أخبار عالمية

“الهيبة 4”: هل يُخرج عادل كرم وديما قندلفت العمل من رتابته؟

اعتبر مسلسل "الهيبة" بأجزائه الثلاثة السابقة، واحداً من الأعمال العربية الناجحة قياسًا ببقية الأعمال الدرامية المشتركة التي تسير وفق قاعدة البطل المشترك.
إلا أن هذا النجاح لم يخل من بعض الانتقادات التي طاولت العمل، من حيث الفكرة وتعدد الأجزاء والتأثير السلبي لشخصية بطله (جبل) التي يؤديها الفنان السوري تيم حسن على سلوكيات الأفراد في المجتمع اللبناني والعربي. لكن حين تفُوق النتائج، وفق حسابات صنّاع العمل، الحد المطلوب؛ يصبح الأمر مغريًا لاستمرار استثمار هذا النجاح، لا سيما إن كانت الأدوات المطلوبة متوفرة بشكل يتناسب مع مختلف الشرائح من الجماهير. هذه الأدوات قدمتها شركة "الصبّاح" المنتجة للمسلسل، بشكل ذكي تضمنت وفق خارطة سنوية طرح بطل أنثوي جديد يشارك بطل الهيبة الأساسي (جبل) كنوع من الجذب المقصود إلى جانب نهايات مفتوحة تضمن تشبّث المتابعين بالمسلسل وإثارة فضولهم لمعرفة الأحداث القادمة وتطوراتها.
بهذا، كان من السهل، عبر إضافة وتخصيص ممثلة لبنانية جذابة وجميلة ولها جمهور عريض في الساحة الفنية، تحقيق ما كان يصبو إليه صنّاع العمل، ففي الجزء الأول شاركت في البطولة الممثلة نادين نجيم، ثم نيكول سابا في الجزء الثاني، وآخرهن سيرين عبد النور في الجزء الثالث. هذا التسلسل في عملية التنويع أوقع صنّاع العمل في فخ التكرار وجعله عرضة للانتقاد مرة أخرى، ولكن كان للصبّاح وجهة أخرى يسير عليها، فبعد انتهاء الموسم الرمضاني قبل أشهر، أعلنت الشركة المنتجة ضم الكاتب السوري فؤاد حميرة لاستلام مهمة كتابة الجزء الرابع من المسلسل خلفًا لكاتب جزئيه الأخيرين باسم السلكا، وقد اشتهر حميرة كاتباً متمرساً قدم العديد من الأعمال الناجحة أشهرها "غزلان في غابة الذئاب"، وبذلك سيضيف كما هو متوقع شكلًا مغايرًا للموسم القادم سواء في القصة والأحداث أو الشخصيات، وسيرفع سقف الرهان على نجاح المسلسل بنسبة قد تزيد عن ما حصل عليه في أجزائه السابقة.
لكن ما لم يكن متوقعًا هو خروج الصبّاح عن قاعدتها في تقديمها للبطولة الثنائية (السورية-اللبنانية) كما كل عام، حيث أعلنت الشركة قبل أيام انضمام الممثلة السورية ديمة قندلفت للمشاركة العمل إلى جوار مواطنها حسن، وقد أكدت الأخيرة ذلك خلال منشور لها على صفحتها الخاصة على تويتر، تزامنًا مع إعلان الممثل والفنان الكوميدي اللبناني عادل كرم، انضمامه إلى أسرة العمل عبر صفحته على تويتر هو الآخر.

بذلك، تقلب الصبّاح الطاولة من جديد، في عملية اختيارها للمشاركين من النجوم الجدد. فانضمام قندلفت سيعطي البطولة النسائية للمرة الأولى في العمل لممثلة سورية بعدما لعبت كل من نادين نسيب نجيم، ثم نيكول سابا ثمّ سيرين عبد النور، دور البطولة في الأجزاء الثلاثة الماضية. كذلك فإن تسريبات من داخل شركة الإنتاج ذكرت أن دور قندلفت لن يكون بحجم دور زميلاتها في الأجزاء السابقة، بل إن البطولة هذه المرة سيتقاسمها عادل كرم مع تيم حسن، على أن يأتي دور قندلفت مكمّلاً للحبكة.
لكن في كل الحالات، نظراً لهذه التغييرات والخطوات الاستباقية، رفعت شركة "صبّاح إخوان"، على ما يبدو، نسب نجاح الجزء القادم من العمل إلى الحد المناسب من ناحية الترويج وتوسيع القاعدة الجماهيرية للمسلسل قبل بدء عرضه في رمضان 2020 حيث ستعرف حينها نتائج هذه التغييرات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق