أخبار ألعاب الفيديوألعاب الفيديو

تجربتنا لتحديث Rise of Azshara في WoW: Battle for Azeroth ومقابلة مطوري اللعبة (انطباع)

خلال حدث Warcraft Summit بجانب الإعلان وتجربة World of Warcraft Classic، تم التطرق إلى معلومات بشأن محتوى World of Warcraft القادم، فمع قدوم تحديث ضخم إلى توسعة Battle for Azeroth للعبة World of Warcraft، قام مخرج اللعبة Ion Hazzikostas بعرض بعض الخصائص الجديدة القادمة في تحديث Rise of Azshara.

بداية سينتقل اللاعبون إلى منطقة جديدة تدعى Nazjatar حيث يقع الريد الجديد في Azshara’s Eternal Place؛ وهو ريد مبهر يحتوي على كِلا من الزعماء على سطح الأرض وتحت الماء. تسنّت لنا فرصة تجربة التحديث الجديد، وأكثر شيء لاحظناه كان بأن المنطقة بأكملها تبدو مضبوطة، ليس للعب الفردي فقط بل حتى للعب كمجموعة. نفس الشيء ينطبق على أغلب المحتوى الذي سيصدر مع تحديث 8.2. أيضًا سيكون هناك megadungeon تدعى Operation Mechagon، وكذلك Ashran ستعود كساحة قتال ملحمية. كمحبي لتجميع الأغراض في اللعبة في WoW قمنا بسؤاله:

“تحدثتم عن عودة Ashran كمنطقة قتال تنافسية، هل الإنجازات القديمة ستنطبق في أسلوب اللعب الجديد؟”

وكان الجواب من مخرج اللعبة: “يمكنني القول نعم سنقوم بفعل ذلك، وسوف نقوم بكل جهودنا لتحديث الإنجازات لنكون متأكدين بإمكانية كسبها في Ashran الجديدة ونتأكد بأن تقدم اللاعبين ينتقل معك. قد يكون هناك بعض الإنجازات لا يمكن كسبها أو غير منطقية نظرًا للهيكلة الجديدة، في الغالب سننقلها إلى إنجازات Legacy لكي يتسنى للاعبين الذين حصلوا على الإنجاز أن يحتفظوا به على الأقل.”

بالنسبة لـRise of Azshara فهي تحديث ضخم بالفعل، يمكنكم قراءة جميع تفاصيل التحديث في خبر تحديث اللعبة.

أكبر إعلان شاركه معنا مخرج اللعبة خلال الحدث هو عودة الشخصية المحبوبة Thrall، كلا الحضور والمطورين كانا متحمسين جدًا لعودة Horde Warchief السابق.

تسنّت لنا الفرصة للحديث مع Ion Hazzikistas (مخرج اللعبة) و Ely Cannon (المخرج الفني المساعد) وقام مراسلنا بالنقاش حول مستقبل World of Warcraft. إليكم المقابلة:

س: هل لديكم أي خطط لجلب Mythic+ إلى مراحل الـdungeons القديمة؟ العديد من اللاعبين يحبون أن يلعبوا في إضافتي Warlords of Draenor و Mists of Pandaria ويودون معرفة ما إذا كان بإمكانهم القيام بـTimewalking لكن مع M+.

ج: هذه فكرة جدًا رائعة وهو أمر تحدثنا فيه مسبقًا، وهو أمر أستطيع أن أرى أنفسنا نعمل عليه، ليس لدينا أي مخططات للإعلان عنه ولكن من المحتمل لو أننا عملنا عليه، فإن إضافته للـTimewalking سيكون منطقيًا. أحد التحديات في توسيع نظام M+ ككل لكي نضيف المراحل القديمة هي أنه لو كان هناك أمر غريب كونك لاعب قادم إلى Battle for Azeroth وستشعر بأنه الأمر الصحيح للقيام به بشكل منتظم، أما الذهاب إلى مراحل من Pandaria أو من Warlords سيكون غير مترابط بالقصة وذو محتوى مختلف تمامًا، أما فكرة إضافته للـTimewalking عمومًا أرى أنها ستكون رائعة.

س: أنا معجب باللعب في نزالات الحيوانات الأليفة (pet battles) وأعلم بأنها ليست ذات أهمية عالية، ولكن هل هناك أي مخططات حول تطويره مثلا إضافة ساحة قتال تنافسية للحيوانات الأليفة؟

ج: صحيح، أعتقد أن هناك مجتمع كبير لقتال الحيوانات الأليفة ويكرسون أنفسهم لها، سيكون ساحة قتال للحيوانات قادمة في Rise of Azshara ونتطلع لها لتحسين هذا النظام قدر الإمكان. أرى إنه مجال يمكن التحسين فيه بشكل كبير وأعتقد أنه هناك أشخاص ينتظرون دورهم للمشاركة في النزالات خلال أسبوع معارك الحيوانات الأليفة، خلاف ذلك ليس هناك نظام جوائز أو هيكل لها وأرى أنه أمر نود أن نحسنه مع مرور الوقت.

س: توسعة Mists of Pandaria حازت على إعجاب العديد من رفاقي من ناحية مظهرها المتألق، هل سيكون هناك مناطق مشابهة لها لأن المناطق تبدو مظلمة وموحشة من بعد نزول التوسعة؟

ج: نحن دائمًا نحاول أن نوازن بين النور الساطع في المساحات العامة والظلام في المناطق الشديدة، أرى أن كل إضافة كان لديها هذا التباين في المظهر، وأعتقد إنه من الصعب تقدير جمال الأماكن المنيرة والساطعة بدون وجود بعض من الظلمة. فعليًا الأمر يعتمد على القصة التي نرويها ونوع الجو الذي نحاول أن نضعه في اللعبة، وبالتأكيد هو أمر سنقوم به في المستقبل كما نراه مناسبًا.

س:هل بدأتم بالعمل على التوسعة القادمة للعبة؟

ج: نحن نعمل على ذلك على الدوام، أعتقد بأن لدينا العديد من القصص التي نريد أن نرويها والعديد من العوالم التي نود زيارتها، وبشكل عام نحن بدأنا بالتفكير بما ستكون التوسعة القادمة قبل إطلاق التوسعة الحالية. هي خليط بين الوقت التي يمضي لبدأ التخطيط وبناء العالم الجديد، بالإضافة إلى القصص التي نريد أن نحكيها وهو أمر بذلنا قصارى جهدنا خلال السنوات الماضية هو وجود سرد قصصي متصل كالنسيج بين توسعات اللعبة. في الفترة الأولية للعبة كانت التوسعات ذو قصص مذهلة لكن في الغالب تشعر بأنها غير مترابطة ببعضها، ستشعر كأنه “حسنًا هزمت Illidan و Kil’Jaeden، والآن Lich King. وبعد أن هزمت Lich King حسنًا الآن استيقظ Deathwing” ولكن حاليا Garrosh عند نهاية Mists وتذهب إلى Draenor في سبيل ضبط الأحداث، أيضا مجيء Gul’Dan إلى مسارنا الزمني ليحضر معه Burning Legion إلى عالمنا، والتي أدى إلى أن يغرس Sargeras سيفه في Azeroth وتحرير Azerite والذي أثار كل هذا… لذلك لكي نخطط هذه القصص نحتاج أن نتأكد بأن لدينا منطق مقبول حول إلى أن يتجه العالم وإلى أين تتجه اللعبة الأعوام القادمة.

———————————————-

يبدو بأن عنوان World of Warcraft ستستمر إلى الأبد، وكمعجبين باللعبة لا نستطيع الانتظار لرؤية العوالم التي سنستكشفها في المستقبل.

The post تجربتنا لتحديث Rise of Azshara في WoW: Battle for Azeroth ومقابلة مطوري اللعبة (انطباع) appeared first on سعودي جيمر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق