ألعاب الفيديوشروحات الألعاب

باتلفيلد 5 : شرح نظام التعديل والتخصيص

في وقت سابق تحدثنا عن نظام التقدّم في لعبة باتلفيلد 5 ، وآلية عمله من خلال هذا الشرح ، واليوم سوف نتطرق لشرح نظام التعديل والتخصيص الّذي سيكون مرتبط بنظام التقدّم.

عند دخولك للعبة باتلفيلد 5 سترى عدّة أقسام في الواجهة الرئيسيّة، وواحدة منها تدعى بـ “سيرتك” ، ومن هنا يمكنك الوصول لخاصيّة التعديل والتخصيص الّتي تشمل الجندي و المركبات والأسلحة، ويمكنك أيضًا تغيير الجيش سوى قوات المحور أو قوات التحالف.

نظام التعديل والتخصيص لكل قسم الآنف ذركه ينقسم إلى نوعين:
– تعديل على العتاد وما ينتج عليه من تغييرات على مستوى الإحصائيات.
– تعديل مرئي والّذي يشمل تغييرات على المظهر والّتي لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على أسلوب اللّعب.

في هذا الشرح سنأخذ صنف الجندي المهاجم من باب إستعراض وشرح لكم نظام التعديل والتخصيص ، ولكن نفس الشرح ينطبق على بقية أصناف الجنود الأخرى، وهو المسعف و المهندس وأخيرًا المستطلع.

عند النقر على المهاجم سوف تظهر لنا نافذة جديدة تحتوي على على ثلاث أقسام رئيسية:

  • قسم التعديل على العتاد.
  • قسم التعديل على المظهر.
  • قسم التقدم.

في قسم التعديل على العتاد، يمكن للاعب هنا أن يغير من العتاد الذي يود أن يتسلّح به في ساحة القتال، وذلك يشمل الدور القتالي والسلاح الرئيسي، والسلاح الثانوي، وسلاح الإلتحام، وأخيرًا المعدّات الّتي تحتوي بدورها على أجهزة وقنابل وأغراض أخرى و كلها تختلف من صنف جندي إلى آخر.

في لعبة باتلفيلد 5 يمكن للاعب أن يختار دور قتالي خاص بفئة الجندي الذي يريد تقسمه، وكل دور يختلف عن آخر من حيث الخصائص والسمات الّتي ستوفر مزايا وأفضليات جديدة للاعب في ساحة القتال، وطبعا لا وجود لدور قتال متكرّر البتة.

أمّا بالنسبة للتعديل على السّلاح الرئيسي، فهنالك قسمين: القسم الأوّل هو قسم التخصصات والذي يستعرض للاعب مجموعة من المزايا في شكل شجرة، ومع كل إختيار يتغيّر أداء السّلاح ، وذلك يظهر من خلال الوصف الخاص بكل ميزة أو خاصيّة يختارها الّلاعب لسلاحه.

بينما القسم الثّاني هو قسم التعديل المرئي، حيث يمكن للاعب إضافة ملحقات وألوان على السّلاح الّتي لن تؤثر على آلية عمله، وإنّما ستكون عبارة على إضافات تسهّل على الّلاعب مؤمورية التعامل بشكل أفضل مع السّلاح ، من خلال توفير مهداف من أجل تكبير الصورة على الأهداف البعيدة إلخ…

أمّا بالنسبة لقسم التعديل على المظهر، فالإسم على الجسم، حيث يمكن للاعب تغيير شكل الجندي وإضافة أزياء وملابس خاصّة تتماشى مع ذوقه الشخصي.

هذا ويذكر بأنّ أي شيء في هذه الأقسام مرتبط بنظام التقدّم، الّذي سبق لنا وأن شرحناه ، وفعلاً عليكم الإطّلاع على الشرّح لأنّه مهم جدًّا، وفقط من باب التذكير، بعض الأغراض والمحلقات والأسلحة والمركبات تتطلّب الوصول إلى مستوى معيّن مُرتبط بصنفها، والبعض الآخر يتطلّب إنجاز تحدّيات خاصّة. هذا وفي معظم الوقت سوف تكافئك اللّعبة بالكثير من هذه الأمور عند تحقيق رتبة معيّنة.

ومن باب عدم الإطالة وتكرار نفس الكلام، إنّ كل ما سبق ذكره ينطبق أيضًا على المركبات، سوى الدبابات بأنواعها وأيضًا الطّائرات بأنواعها.

أخيرًا، قسم التقدم، فمع كل قسم سوى الجندي أو السلاح أو المركبة، يمكنك أن تتبّع تقدّمك و تعرف ما هي الأشياء الّتي أحرزتها، ومع كل تقدم جديد سوف تكافئ بأغراض جديدة كما سبق لنا وأن ذكرنا منذ قليل.

الجّدير بالذكر بأنّك سوف تجد نفسك أمام أغراض تريد الحصول عليها ولكنّها تتطلب نقود معيّنة، هذه النقود مسماة بـ Company Coins وطريقة الحصول عليها تكون من خلال اللّعب المتواصل والإرتقاء برتبة الجندي، وأيضًا من خلال إنجاز تحدّيات خاصّة سوف تظهر لك بشكل مستمر، هذا ولقد تحدثنا على موضوع النقود الإفتراضية في لعبة باتلفيلد 5 ، والذّي يعتبر جزء من نظام التقدم.

هنالك الكثير لمعرفته حول لعبة باتلفيلد V ، فإطلعوا على المواضيع التّالية:

باتلفيلد 5 : إستعراض كامل للخرائط الرئيسية

باتلفيلد 5 : شرح أطوار اللعب في نمط الأونلاين

باتلفيلد 5 : شرح نظام التعديل والتخصيص

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق