أخبار عالمية

بسبب “القرصنة”… “فورمولا 1” السعودية بين النقد والمفاوضات

تعرّض الاتحاد الدولي للسيارات "فورمولا 1" رفقة السعودية لانتقادات، بسبب سعي الأخيرة إلى نيل حقوق استضافة سباق في منافسات "فورمولا 1" انطلاقاً من موسم 2021، وذلك وفقاً لمعلومات نشرها موقع "غراند بري" المختص في كل ما يتعلق بهذه الرياضة.
وكشف موقع "غران بري" في معلومات نقلها من مصدر داخل قنوات "بي إن سبورت" القطرية، أن الاتحاد الدولي للسيارات "فورمولا 1" ما زال غامضاً في شأن استضافة السعودية لسباق من منافسات فورمولا 1، وذلك رغم المفاوضات التي جرت مؤخراً بين الطرفين.
وكانت تقارير صحافية أشارت، مطلع هذا الأسبوع، إلى أن شركة "ليبيرتي ميديا" المالكة لمنافسات "فورمولا 1" تجري مفاوضات مع السعودية لمناقشة فكرة استضافة سباق من منافسات موسم "فورمولا 1"، وهو الأمر الذي انتقده متحدث من قناة "بي إن سبورت"، في حديث لموقع "غران بري".
ونشر موقع "غران بري" حديثا لمُمثل "بي إن سبورت" الذي قال: "منح الجُناة مكافأة خطوة غريبة جداً بالنسبة للفورمولا 1". ونوه المُتحدث هنا إلى أن مؤسسات رياضية أخرى مثل "فيفا" و"البريميرليغ" و"ويمبلدون" انتقدت السعودية مؤخراً بسبب "القرصنة" وسرقة بث قناة "بي إن سبورت" من دون حقوق شرعية، هذا بالإضافة للجدل التي أثارته السعودية بسبب تعاملها السيئ مع حقوق الإنسان.
وختم مصدر "بي إن سبورت" في الحديث الذي نشره موقع "غران بري" وقال: "مسؤولو فورمولا 1 مُستمرون في غض النظر. معظم المؤسسات الرياضية تُحاول أن تفعل شيئا في هذا الشأن، إلا فورمولا 1 تستمر في التشجيع عليه".

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق