شروحات فورت نايتفورت نايت

احترف فورت نايت: كيف تفوز في المباراة

ها قد باتت فورت نايت واحدة من أضخم ألعاب طور باتل رويال الغني عن التعريف، حيث يصل تعداد لاعبيها ألوفا مألفة بصورة يومية. ولؤلائك اللذين ابتدئوا مشاورهم في هذه اللعبة، فإننا ها هنا نستعرض أهم الطرق والنصائح التي من شأنها أن تحسن من فرص الفوز في هذه اللعبة.

كيف تنتصر في فورت نايت باتل رويال؟

يعتمد الفوز في هذه اللعبة، بصورةٍ أساسيّة، على خليطٍ من الحظ والمهارة والتحلي بالصّبر. إذ أن مستوى احتراف اللاعب لا يكون معيارًا ثابتًا يحدد فرص فوزه، ففي بعض الأحيان، تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، وهذه طبيعة أي لعبة تقدم طور لعب باتل رويال. وعليه، يجب القول بأنّ التحلي بالصبر والهدوء والتركيز له أثرٌ كبير في تحسين موازين ومجريات المباراة.

ابقى يقظا:

إن من أهم الجوانب التي تضمن نجاة وتحسين فرص الفوز تكمن في الحذر ويقظة اللاعب لما يجري من حوله. حيث لا بدّ من تفقد المحيط العام بصورةٍ مستمرة ومتكررة.

حيث أن لهذا الأسلوب دورٌ في تقليل فرص الأعداء في التسلل والإطاحة باللاعب بشكل مفاجئ، ما يزيد من صعوبة هذه المهمة عليهم. وحسب رأيي، لا بد من المراقبة المستمرة واليقظة الدائمة لما يحيط اللاعب في عالم اللعبة، فالصوت يعتبر بدوره سلاح قائم الذات.

مقالات أخرى للإطلاع:

لا تكدس الأسلحة:

قد يكون من المزعج التخلي عن عدد ملحوظٍ من الأسلحة، إلا أن كثيرًا منها يكون عديم الفائدة مقارنةً مع أخرى ذات أهمية وفائدة أكبر، حيث أن التخلص من تلك غير الضروريّة يضمن زيادة مساحة التخزين (Inventory) لدى اللاعب. كما أنه من غير المنطقي أن تحمل أنواعًا مختلفة من نفس السلاح، لذا يفضل الالتزام بنوع أو ندرةٍ واحدة دون غيرها.

حيث أن هذا كله، مرةً أخرى، يرمي الى تفريغ الـ Inventory من كافة العناصر غير الضرورية والتي قد تشكل عائقًا أمام محاولة اللاعب الاحتفاظ بعناصر أخرى ذات أهميّة أكبر بتلك المتكدسة عديمة الفائدة. كما انصح بحمل سلاحين أو ثلاثة كحدٍ أقصى، وذلك لاتاحة المكان للعناصر الأخرى بالغة الأهميّة كالدروع والاسعافات وغيرها.

تحلى بالصبر:

إنَّ الصبر مفتاح الفرج، ولهذا، يعد الصبر من أحد أهم وأفضل الأسرار وراء زيادة فرص الفوز بأكبر قدرٍ ممكن، ويتمثل الصبر في هذه اللعبة بالتريث قبل اطلاق النار على احدهم، إذ أنه من الاولى التفكير بالمسائل الأكثر أهمية كعدد الأعداء الموجودين، ومدى جهوزية اللاعب وقدرة سيطرته على زمام الأمور اذا ما خاض معركةً مع أعدائه.

توظيف البناء:

طبعًا ما يميز لعبة فورت نايت عن غيرها من الألعاب الأخرى، هي خاصية البناء بموارد مختلفة، وعلى الرغم من أنّ هذا عنصر أساسي في اللعبة، إلا أنّ الكثير لا يزال يواجه مشكلة في توظيف البناء لصالحه بالطريقة السليمة. في السابق كان الكل سواسية لكن بالخبرة الكثير تعلم طرق بناء معقدة مع توظيفها بالشكل السريع من أجل ضمان تغطية لازمة أو من أجل إرباك الخصم، وعلى الرغم من أنّ نسبة كبيرة منهم تستخدم نظام Macro الذي يتيح لزر واحد القيام بعدة أمور دفعة واحدة بسرعة الضوء، إلا أنّ فرصة الفوز ضدّه لتزال قائمة ولو بنسبة طفيفة، وأفضل وسيلة لتحقيق هذا الأمر هو تدمير القاعدة الأساسية للمبنى لكي ينهار بأكمله ما يدفع الخصم للسقوط والموت. وطبعًا في المقابل لابد من بناء جدار وسلم من باب التغطية أثناء المواجهة.

وبالنهاية، يعتبر الصبر واليقظة وانتقاء العناصر الهامة فقط من أهم الوسائل والأساليب التي تساعد اللاعب في تحسين فرص ربحه في هذه اللعبة. وكلها تتطلب وقتًا للتأقلم عليها، لا سيما وان كان اللاعب منتهجًا لأسلوب لعبٍ مختلفٍ كليًا عن ما هو مطروحٌ هنا، ومع مرور الوقت، سيلمس اللاعب فروقًا ملحوظة من حيث فرصه ومهاراته العامة في اللعبة.

خريطة فورتنايت تتحصل على أمكان جديدة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق