Hitman 2، حيث تظهر عادةً في المشاهد السينمائيّة (Cutscene) وأحيانًا أثناء اللعب، لكن بشكلٍ عام أرى أن رسوميات اللعبة وبيئتها تبدوان ممتازتيّن وتناسبان طابع اللعبة وأسلوبها العام بشكلٍ ممتاز.

الإيجابيات

  • وجهات جديدة متنوّعة للإستكشاف.
  • أسلوب لعب حرّ.
  • محتوى كثير ورفيع.
  • قابلة للعب مجدّدًا بسبب تنوّع طريقة إنجاز المهام.

السلبيات

  • سيناريو ضعيف.
  • توجّه فنّي سيّء.
  • ذكاء إصطناعي من السهل التنبؤ به.
  • غياب الشّدة من لحظات القتال.
المــحــتــوى - 8
أسـلـوب الـلـعـب - 8.5
الرســومــيــات و الــصـوتـيـــات - 7

7.8

جــيدة

بالنهاية، يمكن لي القول بأنّ Hitman 2 أصبحت لعبةً يضرب بها المثل بين ألعاب التسلّل، حيث نجح هذا الجزء في البناء على تجربة Hitman الكلاسيكيّة وتحسينها ودفعها نحو الأمام لمسافاتٍ كبيرة بشكلٍ أفضل من أيّ وقتٍ سابق. وذلك بأساليب اللعب الجديدة والمفتوحة، والمواقع الجميلة، وأطوار اللعب والتحديثات المستمرة لدعم اللعبة وتحسينها مع مرور الوقت، سواء من حيث المحتوى الجديد أو التحسينات على أداء اللعبة بشكلٍ عام، كما أرى أنّ هذه اللعبة تناسب الفئة المحترفة والمبتدئة من اللاعبين بشكلٍ عادل على حدٍ سواء، وهي بالتالي من أبرز ألعاب هذا العام بلا شك.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة