ألعاب الفيديومقالات الألعاب

أفضل الألعاب لعام 2018

لا شكّ في أنّ عام 2018 شهد عددًا من الألعاب المختلفة والمميزة المتباينة في طابعها ونوعها وحجمها، فقد كان للألعاب المستقلة البسيطة حضورٌ جيّد وسط عناوين كبيرة سيتذكرها كثيرٌ منا طيلة السنين القادمة. وما يلي أفضل ألعاب عام 2018.

  • لعبة Red Dead Redemption 2:

من المستحيل أن ننسى النجاح الكبير الذي حققته شركة Rockstar بجزئها الثاني من لعبة Red Dead Redemption الذي طال انتظاره. حيث امتازت RDR2 بعالمٍ واسعٍ وكبير مملوءٍ بالتفاصيل والحياة التي لم نسبق أن رأينا مثيلًا لها في أي لعبة عالمٍ مفتوح، الى جانب الشخصيات القوية صعبة النسيان، مثل Arthur Morgan. إلا أنّ مستخدمي الحاسب الشخصيّ لا يزالون يتطلعون الى أمل، ولو بسيط، للحصول على هذه اللعبة الأسطورية على منصتهم في المستقبل القريب.
(يمكنكم الإطلاع على مراجعة ريد ديد ريدمبشن 2)

  • لعبة God of War:

يبدو أنّ حصريات شركة سوني لمنصتها بلاي ستيشن 4 كانت بارزةً بشكلٍ كبير هذا العام، حيث شهد عشّاق منصة بلايستيشن 4 عودةً قوية لسلسلة God of War بقصةٍ جديدة مليئة بالتجربة العاطفية والحماسية مع الشخصية الرئيسية Kratos الغنية عن التعريف بصحبة ابنه Atreus. حيث تتمحور القصة حول رحلة الاثنان في عالم وأسطاير الـ Norse يتخللها أسلوبٌ رائع في الطرح الروائيّ السلس والعميق التي من الصعب أن تذهب من ذاكرة اللاعبين، حيث تتطرق القصة لعدة مواضيع مهمة كالحب والعائلة والتضحية والبحث عن الذات الى جانب أسلوب اللعب المدموج بالعناصر الحديثة وتلك القديمة المبنية على سرعة الوتيرة والحماس بشكلٍ متّزن ما شكل تجربةً جديدة تكللت بالنجاح الباهر.
(يمكنكم الإطلاع على مراجعة إله الحرب)

  • لعبة Spider-Man:

وبطبيعة الحال، لم تكتفي شركة Sony بلعبة حصرية واحدة، إذ تعد لعبة Spider-Man، الحصرية لمنصة بلاي ستيشن 4 أيضًا، واحدةً من أفضل الألعاب التي تجسّد مغامرات الرجل العنكبوت الغني عن التعريف. حيث تقدّم عالمًا مفتوحًا متمثل بمدينة New York، حيث يمكن للاعب أن يتفاعل بصورةٍ كبيرة مع هذه المدينة بشكلٍ ممتع للغاية، كالتأرجح بين ناطحات السحاب، والانقضاض على المجرمين وسط قصةٍ قوية للغاية مليئة بالإثارة والأحداث المشوّقة التي تقدّم عددًا من الشخصيات الشريرة المألوفة لمحبي القصص المصوّرة، الى جانب تمتع اللاعب بقدرة تخصيص شخصية Spider-Man من حيث المظهر والقدرات وأسلوب اللعب بطبيعة الحال.

  • لعبة Forza Horizon 4:

كيف لنا أن نذكر شركة Sony ولا ننسى منافستها الكبرى مايكروسوفت؟ إذ قامت الأخيرة بتقديم أفضل عناوينها المتمثلة بالجزء الرابع من سلسلة ألعاب السباقات والسيارات Forza Horizon. حيث تعدّ هذه اللعبة الخيار الأمثل لعشاق القيادة والسيارات والتسابق، إذ تقدّم اللعبة هذه التجربة بمحتوىً غنيّ وكبير جدًا ضمن عالم مفتوح ورسوميات واقعية للغاية، لكنها تظل حصريةً لمنصة إكس بوكس و الحاسب الشخصيّ.
(يمكنكم الإطلاع على مراجعة فورزا هوريزون 4)

  • لعبة Super Smash:

يذكر أنّ شركة نينتندو نجحت في تحقيق حضورٍ ممتازٍ لها خلال عام 2018 من خلال اصدار الجزء الجديد للسلسلة الشهيرة جداً والمحبوبة من مختلف جماهير اللاعبين الصغار والكبار على حدٍ سواء. حيث قدّمت الشركة الشهيرة لعبة Super Smash Bros Ultimate التي تحوي على عددٍ كبير من الشخصيات التي تصل الى حوال 74 شخصية، بينها القديم والجديد. كما قدّمت اللعبة عددًا من أطوار اللعب الجديدة مثل Smashdown و Squad Strike و Tournament، حيث يقدّم هذا الأخير فرصة التنافس ضمن دوري بين 32 لاعبًا.

في الأخير كانت هذه أعلى 5 ألعاب أحببانها في سنة 2018 ، ولكن هذا لا يعني إقصاء الألعاب الأخرى من لائحة الألعاب الرائعة لعام 2018.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة