ألعاب الفيديوشروحات الألعابشروحات فورت نايتفورت نايت

إحترف فورت نايت : نصائح للمبتدئين

هل تريد أن تتغلب على منافسيك في فورت نايت باتل رويال من أجل الظفر بالفوز الملكي؟ إذا أتيت للمكان الصحيح.

إذا أردت أن تحترف لعبة فروتنايت من خلال اكتساب عددٍ من المهارات التي تساعدك في ذلك، فإنننا اليوم سنستعرض أهم النصائخ لزيادة كفاءة اللاعب في لعبة فروت نايت باتل رويال وزيادة فرصة الحصول على المركز الأوّل. إذ سنقدم أفضل الاستراتيجيات التي يتّبعها أفضل لاعبي فروت نايت في أسلوب لعبهم المتفوق والاحترافيّ.

في البداية، يجب أن نعلم بأنّ لعبة فورت نايت تتطلب مجهودًا في اللعب وطرقًا مبتكرةً والقدرة على التفوق على الخصم بأسرع وقتٍ ممكن خلال مختلف المواجهات والمعارك.

فجلّ الأمر مرتكز على سرعة تفكير اللاعب وتقرير الأمور والخطوات الواجب اتخاذها أثناء اللعب وتلك غير الواجب اتّباعها حسب ما يتطلب الموقف بناءً على التقدير الصحيح لدى اللاعب لهذه المواقف.

إلا أنّ الحيل واستراتيجيات اللعب المختلفة لها دورٌ في زيادة كفاءة اللاعب على حدٍ سواء، وذلك لما فيها من قدرة على تحسين أسلوب اللعب لدى اللاعب.

وما يلي قائمة توضيحيّة بأفضل هذه الطرق والنصائح التي من شأنها تحسين أسلوب اللاعب في غضون بضعة أسابيع أو أشهرٍ قليلة:

  • تعلم المعركة وأساليب المواجهة فيها:

لعلّ من أكثر الامور بديهيةً هي علمنا جميعًا بأنّ مبتدىء هذه اللعبة سيكون، في بادىء الامر، جاهلًا لطبيعتها، لا سيما طبيعة نظام القتال فيها. إذ يجب على اللاعب أن ينخرط في مختلف المعارك قدر الامكان بشكلٍ مكثف.

وبالطبع، قد يتسبب هذا في غالب الأحيان بموت اللاعب المبتدىء سريعًا، ولكن المغزى هنا هو تكرار الانخراط في المعارك وذلك لما فيه من فائدة في تمرين ذهن اللاعب على كيفية الأداء وسط معركةٍ ما، وذلك من خلال الحركة والسرعة واختيار الاسلحة المناسبة بناءً على مختلف المعطيات والظروف المحيطة.
كما يجب على اللاعب الجديد أن يواظب على النزول في الأماكن الشهيرة والتي تعجّ باللاعبين، بحيث تكون هذه الأماكن الساحة الأمثل للتمرن على خوض مختلف المعارك والتعلم من الأخطاء التي يقع بها اللاعب.

كما أنّ خوض المعارك ليس مرتبطًا بالضرورة بالقتال الدموي على الدوام، حيث يمكن للاعب أيضًا أن يتعلم آليات اتخاذ وضعية الدفاع وكيفية تطبيقها بصورةٍ سريعة وفعّالة أمام غيره من اللاعبين ذوي أسلوب اللعب العنيف.

  • اختيار مكان الهبوط المناسب:

لا بدّ من التنبيه الى ضرورة انتقاء المكان المناسب المراد الهبوط فيه، وذلك لمدى أهميّة هذا العامل. إذ تمتاز بعض الأماكن بمزايا مختلفة من الصعب ايجادها في أماكن ومناطق أخرى ضمن خريطة اللعبة.وهنا ننصح بالهبوط في الأماكن الشهيرة مثل Retail Row و Pleasant Park وذلك لوضع اللاعب تحت أمر الواقع وسط عدد كبير من الخصوم، بحيث تقوم هذه الطريقة على تقويّة وتعزيز وتسريع اكتساب اللاعب لاستراتيجيات لعب مختلفة بدلًا من التعوّد على اللعب الحذر والخفيف في الأماكن البعيدة التي تشهد هبوطًا نادرًا من قبل اللاعبين.

  • المواظبة على جمع الموارد والبناء بشكل مستمر:

إنَّ من أهم مزايا لعبة فورت نايت هي القدرة على بناء مختلف الأمور، كالجدران والأدراج. بحيث تعتبر هذه الميّزة واحدةً من تكتيكات اللعب الأكثر تأثيرًا خلال المواجهات، سواءًا تلك بعيدة المدى أو القريبة.ولكي يتمرّن اللاعب على احتراف هذه الميّزة، فإنه من الواجب المواظبة على تحطيم مختلف الأجسام للحصول على الموارد المستخدمة في عمليّة البناء، كما يجب استخدام هذه الموارد بصورةٍ متكررة وسريعة طوال فترة المباراة وذلك للإعتياد على هذه الميّزة وتحسين سرعة التصرّف بها.

إذ أنّ بناء الجدران وغيرها من الأمور له أهمية كبيرة في تحسين فرص اللاعب في الانتصار في المواجهات ضد الخصوم وتحسين الأسلوب الدفاعيّ فيها، وكذلك الهجوميّ، وذلك من خلال بناء أجسامٍ مرتفعة عاليًا، ومن ثم الانقضاض على الهدف من فوق بالتدريج.

  • دراسة الخريطة:

إنَّ من أفضل استراتيجات التفوّق على الخصوم هي المعرفة الكاملة والشاملة لخريطة اللعبة. إذ تتطلب هذه المهارة بعض الوقت لكنّها تؤتي ثمارها في نهاية المطاف.

إذ يجب على اللاعب أن يملك معرفةً وحسًا بأماكن صناديق العتاد داخل المنازل والأبنية، وحتى أيّ طابق داخلي. كما يجب معرفة المناطق من حيث شهرتها بالعتادوكميّة اللاعبين الذين يهبطون فيها.

  • التروي قبل الانخراط في مواجهة:

كثيرٌ من اللاعبين المبتدئين يقعون في خطأ زج أنفسهم في مواجهة فور رؤيتهم لأحد الأعداء. فهذه ليست عبارة عن لعبة Deathmatch بالصورة التقليديّة، فالهدف فيها ليست حصد أكبر عدد من القتلى، بل تعلّم كيفيّة النجاة لأطول فترة ممكنة، وهذا هو جوهر أي طور لعب باتل رويال.إذ يجب على اللاعب في البداية تقييم وضعه وما يملكه من عتاد قبل الشروع في اطلاق النار على من رصدهم من الأعداء، فمثلًا يمكن توخي الحذر والتسلل ببطء من خلف خطوطهم، اما اذا شعر اللاعب أنّ عدوه يتفوّق عليه من حيث عوامل مختلفة، كالعتاد والمكان، فالأفضل تجنّب الدخول في معركة لا نقاط فيها ولا جمل.

  •  تعلم الحركة الصحيحة:

إنَّ الأسلوب الذي يتّبعه اللاعب في الحركة له عاملٌ كبير في التأثير على مخرجات المباراة بالنسبة له. فمثلاً، يمكن لحركة الـقرفصاء أو كما نعرفه بمصطلح الـ Crouching في عالم الألعاب له أثرٌ في تقليل حدة صوت خطوات، كما تزيد هذه الحركة من دقّة السلاح عند التصويب، لا سيما من خلال أسلحة المدى البعيد مثل القنّاصة.حيث يمكن انتظار علامة التصويب لتزيد من دقّتها بنسبة 100% عند اتخاذ هذه الحركة. بالإضافة على ذلك فإن حركة القرفصاء هذه مفيدة بشكلٍ أكبر داخل الأبنية والغرف.

كما أنّ الجري والقفز بصورةٍ متواصلة ومتكررة يعد حركةً ممتازة عند خوض المعارك، وذلك لتشتيت تصويب العدوّ وتقليل فرصة اصابته للاعب، وهذا الأمر ينطبق سواءًا في المواجهات بعيدة المدى والقصيرة.

  • الاهتمام بصناديق العتاد بين الفينة والأخرى:

الى الجانب الصناديق الموجودة داخل المنازل وغيرها من الأماكن الخفيّة، فإنّ اللعبة تقوم بارسال صناديق عتاد تلقى جوًا بحيث تطلق دخانًا أزرق اللون فور وصوله لسطح الأرض.إذ تحوي هذه الصناديق على كثيرٍ من العتاد القيّم، وهنا يتوجّب على اللاعب أن يتوخى الحذر عند الاقتراب من هذه الصناديق كونها تكون مسعًا لغيره، وأفضل طريقة هي بناء الجدران من حوله ريثما يتمكن اللاعب من التحصّل على العتاد داخل هذه الصناديق.

  • استعمال سماعات الأذن:

من الأفضل استعمال سماعات الأذن بدلًا من السماعات الخارجية عند لعب فورتنايت ، وذلك لما له من دورٍ في تحسين تحديد مصادر الأصوات والأعداء، إذ تعدّ هذه الميّزة أفضليةٍ لمن يتقن استغلالها من خلال الانتباه للأصوات ومصادرها بشكلٍ كبير، لا سيما صوت تحركات الأعداء وصوت الصناديق.

  • العثور على أسلوب لعب خاص ومناسب:

مبدئيًا، يمكننا القول بأنّ هنالك نوعيّن من أساليب اللعب التي يمكن للاعب تبنيها. إذ يوجد أسلوب يعتمد على التوجه نحو منتصف الدائرة خلال أسرع وقتٍ ممكن، والمرابطة من بعدها في تلك المنطقة، والأسلوب الآخر يعتمد على البقاء بمحاذاة حدود الدائرة والتحرك فور تحرّكها والابتعاد عن المنتصف. وللاعب حريّة اختيار ما يلائمه من هذين.

وفي النهاية، تبقى هذه النصائح الأفضل للاعبين المبتدئين الذين يرغبون في تحسين أدائهم بشكلٍ كبير في لعبة فورت نايت باتل رويال.

كما يجب التيقّن بأنّ الانتصار لا يأتي الا بالصبر والانتظار وسط المواظبة على استخدام مختلف أساليب اللعبة المفيدة كالبناء وجمع الموارد والحركة السريعة، ومع الوقت سيزداد أداء اللاعب بشكلٍ ملحوظ.

قسم خاص بشروحات وأخبار فورت نايت

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق