ألعاب الفيديوشروحات الألعاب

شروحات باتلفيلد 5 : دليل الأسلحة

مهما اختلفت ألعاب التصويب من حيث أسلوب اللعب، إلا أنّ جوهرها يبقى متمحورًا بصورةٍ أساسية حول الأسلحة التي تقدمها اللعبة، وكذلك هو الحال في لعبة باتلفيلد 5 .

حيث تقدّم هذه اللعبة، حاليًا، قدرًا جيدًا من الأسلحة ليختار اللاعب فيما بينها. و يجب التأكيد على أنّ اللعبة تقدّم أعداداً متنوّعة من الأسلحة، حيث يتفوّق كل سلاح في مواقف معيّنة، فيما تتطلب مواقف أخرى سلاحًا مختلفًا عن ذاك الأوّل.

وما يلي دليلٌ لهذه الأسلحة:

  • البنادق الهجومية :

لا جدل في أنّ هذا النوع من البنادق اعتبر، منذ وقتٍ طويل، أشهر أنواع الأسلحة في مختلف أجزاء سلسلة Battlefield. ويقدّم هذا الجزء نوعين من البنادق الهجومية، ألا وهي البنادق الهجوميّة الآلية وشبه الآلية. ولكل نوع مزاياه الخاصّة التي تباينه عن الآخر في حال اتقن اللاعب استخدامهما.

ولعله من الطبيعي القول بأنّ على اللاعبين الجدد تجربة تلك الآلية أولًا وذلك لسهولة استخدامها، بحيث أنه يمكن اعادة تصحيح اتجاه التصويب بصورةٍ أسرع مما هو عليه الأمر في البنادق شبه الآلية، ما يعني بدوره أن تلك الأخيرة تتطلب مهارةً ووقتًا أكثر من تلك الأولى.

وشخصيًا، أعتبر سلاح StG 44 أفضل البنادق الهجوميّة الآلية، وذلك لمعدّل نيرانه المرتفع ودقّته الجيّدة وسهولة التحكّم به، الى جانب ملائمته لكلا المواجهات قصيرة أو بعيدة المدى على حدٍ سواء باستخدام عدسة التصويب الصحيحة حسبما يقتضي الموقع بطبيعة الحال.

أمَّا في الجانب الآخر، فليدنا البنادق الهجوميّة شبه الآلية، ولعل أبرزها هو سلاح Gweher 43 الذي يمتاز بمعدّل نيرانٍ جيّد ومستوى ضرر ملحوظ، لكن التحكّم به أصعب مقارنةً مع غيره من البنادق، ويتضح ذلك عند اطلاق النيران المتلاحق الذي يتسبب بزيادة ارتداد هذا السلاح. ولكن هذه ليست ميزةً سلبية على الدوام، لأنها تعني أيضًا بأنّ هذه البندقيّة، أي Gweher 43، قادرة على تحقيق كفاءة عالية في المواجهات بعيدة المدى.

كما أن هنالك بندقيّة Turner SMLE، والتي أعتبرها هجينًا بين البنادق الهجوميّة والبنادق القنّاصة، بحيث أنها أصعب من غيرها من البنادق من حيث السيطرة. كما توجد بندقيّة M1A1 Carbine، لكني لا أنصح باستخدامها كثيرًا وذلك لقلّة حدة دقّة التصويب فيها، الا ان لديها مستوى ضرر جيّد.

  • الرشاشات الخفيفة:

قد يعتبر الكثيرون بأنّ هذه الفئة من الأسلحة هي الأفضل على الاطلاق في Battlefield V، وذلك بحكم وجود خرائط تحوي مساحات ضيّقة وبيئات خصبة لإشتعال فتيل المواجهات قصيرة المدى، بحيث تتألق، صراحةً، الأسلحة الرشاشة، أو الـ SMGs، بصورةٍ واضحة وذلك بسبب ارتدادها المنخفض ودقّتها العالية وضررها المقبول، والذي سيتم تحسينه في تحديث شهر ديسمبر المقبل.

وحتى الآن، فإن أفضل هذه الأسلحة هو Suomi KP/-31، وهو رشاش ذو معدّل اطلاق نار مرتفع. كما يوجد رشاش Sten، حيث يتفوّق على الأوّل من حيث عدد الطلقات داخل المخزن، حيث يحوي على 32 طلقة في المخزن الواحد.

كما هنالك الـ EMP، وهو رشاشٌ آخر يمتاز هو الآخر معدل نيران جيّد، لكن ارتداده أكبر من اقرنائه.

  • البنادق القناصة:

نعلم كلّنا أنّ البنادق القنّاصة تعد الوسيلة المثلى لتصيّد الأهداف من مسافات بعيدة للغاية، الى جانب رصد تحركات الأعداء اذا ما أردنا أن نضفي عليها دورًا استراتيجيًا. لكن لغرضها الرئيسيّ، فإني أرى أنّ بندقيّة Kar 98k هي أفضل بندقيّة قنّاصة من بين غيرها في لعبة باتلفيلد 5 ، وذلك للوقت الراهن على الأقل.

إذ تمتاز هذه البندقيّة بمستوى ضررٍ مرتفع يمكن مستخدمها من الاطاحة بالأعداء بصورةٍ سهلة وسريعة اذا ما أتقن اصابة الأهداف بصورةٍ سليمة من مسافاتٍ بعيدة.

كما أنها بندقيّة Bolt-Action، ما يعني أن معدل نيرانها بطيء جدًا، ما يقتضي على اللاعب التحلي بالصبر أثناء الاستعداد لتلقيم الطلقة التاليّة.

وأفضل استخدام تحسين “Long Range Bullet” في قائمة التخصيص أو الـ Specialization لهذا السلاح، حيث يعمل هذا التطوير على الحد من تأثر الطلقة بالجاذبيّة كلّما ابتعدت من حيث المسافة.

  • أسلحة الرشاش الثقيلة:

يشتهر دور المساند، أو Support، بمختلف الرشاشات الخفيفة في كافّة أجزاء سلسلة باتلفيلد ، والأمر لا يختلف في هذا الجزء الجديد.

حيث تقدّم اللعبة عددًا من هذه الرشاشات الخفيفة، لكنها لا تتباين فيما بينها بصورةٍ كبيرة، إلا أنّ أكثرها اتّزانًا هو سلاح KE7. حيث يملك هذا الأخير معدل نيرانٍ منخفض بالنسبة لرشاشٍ خفيف، لكن يتمتع أيضًا بمستوى ضرر جيّد.

كما يوجد الـ Brenn Gun، والذي يتمتع بقدرة تحكّم أفضل عند فتح النيران بصورةٍ متتابعة، ما يجعل منه سلاحًا ذا فرص قتلٍ أكبر من غيره.

كما يمتاز بدقّةٍ أفضل من غيره. فيما أرى أنّ سلاح FG-42 هو الأسوأ من بين هذه المجموعة، وذلك بحكم صعوبة التحكّم فيه وشحّ دقّة تصويبه، ما يجعل من اصابة الأعداء مهمّةً شاقّة لا تستحق كمّ العناء ذلك، فيما أفضّل سلاح Brenn Gun بشكلٍ اكبر بصورةٍ عامّة.

كما يوجد رشاشات ذات قدرات مخيفة ومفيدة في المواقف الدفاعيّة، مثل الـ MG 42.

  • بنادق الخرطوش:

تقدّم اللعبة بندقيتان Shotgun أثناء اللعب، حيث يوجد بندقيّة 12 Automatic التي تمتاز بمعدل نيرانٍ مرتفع، فيما تملك مستوى ضرر ليس بذلك الكبير.

أمّا الأخرى فهي بندقيّة M30 Drilling، حيث تحوي طلقتين في كلّ “مخزن” ان صح التعبير، فيما تملك مستوى ضررٍ مرتفع، لا سيما في المواجهات قصيرة المدى، وذلك بسبب رقعة انتشار نيرانها الكبيرة.

وأرى أنّ الـ 12 Automatic تناسب اللاعبين الجدد لسهولة استخدامها، فيما يمكن الانتقال لاستخدام الـ M30 Drilling بعد التعوّد على استعمال هذا النوع من الأسلحة بشكلٍ عام.

يمكنكم الإطلاع على هذا القسم الخاص بلعبة باتلفيلد 5

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق