ألعاب الفيديوشروحات الألعاب

بلاك أوبس 4 زومبي : كيفية صنع درع الثور المعدني

إن من احدى مميزات مهمّة الزومبي، المعروفة باسم IX، في لعبة بلاك أوبس 4 ، هي امكانيّة قيام اللاعبين بتجميع سلاحٍ دفاعيّ يدعى Brazen Bull، أو الثوّر المصفّح. وهو عبارة عن درع يمكن استخدامه طيلة المباراة في وجه قطعان الزومبي. وما يلي شرح لآليّة وكيفيّة تجميعه وبنائه.

بدايةً، يجدر الذكر بأنّ هذا الدرع بتألف من عدد من الأجزاء والقطع. إذ يتعيّن على اللاعبين، أولًا، العثور على جميع قطع الدرع ومن ثم احضارها الى ورشات خاصّة لتجميعها من أجل الحصول على درع الـ Brazen Bull في نهاية المطاف.

حيث يظهر الدرع، فور تجميعه، في أمكان مختلفة من الخريطة في كل مرة أو في كل مباراة، لكن، ولحسن الحظ، تبقى هذه الأماكن محددة ومعروفة مسبقًا من قبل اللاعبين في غالب الأحيان.

ومن المهم التنويه الى أن قطع الدرع لا تظهر تارةً واحدة فور بدء المباراة، فعلى اللاعبين التريّث وتفقد الأماكن أكثر من مرة من أجل الحصول على هذه القطع.

  • أماكن تواجد قطع الدرع:

1. معبد Ra:

عند بداية المباراة في مهمّة IX، يجب على اللاعب عبور ممرٍ يقع في جهة اليمين، ويمكن تمييزه من خلال رايتيّن تحملان رمز شمسٍ حمراء في الجزء العلويّ منه، ومن ثم يجد اللاعب مجسمًا لأبي الهول في الحجرة المجاورة، حيث يجب تجاهله والمضي قدمًا نحو الأدراج للوصول الى حجرة Ra Altar، حيث يمكن العثور على أولى قطع الدرع في ثلاثة أماكن داخل هذه الحجرة.

  • فإما في الزاوية شمال الأدراج مقابل شعلة النيران
  • أو أعلى الدرج في الجهة اليمنى
  • أو بجانب العمود الحجريّ أعلى الدرج

ثانيا معبد Odin:

وهذا المكان يحوي القطعة الثانيّة للدرع بطبيعة الحال. حيث يجب التوجه أسفل الأرض وفتح الممرات المختلفة وصولًا لمعبد أودن أو Temple of Odin. ويمكن التجوه لهذه الحجرة أو المعبد من خلال الممر الذي يمكن فتحه في المكان الأول المذكور آنفًا، حيث يتوجه اللاعب من المكان الأوّل نحو منطقة تقع تحت الأرض ومن ثم فتح الباب الواقع أقصى جانب الـ Burial Chamber التي تحوي توابيت المومياء، ومن ثم عبور النفق المحطم وصولًا لحجرة الـ Fallen Hero، ومن هناك يصل اللاعب الى منطقة The Pit أو الحفرة، حيث تضم ورشة بناءٍ كتلك المذكورة سابقًا ويمكن استعمالها في وقتٍ لاحق، لكن الآن بتوجب التوجه شمال هذه الورشة حيث يتواجد ممر يقود الى بوابة تقود الى مدخل معبد Odin-Zeus. وهناك يمكن التفتيش على الجزء الثاني من الدرع حيث يتواجد في

  • على أرض حجرة الـ Culdron في برج أودن أو Odin’s Tower
  • او على كومة الحطام في المدخل الرئيسيّ للبرج سابق الذكر
  • او أعلى الدرج في حجرة Odin Altar مقابل البرميل الخشبيّ الذي يحوي عددًا من الرماح

ثالثا معبد Zeus:

يمكن الذهاب الى معبد زوس أو Temple of Zeus من خلال أكثر من ممر. والأفضل التوجه من خلال المنطقة الثانية، أي Temple of Odin. حيث يتوجه اللاعب من حجرة Odin Altar، ومن فتح الممر الذي ينتهي داخل حجرة Zeus Altar، وهناك يمكن التفتيش والعثور على القطعة الثالثة في:

  • قرابة قدميّ التمثال في الحجرة ذاتها
  • في قبضة يد التمثال
  • داخل الحمام في منطقة Zues Tower على رفٍّ مقابل شمعة مشتعلة

بناء درع Brazen Bull:

بعد جمع القطع الثلاثة، يمكن للاعب بناء الدرع بصورته الكاملة. حيث يجب الذهاب أسفل الأرض الى منطقة الحفرة أو The Pit، سابقة الذكر، والتوجه من بعدها الى أحد ورش البناء، حيث يجب تملّك 1500 نقطة على الأقل من أجل المباشرة في عملية تصنيع الدرع.

ويأتي هذا الدرع مع سيفٍ يمكن استعماله في مجابهة الزومبي، الى جانب امكانيّة قذف كرات اللعب في وجههم، كما يمكن تصليح وصيان الدرع مقابل 250 نقطة في كل مرّة باستخدام ورش البناء.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق