ألعاب الفيديومقالات الألعاب

أمور جميلة تستحضرها لعبة Radical Heights

ها هو استوديو Boss Key Productions يطل علينا بلعبةٍ جديدة من فئة باتل رويال الغنية عن التعريف في محاولة له لإنطلاقة جديدة بعد فشل لعبته السابقة LawBreakers. وقد تبدو اللعبة الجديد هذه، أي Radical Heights، لعبة غير مكتملة الجوانب بعد، إلا أنها تحمل في طياتها كثيرا من الأمر المثيرة للإهتمام.

  • لعبة تبدو مألوفة، لكن ليس إلى حد كبير:


إن البيئة المحيطة لعالم لعبة Radical Heights يبدو مألوفًا، حيث ترتكز على حقبة الثمانينيات زاهية الألوان، في حين تميّزت كثيرٌ من ألعاب باتل رويال مثل ببجي و H1Z1 بعالم لعبة ذو بيئة مدمرة، بينما تسري لعبة Radical Heights على نهج لعبة فورت نايت ذات البيئة والرسوميات الزاهية والكرتونية.

كما أن المثير هو آلية تصميم عالم لعبة Radical Heights. حيث يمكن للاعب أن يلاحظ بأن العالم برمته عبارة عن مسرحٍ تلفزيونيٍّ ضخم، فهنالك قبة تعتلي قمة الخريطة، الى جانب تواجد أبنية تحوي خلفها بعض السلالم والمنحدرات الصناعية، حيث تبدو اللعبة ككل خليطًا بين لعبة Smash TV وفيلم Truman Show.

  • نظام اقتصادي فعلي:


تقدم اللعبة نظامًا اقتصاديًا يتمثل بآلات الشراء الخارجية أو الـ Vending Machines، حيث يمكن التحصل على الدروع والأسلحة من خلالها مقابل المال. وذلك الى جانب الخزانات المقفلة التي تحوي العتاد المختلف، وفتح هذه الأخيرة يتطلب الوقوف عندها حتى نفاذ العد العكسي على أمل البقاء على قيد الحياة طوال فترة الإنتظار هذه. ويمكن التحصل على المال من خلال لكم جرارات أو حافظات المال في المتاجر أو من خلال إطلاق النار على آلات الصرافة، وأحيانًا تهبط الأموال من السماء، في عالم اللعبة طبعًأ!

وعليه، يمكن لنا أن نرى جوهر الإختلاف والأمور الجديدة التي تقدمها هذه اللعبة من حيث النظام الإقتصادي، فلعبة مثل ببجي على سبيل المثال تقدم نظامًا اقتصاديًا يستخدم خارج اللعبة من خلال شراء الملابس وغيرها، في حين أن لعبة Radical Heights تتخذ الأموال عنصرًا أساسيًا في أسلوب اللعب وفي ساحة المعركة بشكلٍ عام.

كما أن عنصر المال في اللعبة يمتد الى لحظة الموت أو الخسارة في المباراة، حيث يمكن الإحتفاظ بالمال الإضافي من خلال ايداعها في الصرافات الآلية، ومن ثم يمكن الإستعانة بهذه الأموال في جولاتٍ ومبارياتٍ مستقبلية أخرى، الأمر الذي أعتبره، شخصيًا، لمسةً جديدة ومبتكرة يتم تقديمها الى عالم ألعاب باتل رويال.

وهذا ناهيك عن قدرة تحويل العتاد والأسلحة ذات المستوى المرتفع الى أموالٍ يمكن للاعب من خلالها أن يتحصل على أغراضٍ تجميلية كالملابس داخل عالم اللعبة. وبطبيعة الحال، يمكن للاعب أن يستعمل ماله الحقيقي في شراء الـ Rad Gems التي تمكّن اللاعب من شراء مختلف الأغراض التجميليّة من متجر اللعبة.

  • خريطة ذات طابع ديناميكي:


تخيّل سيناريو يضم مجموعتين بواقع 50 لاعبًا لكل مجموعة، حيث يتم عزل كل واحدةٍ في منطقتين مختلفتين في الخريطة. وعند وصول المباراة الى آخر لاعبين على قيّد الحياة، يتم ربط مناطق الخريطة المتبقية ببعضها البعض تلقائيًا، ما ينتج عن ذلك مباراة حاسمة شديدة الوطيس بيّن آخر متنافسيّن في ساحة معركةٍ مفتوحة.

وبناءً على ما تقدم، يمكن القول بأنّه من السهل على المرء أن يرى الإتجاه الذي ترمي لعبة Radical Heights، صوبه. لا سيما وأن اللعبة تتيح وضعية المراقبة أو الـ Spectator من بداية المباراة حتى نهايتها. حيث أعتبر نظام الـ Spectating في هذه اللعبة نظامًا ممتازًا لاستعراض مختلف المباريات المليئة باللحظات المميّزة والرائعة.

وفي الختام، أود القول بأن لعبة Radical Heights لا تزال في مرحلة غير مستقرة حتى الآن، حيث تتطلب اللعبة كثيرًا من العمل لإنهاء تصميمها من حيث عالم اللعبة والتطوير على حدٍ سواء. كما أعتقد بأن اللعبة تحمل عديدًا من الأفكار الجيّدة التي يمكن أن تخلق فرصًا لدفع عجلة ألعاب الـ Battle Royale نحو الأمام. أما الآن، فالأمر يعود الى المطورين أنفسهم في المحافظة على جمهور اللاعبين من خلال إنهاء تطوير لعبة Radical Heights بأسرعِ وفتٍ ممكن مع المحافظة على استقرارها قد الإمكان.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة