التكنولوجيا

شركة EA تُسرح 350 موظفاً وتتبنى خطةً لتقليص تواجدها في اليابان وروسيا

أعلنت شركة اليكترونك آرتس (EA) عن تسريحها 350 موظفاً من طاقم عملها البالغ 9000 موظفاً الموزعين على أفرع الشركة حول العالم، حيث أفادت الشركة أن عمليات الاستغناء عن الموظفين طالت أقسام الدعاية والتسويق والنشر كما أنها أشارت لخطة تقليص أعمالها في في كل من اليابان وروسيا.

ويمكن استنتاج أن عمليات التسريح لم تأتي من فراغ إنما تنم عن وقت صعب تعايشه الشركة، حيث أن سوق ألعاب الفيديو يشهد تطوراً متسارعاً فيما يزداد عدد المنافسين يوماً بعد يوم مما يعني أن الشركة يجب أن تكون على قدر التحدي التي ستواجهه في السنوات القليلة القادمة لذا ربما تعد هذه كخطوة استباقية للمحافظة على مكانتها في هذا المجال.

وقد علق المدير التنفيذي للشركة أندرو ويلسون على عمليات التسريح في سياق بريده الالكتروني الذي حمل الخبر، أنهم كشركة تملك رؤية لتكون أكبر شركات الألعاب عالميا لكن أقدامهم لم تطأ تلك المكانة حتى الآن، ربما هذا يفسر بشكل أو بأخر تبني الشركة خطة تقليص أرضية العمل والاستغناء عن عدد لا بأس به من الموظفين قد يتم استغلاله في استثمار أخر يرفع من شأن الشركة مستقبلاً.

ومن جانب أخر قال الناطق الرسمي باسم الشركة أنهم سيسعوا لإيجاد الحلول للأشخاص الذي تأثروا من هذا القرار وتكليفهم بأدوار أخرى وكذلك مساعدة الذي غادروا الشركة وتزويدهم بالموارد.

التدوينة شركة EA تُسرح 350 موظفاً وتتبنى خطةً لتقليص تواجدها في اليابان وروسيا ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق