التكنولوجيا

AMD تطلق معالجات Rayzen Pro لدعم الحواسيب المحمولة بالتوافق مع معالجات رسومات Vega

بعد أن كشفت شركة AMD عن معالجات الجيل الجديد من Rayzen يناير الماضي لتكن في مواجهة مباشرة مع شركة إنتل ومعالجاتها نظراً لكونها تتمتع بتقنية 12 نانومتر بينما معالجات إنتل لم تصلها بعد هذه التقنية، جاءت الشركة اليوم لتكمل الصورة بتوافق معالجات Rayen Pro مع معالجاتها الرسومية ذات الأداء العالي Vega في أجهزة الحاسوب المحمولة.

حيث كشفت الشركة عن ثلاث طرازات وهي Ryzen 3 Pro 3300 و Ryzen 5 Pro 3500U و Ryzen 7 Pro 3700U وجميعها تستفيد من تقنية 12 نانومتر المتوافقة مع معالجات رسومات Vega تسهل قيام المحترفين بمهامهم بشكل سلس وبسرعة عالية حتى في صناعة النماذج ثلاثية الأبعاد.

حيث تتباين سرعة أداء المعالجات بالتوافق مع بطاقة الرسومات فـ 3 Pro يبدأ بتردد 2.1 جيجا هيرتز ويصل تردده في الذروة 3.5 هيرتز مع معالج Vega سداسي النواة، بينما 5 Pro يتمتع بسرعة أداء أعلى بتردد 3.7 جيجا هيرتز بتوافق مع بطاقة Vega ثمانية النواة أما الثالث وهو 7 Pro الذي يجابه معالج انتل core i7 يصل في ذروة العمل إلى 4 جيجا هيرتز ويتوافق مع معالج رسومات Vega بعشرة أنوية.

فيما تزعم شركة AMD أن معالجتها هذه تتفوق في الأداء على معالجات إنتل وبالأخص معالج Ryzen 7 Pro والذي نسبت إليه سرعة أداء أعلى بنسبة 14% في المهام المحوسبة اليومية بالمقارنة مع حاسوب محمول ” لابتوب” يعمل بمعالج إنتل Core i7 !

التدوينة AMD تطلق معالجات Rayzen Pro لدعم الحواسيب المحمولة بالتوافق مع معالجات رسومات Vega ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق