ألعاب الفيديوشروحات الألعاب

احتراف ايبكس ليجندز : شرح قدرات وتخصص جميع الشخصيات

ألقى أستوديو Respawn Entertainment مفاجئة خاطفة لنا البارحة باعلانه عن لعبته الجديدة ايبكس ليجندز Apex Legends ، لا وبل اصدارها في ذات اليوم.

وإنه من المثير للاهتمام رؤية التوجّهات المختلفة التي يقدمها الأستوديو في لعبته الجديدة والتي هي عبارة عن لعبة باتل رويال،  لكنها مختلفة مقارنةً مع المفهوم التقليديّ، وان من أبرز هذه الاختلاف هي وجود نظام شخصيات بحيث أن لكل شخصية قدراتها التي تميّزها عن غيرها من الشخصيات.

إذ أن هنالك لكل شخصية قدرة Passive أو قدرة ثابتة بمثابة صفة لا يتحكم بها اللاعب الى جانب وجود قدرة Active يمكن تفعيلها حسبما يريد اللاعب، وأخرى Ultimate أو قدرة قصوى، الأمر الذي يعد أمرًا جديدًا كليا في عالم باتل رويال ، وتحوي اللعبة حتى هذه اللحظة ثماني شخصياتٍ من المفترض أن يزداد عددها ضمن خطة دعم اللعبة التي ينوي الأستوديو تنفذها في المستقبل. وما يلي تفصيلٌ لهذه الشخصيات:

شخصية Mirage

الميزة: اختلاق صورة مزيفة عن نفسه بهدف التمويه
القدرة الأولى: Encore القاء صورة تمويهية والاختفاء لخمس ثواني في حال التعرض للاطاحة من قبل الخصم (Knockdown)
القدرة الثانية: Psyche Out اختلاق صورة تمويهية لتمويه العدوّ
القدرة العليا: Vanishing Act تعمل على تشكيل أكثر من صورة تمويهيّة، الى جانب الحصول على قدرة التخفي ابان تفعيل هذه القدرة.
وتمتاز شخصية Mirage، عمومًا، بطابعها الفكاهيّ وأسلوبه الساخر والتهكميّ. أما من ناحية عمليّة، فيعتبر Mirage وسيلةً ممتازة للتشويش على الخصوم وابعاد أعينهم عن فريق اللاعب. كما أن قدراته التمويهية تعمل كطعم يمكن للاعب أن يستدرج به خصومه، ما يجعله خيارًا استراتيجًا في مختلف المواقف الهجومية أو الدفاعية على حدٍ سواء.

شخصية Caustic

الميزة: قدرة في نصب الكمائن والأفخاخ المتمثلة بالغازات السامة
القدرة الأولى: Nox Vision تكسب هذه القدرة اللاعب امكانية رؤية الخصم من خلال الدخان والغازات التي يلقيها Caustic.
القدرة الثانية: Nox Gas Trap قدرة تتيح وضع ست عبوات غازية، كحدٍ أقصى، حيث تعمل على بعث مادة غازية سامة تسبب الضرر للعدو اذا ما داس عليها أو من خلال تفجير اللاعب لها باطلاق النار عليها
القدرة العليا: Nox Gas Grenade  بثّ كمية من الغازات ضمن نطاق واسع
ربما نستنبط الطابع الشرير الذي يتحلى به Caustic وذلك من خلال عباراته الخاصة الظلامية، الى جانب هذه القدرات التي تجعل منه شخصيةً ماكرة ومترصّدة لخصمه من خلال الاعتماد على هذه الخيارات بعيدًا عن اطلاق النار الاعتيادي باستخدام الاسلحة التقليديّة.

شخصيّة Bangalore

الميزة: البراعة العسكرية
القدرة الأولى: Doubletime تزداد سرعة Bangalore أثناء الجري اذا ما تعرضت لاطلاق النار
القدرة الثانية: Smoke Launcher: تعمل على القاء قذيفة دخانية بهدف التغطية
قدرة العليا: Rolling Thunder: قصف مدفعي عنيف يتحرّك للأمام شيئًا فشيئًا
إن Bangalore شخصية ذات قدرات غير معقدة ومباشرة بصورةٍ كبيرة. كما أنها الخيار الأمثل للاعبين الذين يحبون التركيز على الحاق أكبر قدرٍ من الضرر بالخصم، مع وجود قليلٍ من اللعب الاستراتيجي والدفاعي من خلال استخدام قدرة الدخان آنفة الذكر حيث تتيح الانسحاب التكتيكي بسلام وتوفير الحماية لأفراد الفريق، فيما قدرتها القصوى تحقق أكبر قدرٍ من الضرر، لكن يتطلب على اللاعب تحديد مكان القصف المدفعيّ، الأمر الذي يجعلها صعبة بعض الشيء خلال المواجهات العنيفة.

شخصية Wraith

الميزة: قدرة في التنقل بين الأبعاد
القدرة الاولى: Voice from the Void قدرة في سماع أصوات تنذر باقتراب الخطر أو تواجد لأحد الأعداء
القدرة الثانية: Into the Void تتيح امكانية التنقّل من مكان لآخر بصورةٍ سريعة وسط قدرة في تفادي الضرر
قدرة العليا: Dimensional Rift يمكن من خلالها ربط بوابتين بعديتان، كل واحدة في مكانٍ مختلف، ما يجعل منها جسرًا يتنقل اللاعب بينهما. وتبقى هاتين البوابتين قيد التفعيل لمدة 60 ثانية فقط.
لو أردنا أن نقارن هذه الشخصية بأحدى الشخصيات من الألعاب الاخرى، فإن شخصية Tracer، من Overwatch، ستكون المثال الأقرب لـ Wraith. حيث يمكن للأخير أن تنتقل بصورةٍ سريعة من نقطةٍ لأخرى بشكلٍ آمن، لا سيما باستخدام القدرة القصوى أو الـ Ultimate خاصتها. وكل هذا يجعل منها شخصية استراتيجية قادرة على استباق العدو ومباغته بصورةٍ خاطفة أو حتى الانسحاب عند الضرورة.

شخصية Pathfinder

الميزة: قدرة عالية في الاستطلاع
القدرة الأولى: Insider Knowledge قدرة في مسح المحيط لتحديد المكان التالي للـ Ring
القدرة الثانية: Grappling Hook تعمل على اطلاق خطّاف يسحب اللاعب تجاه المنطقة المصوّب عليها
القدرة العليا: Zipline Gin اطلاق خطاّف ومن ثم تثبيته كحبل تنقل من نقطة لأخرى، بحيث يكون متاحًا لكافة أفراد الفريق.
يمكن القول أنّ شخصية Pathfinder ستكون المفضلة لمحترفي اللعبة في المستقبل، وذلك لأسلوبه السريع في التنقل من مكان لآخر باستعمال خطّافه.

شخصية Lifeline

الميزة: الاسعاف
القدرة الأولى: امكانية انعاش أفراد الفريق المطاح بهم بصورةٍ أسرع مع وجود درع حماية أثناء عملية الانعاش، كما أنّ مواد الاسعاف تستخدم بصورة أسرع بنسبة 25%
القدرة الثانية: D.O.C. Heal Drone تعمل على اطلاق طائرة طوّافة (درون) تقوم باسعاف أفراد الفريق القريبين منها بصورة أوتوماتيكية.
القدرة العليا: Care Package استدعاء لصندوق مليء بالعدّة الدفاعية
يبدو أن على كل فريق أن يحظى بلاعب يقوم باختيار هذه الشخصية وذلك لأهميتها البالغة والواضحة بصورة كبيرة. حيث يمكن اعتبار شخصية Lifeline الشخصية الوحيدة القادرة على تقديم المساعدة الكبيرة بهذا الشكل، ناهيك عن قدرتها في تقديم هذه المساعدة بصورةٍ أسرع من غيرها وبشكل شامل، لا سيما عند استخدام القدرة القصوى.

شخصية Gibraltar

الميزة: أسلوب دفاعيّ مكثف
القدرة الأولى: Gun Shield تعمل على اخراج درع من السلاح فور قيام اللاعب بالتصويب باستخدام العدسة (ADS)
القدرة الثانية: Dome of Protection وهي عبارة عن درع على شكل قبة يلقيها اللاعب تقيه هو وفريقه من نيران الأعداء
القدرة العليا: Defensive Bombardment قصف مدفعي يرسل قذائف نحو المكان المختار
ربما تعكس هئية شخصية Gibraltar طابعه الدفاعي البحت في أسلوب اللعب. حيث أن سرعة تحركه تكون أبطأ من غيره من شخصيات لعبة Apex Legends، الى جانب مختلف الوسائل الدفاعية التي يقدمها مثل الدروع والقنابل الدخانية التي توفر الغطاء اللازم لتوفير الحماية والمأوى لأفراد الفريق.

شخصية Bloodhound

الميزة: التعقب
القدرة الأولى: Tracker يكشف Bloodhound آثار العدو الحديثة
القدرة الثانية: Eye of the Allfather تكشف موقع الأعداء لوقت محدود، الى جانب كشف أماكن أفخاخهم
القدرة العليا: Beast of the Hunt زيادة كبيرة في قدرة التعقب، مثل امكانية رؤية آثار العدو القديمة وقدرة التحرك بصورةٍ أسرع من المعتاد.
يمكن القول انه من اللازم على لاعبي هذه الشخصية أن يوفروا أكبر قدر من التواصل والمعلومات لأفراد الفريق، وذلك لأن شخصية Bloodhound تمثل كنزًا معلوماتيًا يوفره اللاعب من خلال تعقبه لآثار الفريق الخصم وكشف أماكن تواجد أفراده.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق