ألعاب الفيديوشروحات الألعاب

أنثيم : إستعراض لبدلات دجافلينز

لم يعد يبعدنا سوى شهر واحد عن الاصدار الرسمي للعبة أنثيم . وكثير منا ننتظر بفارغ الصبر لتجربتها بصورة كاملة، لا سيما تجربة شخصيات اللعبة الأربعة.

والمعروفة باسم ” دجافلينز Javelins “، ألا وهم الـ راينجر و كلوسيس و ستورم و انترسبتر . والسؤال المهم هنا هو أيّ الشخصيات يجب على اللاعب أن يعتمدها كشخصية رئيسيّة، وهذا ما سنود الاجابة عنه اليوم.

بدلة أنثيم راينجر :

في البداية، دعونا نبدأ بشخصيّة راينجر ، حيث أعتقد ان هذه الشخصية ستصبح الأكثر شهرة وتداولًا في اللعبة، وذلك لقدرتها في تغطية أكثر من أسلوب لعب واحد مع تسلّحها بأسلحة متنوّعة ومهارات متعددة ، وهذا الأمر يجعل هذه البدلة ممتازة لبدء اللعبة.

إنّ راينجر قادر على تغطية معظم الأسلحة في اللعبة، كما أنّ مهاراته وقدراته متنوّعة ما يجعل منه بارزا في أرض المعركة. كما يمكن له أن يطير بسرعة عالية ولمدة أطول من غيره، الى جانب قدرته العالية في المناورة وسهولة التحكّم به.

كما يمكن للـ Ranger أن يؤثر على الأعداء من خلال عدد من الأدوات والقدرات، مثل قدرة تجميد وتسميم وصعق وحتى إحراق الأعداء، ويمكن للاعب توظيف هذه القدرات في اصابة هدفٍ واحد أو استخدامها ضد جموع وحشود من الأعداء تارةً واحدة، حيث أنّ الخيار الأول يكون محبّذًا في المعارك ضد الوحوش والأعداء المنفردة ذات الحجم الضخم والقوة الهائلة، فيما الخيار الثاني يناسب الأعداء الأقل حجمًا وقوة، لكن الأكثر عددًا بطبيعة الحال.

بدلة أنثيم كولوسس :


أمّا الشخصية الثاني فهي كولوسس، الذي يمتاز بدروعه الثقيلة وحجمه الذي يفوق حجم زملائه، ما يعطيه مستوى صحةً أكبر من غيره من الشخصيات وبالتالي يكون الـ كلوسيس أكثر الشخصيات تحمّلاً لنيران الأعداء وسط المعارك الشرسة.

وبحكم وزن دروعه الثقيلة، فإنّه أقل الشخصيات سرعة خلال الجري كما أن وقته الأقصى أثناء الطيران يكون الأقل أيضًا، ويمتاز الـ Colossus بدرعٍ فولاذي يعمل على حجب نيران وهجمات العدوّ القادمة من الأمام حيث يمكن استعمال هذا الدرع سواءً على الأرض أو في الجو، كما أن درع الـ Colossus قابل للتحطم، الى جانب وجود وقت محدود أثناء استعماله، الى جانب قدرة استعماله كسلاح لضرب وصدم الأعداء به، لكن القدرات المتوفّرة تصبح محدودة أثناء استعمال الدرع هذا.

يمتاز كلوسيس بقدرته على استعمال الأسلحة الثقيلة مثل قاذفات القنابل والـ Mini Guns وقاذفات اللهب وما شابهها، بحيث يعدّ خيارًا ممتازًا لأساليب اللعب الدفاعية مع وجود قدرة في احداث كميات كبيرة من الضرر في صفوف العدوّ، ناهيك عن قدرته القصوى المتمثلة بمدفع ضخم ذو قوّة تفجيرية عظيمة.

بدلة أنثيم انترسبتر :


وثالثًا، شخصيّة انترسبتر . وما يمتاز به هذا الأخير هو سرعته الفائقة وهجماته الخاطفة، حيث أن درعه الخفيف وحجمه الأصغر من غيره يسمحان له بالتزوّد بسرعات عالية في التنقل، سواء خلال الجري أو الطيران.

كما أنّ انترسبتر يتمتع بأسلوب لعب يتمثل في البقاء على مقربة من الأعداء، بحيث أن ضرباته تكون من مسافة صفر باستعمال سلاحه الرئيسي وهو عبار عن خنجر مزدوج، ما يجعله الشخصية الأكثر عرضة للضرر والخطر، ما يعني أنّ اللاعب عليه توخي الحذر أثناء استعمال الـ Interceptor، بحيث عليه مراقبة وضعه العام ومعرفة الوقت الصحيح للهجوم والانسحاب.

إلا أنّ الـ Interceptor يتمتع بدرعٍ يعيد بناء نفسه بصورةٍ أسرع من غيره من الشخصيات، كما أن سرعته العالية تكسبه مهارة عليا في مناورة العدوّ وتفادي نيرانه اذا ما احسن التحكّم به. وأسلوب اللعب العام للـ Interceptor أشبه بذلك الموجود في لعبة Warframe، فيما باقي الـ Javelins أقرب، بأسلوب لعبهم، الى لعبة Destiny.

بدلة أنثيم ستورم :


وأخيرًا، تأتي شخصية ستورم ، وهو دجافلين ذو القدرات التي قد تبدو سحرية أو خارقةً للطبيعة أكثر من غيره ان صح التعبير. حيث يستخدم ستورم تكنولوجيا متطورة تعرف باسم Seals، تساعده على استخدام مختلف عناصر الطبيعة كسلاحٍ في وجه الأعداء.

كما أنه يتميّز بقدرته على البقاء محلّقًا لوقتٍ أطول بكثيرٍ مقارنةً مع الشخصيات الثلاثة السابقة. وعلى الرغم من أنّه قادر على استعمال معظم الأسلحة التقليديّة كما الشخصيات الأخرى، إلأ أنه يعتمد بصورةٍ أساسيّة على قدراته المميزة ذات الضرر الواسع والتأثيرات المختلفة. حيث يمكن لشخصية الـ Storm أن يتحكّم بقدرات طبيعية مثل النيران والجليد والصواعق أو الكهرباء. وكل هذه القدرات تطبق بأشكال مختلفة. فمثلًا هنالك قدرة الـ Ice Shards التي تعمل على تجميد الأعداء، ومن ثم يمكن تفجيرهم باستخدام الصواعق الكهربائية. ويأتي الـ Storm في المرتبة الثانية بعد الـ Colossus من حيث بطىء الحركة.

كما يمتلك مستوى الصحة الأقل مقارنة مع غيره، لكنه يتميّز بقدرته العالية على احداث ضرر لأكبر عدد ممكن من الأعداء وضمن أكبر نطاق، الى جانب استحواذه على الـ Kinetic Shield، وهو عبارة عن درع يحيط الـ Storm يعمل على حمايته من نيران العدو لبعض الوقت. كما يعد الخيار الأمثل لتقديم الدعم لأفراد الفريق، مثل قدرته التي تعمل على تقليل العدّ التنزاليّ أو الـ Cooldown لإعادة تفعيل القدرات سواءً له أو للاعبي فريقه. كما يمكن له أن يطلق درع يعمل على عكس اتجاه النيران واعادة توجيهها للعدو.

وفي النهاية، يمكن تلخيص الشخصيات كافة بالقول بأنّ الـ Colossus هو أثقل الشخصيات من حيث الدروع وأسلحته الضخمة الى جانب حركته البطيئة مقابل ما سبق، فيما يكون الـ Ranger الخيار الأمثل للمبتدئين كونه يخلط بين مختلف الجوانب بصورة متّزنة وفعالية جيّدة، بينما يمتاز الـ Interceptor بسرعته العالية وضرباته الخاطفة، وأخيرًا الـ Storm ذو القدرات العجيبة والقويّة.

https://youtu.be/vwfRygCwvuk

أنثيم : شرح بدلات دجافلينز وأيها الأفضل

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق