أخبار ألعاب الفيديوأخبار فورت نايتألعاب الفيديوفورت نايت

أخبار فورت نايت : إستعمال اللعبة كأداة لغسيل الأموال

تعد لعبة فورت نايت في الوقت الحالي واحدة من أكثر الألعاب شهرة ورواجا بين أوساط اللاعبين. إذ يقبل على هذه اللعبة حوالي 40 مليون لاعب كل شهر.

لكن حسب تقرير نشر مؤخرًأ، فإنّه يبدو وأنّ هذه اللعبة لا تستعمل في غرض الترفيه فقط، بل يبدو أن بعض الأشخاص قد بدؤوا باستغلالها كوسيلة لغسيل الأموال، ما يجعلها ظاهرةً خطيرة آخذة في التوسّع.

ويبدو أنّ عملة اللعبة، والمعروفة بـ V-Bucks، قد أصبحت وسيلة لمجرمي الشبكة العنكبوتية لاتمام العمليات الشرائية والتجارية المشبوهة.

حيث يتم شراء الـ V-Bucks بالمال الحقيقي داخل اللعب، حيث يقوم هؤلاء باستعمال بطاقات ائتمانية مسروقة ومقرصنة ومن ثم يقومون بشراء مختلف الأغراض التي تقدّمها اللعبة لقاء المال الحقيقي (من خلال عملة اللعبة بطبيعة الحال) مثل الأزياء والأغراض وحتى باتل باس.

فورت نايت
فورت نايت

ووفقًا لقناة Fox News الاخباريّة، فإنّ خبراء في مجال الأمن الالكتروني قد عثروا على عمليات مشبوهة وغير قانونية تعود أطرافها الى لعبة Fortnite، حيث قام البعض باستخدام البطاقات المقرصنة لشراء مبالغًا من عملة الـ V-Bucks ومن ثم بيعها على موقع eBay وحتى في مواقع الانترنت المظلم (Dark Web).

وقال Benjamin Preminger، أحد الخبراء آنفين الذكر، بأنّ المجرمين يقومون باستغلال البطاقات الائتمانية المقرصنة للحصوص على المال داخل وخارج نظام لعبة Fortnite وسط سهولة في التهرّب من العقاب الجنائي والمسائلة القانونيّة. وقد وصف Preminger نظام الحماية في شركة Epic Games بالنظام الضعيف اعتقادًا منه بأنّ الشركة لا تعير هذه المشكلة اهتمامها الكافي، ما يزيد من حريّة المجرمين والنصّابين في عمليات غسيل الأموال هذه.

لكن البعض يقول بأنّ شركة Epic Games لا تهمل المشاكل الأمنيّة والاختراقات التي قد تحصل في نظامها، إذ صرّح موقع GameDaily في تقرير نشر مؤخرًا بأنّ الشركة تستجيب بصورةٍ سريعة لمختلف المشاكل التي تندرج تحت هذه الخانة، حيث يشير التقرير الى سرعة تعامل الشركة وسدها لثغرة سمحت للبعض بالاستحواذ على معلومات مختلف حسابات المستخدمين في هذه اللعبة دون الحاجة للولوج لها من خلال كلمة سر.

ومن جانبها صرحت شركة Epic Games أنّها تأخذ مثل هذه المشاكل في عين الاعتبار وتعالجها بأقصى جديّة، مؤكدةً على أنّ مثل هذه المشاكل لا تؤثر على أمن مستخدميها فحسب، بل تؤثر على الشركة وسوق عملها على حدٍ سواء.

فورت نايت
فورت نايت

لكن هذا التعليق لم يكن كافيًا بالنسبة لمختلف خبراء الأمن الالكترونيّ كالسيّد Preminger، الذي صرّح أيضًا لقناة Fox News بأنّ شركة Epic Games لا زالت تظهر انعدامًا في التعامل الجديّ ضدّ هذه المشاكل المخالفة للقانون، وعلى رأسها مشاكل غسيل الأموال، كما أشار الى طرقٍ يمكن من خلالها من تخفيف حدّة هذه المشكلة، مثل مراقبة وتعقب حركات الشراء التي تحمل قيمٍ عليا (مبالغ كبيرة) وتحديد الحسابات التي تقوم بهذه الحركات واجراء التحقيقات اللازمة من أجل تضييق الدائرة وحصرها.

هذا ويذكر بأنّ لعبة فورت نايت تواجه عددًا من الاشكاليات القضائية والقانونية على رأسها القضايا المرفوعة من قبل بعض الفنانين، مثل بعض مغنيّ الـRap، وحتى الممثلين مثل Alfonso Ribeiro، بحجة سرقة اللعبة لرقصاتهم خلال الأعوام السابقة، ما يجعلها سرقةً فكريّة إن ثبت ذلك على اللعبة، لا سيما وأنّ اللعبة تقوم بربح المال من خلال تسويق وبيع هذه الرقصات والحركات المختلفة.

إحترف فورت نايت : نصائح للمبتدئين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق