ألعاب الفيديوشروحات الألعاب

إحتراف أيبكس ليجندز : شرح شخصية كوستيك

مع الإنطلاق المفاجئ للعبة باتل رويال الجديدة أيبكس ليجندز ، الكثير يرد أن يعرف أكثر عن اللعبة وخاصة نظام التخصص فيها والفرق بين الشخصيات وطريقة اللعب الصحيحة.

وفي هذا الإطار سنقوم بتسليط الضوء على كل شخصية متواجدة حاليا في أيبكس ليجندز وذلك من خلال التطرق لقدراتها مع طرح بعض النصائح حول كيفية توظيفها على الشكل الصحيح.

سنبدأ بشخصية Caustic الذي يمتاز بقدراته الخطيرة التي توظف الغاز السام في تطبيقها. حيث يمكن له اطلاق قنابل من الغاز السام التي تحيط العدو وتعمل على الحاق الضرر المتواصل به، الى جانب اكتساب Caustic قدرة رؤية الأعداء العالقين داخل هذا الغاز. وقدراته تأتي كالتالي:

قدرة Nox Vision :

تكسب هذه القدرة امكانية رؤية الأعداء العالقين داخل الغاز السام وكشف مكانهم، وذلك بحكم أن الغاز السام هذا لا يلحق الضرر فحسب، بل يحجب الرؤية بشكلٍ كامل، تمامًا مثل قنابل الدخان التي تملكها شخصيّة Bangalore ، والفرق هنا أن Caustic يملك القدرة في رؤية أعداء العالقين في دخانه أو غازه السام، ما يجعل منه مصدر خطرٍ وتهديدٍ اذا ما أحسن اللاعب التصرّف أثناء مواجهته.

قدرة Nox Gas Trap :

يقوم Caustic من خلال هذه القدر، بوضع أفخاخ وألغام على هيئة قنابل غازيّة، حيث يمكن وضع ستة منها كأقصى حد، وهو عدد كافٍ لتغطية ماسحة واسعة من ميدان المعركة. ويتم تفعيل هذه القنابل أو الألغام في حال دوس أحد الأعداء عليها أو اذا ما قام اللاعب باطلاق النار عليها وتفجيرها.

قدرة Nox Gas Grenade :

تعمل هذه القدرة على توليد سحابة كثيفة من الغاز السام ضمن نطاقٍ واسع، وتعمل هذه السحابة الغازية على احداث الضرر المتلاحق للخصم، الى جانب حجب رؤيته، والجميل أنه لا يوجد طريقة لردعها أو ايقافها، ما يجعلها من أخطر قدرات الـ Ultimate بين مختلف الشخصيات، وأفضل استعمال هذه القدرة داخل الأبنية وذلك لأن الغاز يتجمع بصورةٍ أسرع مقارنةً مع اطلاقه في الخارج.

نقاط القوة والضعف لشخصيّة Caustic :

  • نقاط القوة: يمتاز Caustic بكونه الشخصية الأولى التي تملك قدرات تحدث ضررًا متلاحقًا ومتواصلًا مع مرور الوقت (Damage Over Time) ما يعطيه قوة هائلة في التحكم بمديان المعركة وسياقته حسبما يريد في المواقف التي يحسن اللاعب اختيارها.
  • نقاط الضعف: الأمر السلبي في شخصية Caustic هو أن قوته الوحيدة تكمن في غازه السام، فبدونه لا يقوى عمليًا على فعل الكثير. الأمر الذي قد يكون مختلفًا بالنسبة للشخصيات الأخرى التي يمكن للاعب أن يحدث فارقًا باستعمالها دون التركيز بصورةٍ أساسية على قدراتها، فيما يضطر اللاعب أن يعتمد بصورةٍ رئيسيّة على قدرات شخصية Caustic ليقدم نتائج مرضية.

نصائح أثناء اللعب بشخصية Caustic :

  • يجب على اللاعب أن يجهز على الخصم المطاح فورًأ دون اعطائه أي فرصة للهروب، حيث أن فرصة الهروب تكون مناسبة للخصم الذي يزحف بين الدخان نحو بر الأمان ليتنسى لأفراد فريقه أن ينعشوه. بالتالي، يجب على أي لاعب يختار شخصية Caustic أن يحكم قبضته على العدو وأن يميتهم فورًا بعد الاطاحة بهم.
  • يحبذ أن يقوم اللاعب باطلاق غازات Caustic السامة في المناطق الضيقة وداخل الأبنية وذلك للحد من حريّة تحرك الخصم وفرص هروبه، وذلك على النقيض من المواجهات الخارجية المفتوحة التي تعطي للخصم حرية أكبر في التنقل.
  • غلق الأبواب له فائدة كبيرة في استدراج العدو ووضع الفخاخ بالقرب منها، ناهيك عن أن غلق الأبواب يمنع من تسرب الغاز الى الخارج وتضييعه.
  • لا تقلق اذا أطلقت الغاز بالقرب منك أو حتى بالقرب من أفراد فريقك، فكلاكما لا يتأثر أو يتضرر بالغاز السام، الأمر الذي أراه مناسبًا ومنطقيًا.

إحتراف أيبكس ليجندز : نصائح للمبتدئين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق