أخبار عالمية

عروض العيد في مصر: كثير من المسرح

12 عرضاً مسرحياً سيتم تقديمها في مصر في عيد الأضحى. بعضها عروض جديدة، وأخرى قديمة لكنّها ما زالت قائمة على الخشبة، بفضل نجاحها الجماهيري. بدءاً من ثاني أيام عيد الأضحى، تستمر فرقة المسرح القومي في تقديم عرضها "المتفائل"، عن رواية كانديد لفولتير، من إعداد وإخراج إسلام إمام، وبطولة سامح حسين، وسهر الصايغ، ويوسف إسماعيل، وعزت زين، وسوسن ربيع. كما تقدم فرقة مسرح الغد على خشبة مسرحها الخاص عرض "الحادثة"، من تأليف لينين الرملي، وإخراج عمرو حسان، وبطولة ميدو عبد القادر، وشيماء عبد الناصر، ونيجار، وفتحي الجارحي. من جهتها، تقدّم فرقة مسرح الطليعة عرضين على قاعتيها على مسرحها الكائن في منطقة العتبة، فتعرض على قاعة زكي طليمات مسرحية "يوم أن قتلوا الغناء"، في ثاني وثالث ورابع أيام العيد. العرض من تأليف محمود جمال حديني، وإخراج تامر كرم، وبطولة ياسر صادق، وشادي سرور، وطه خليفة، وألحان فؤاد. بينما تقدم على خشبة قاعة صلاح عبد الصبور عرض "نوح الحمام" من تأليف وإخراج أكرم مصطفى، وبطولة سوين ربيع، وحاتم عزت، ونشوى حسن، وأحمد مجدي، ابتداءً من خامس أيام العيد. أما فرقة مسرح الشباب، فتقدم عرضين من إنتاجها، وتعرض على المسرح العائم الصغير في حي المنيل مسرحية "بيت الأشباح"، من تأليف وإخراج محمود جمال حديني، وبطولة خريجي الدفعة الأولى من ورشة "ابدأ حلمك". أما على مسرح ملك في رمسيس فتقدم عرض "مترو" من تأليف محمد فضل، وإخراج عادل رأفت، وبطولة أحمد عثمان، وشريهان قطب، وخالد شرشابي، وأحمد عمار.
في ما يخص الأطفال، تقدم فرقة مسرح القاهرة للعرائس عرض "رحلة الزمن الجميل" على مسرح القاهرة للعرائس، من تأليف وأشعار يحيى زكريا، فكرة وإخراج محمد نور. أما فرقة المسرح القومي للأطفال، فتقدم على مسرح ميامي عرض "زهرة اللوتس"، من تأليف طارق مرسي، وإخراج محمد حجاج، وبطولة سيد جبر، وهدى هاني، وحمدي العربي، وفادي خفاجة.
تشارك فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الحاجات الخاصة بموسم عيد الأضحى، بعرضين على مسرحين مختلفين لأول مرة، إذ تقدم عرض "ست الدنيا" على مسرح الحديقة الدولية، من تأليف وأشعار بلال إمام، إخراج ميدو آدم، وبطولة أحمد الدسوقي، ومحمود سعيد، وهيثم حسن، ومريم نصر، بينما تقدم عرض "أوبرا بنت عربي" على مسرح السلام، من تأليف ياسمين فرج، وإخراج هشام علي، وبطولة علاء قوقة، وماهر محمود، ونهاد فتحي، ومحمد السعداوي، وهاني عبد الحي.
أما في محافظة الإسكندرية، ابتداءً من ثاني أيام عيد الأضحى، فتفتتح فرقة مسرح الإسكندرية على خشبة بيرم التونسي في الشاطبي عرض "ميمي ومامي حكايات السندباد"، من تأليف وألحان محمد مصطفى، وإخراج أحمد السيد، وبطولة هيثم محمد، ووفاء قمر، وياسمين سعيد، ومحمد بريقع. وفي محافظة البحر الأحمر، وابتداءً من وقفة عرفات وطوال أيام عيد الأضحى، تقدم فرقة المسرح الحديث العرض المسرحي "ولاد البلد" بالغردقة، وذلك ضمن خطة تجوال عروض البيت الفني بالمحافظات، التي تنظمها شعبة مسرح التجوال والمواجهة التابعة لفرقة المسرح الحديث. العرض من تأليف مصطفى سليم، إخراج محمد الشرقاوي، ومن بطولة محمد زيدان، محمد أباصيري، وائل مصطفى وعادل يوسف.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق