أخبار الهاردويرهاردوير

شركة HP تكشف عن حاسب Chromebook بشاشة 15 بوصة

كشفت شركة HP يوم الخميس الماضي عن أكبر حاسب محمول من فئة Chromebook ضمن تشكيلتها، والذي يتميز بشاشة لمس بقياس 15 إنشًا، ولوحة مفاتيح كاملة الحجم، ولوحة أرقام.

وتنضم إتش بي إلى شركات أيسر، وآسوس، ولينوفو، التي كشفت خلال العامين الماضيين عن أجهزة حاسب محمولة بقياس 15 إنشًا تعمل بنظام تشغيل جوجل كروم Google Chrome.

ويبدأ سعر حاسب HP Chromebook 15 من 449 دولارًا، وهو مزود بعتاد نموذجي لأجهزة كروم بوك يتماشى مع عام 2019، بما في ذلك وحدة المعالجة المركزية Intel Pentium Gold 4417U،

بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت من نوع DDR4 SDRAM، ومساحة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايت من نوع eMMC، وشاشة IPS BrightView تعمل باللمس بقياس 15.6 إنشاً، بدقة 1920×1080.

كما يأتي الحاسب مزودًا بلوحة مفاتيح بإضاءة خلفية، ولوحة أرقام، ومكبرات صوت B&O، وكاميرا ويب أمامية واسعة الزاوية، بدقة HD مزودة بميكروفونات، وشريحة معالجة رسوميات مدمجة Intel HD 610، ومعدل يصل إلى 13 ساعة من عمر البطارية.

وتشير HP أن الحاسب متاح بسعة تخزينية تصل إلى 128 جيجابايت، ووحدة المعالجة المركزية Intel Core i5-8250U من الجيل الثامن.

ويعد حاسب HP Chromebook 15 الجديد في بعض النواحي بمثابة النسخة المحمولة من جهاز الشركة القابل للتحويل Chromebook x2، والذي تم إصداره لأول مرة في عام 2018.

ويبدأ سعر Chromebook x2 من 599 دولارًا، ويحتوي على عتاد قابل للمقارنة، بما في ذلك وحدة المعالجة المركزية Intel Core m3-7Y30، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت من نوع DDR3، ومساحة تخزين داخلية بسعة 32 جيجابايت، إلى جانب بعض الميزات نفسها.

لكن تتميز شاشة Chromebook x2 بأنها قابلة للفصل، مما يجعلها تعمل بشكل جيد كجهاز لوحي مستقل، كما أنها محمية بشكل دائم بلوحة المفاتيح.

التدوينة شركة HP تكشف عن حاسب Chromebook بشاشة 15 بوصة ظهرت أولاً على عرب اوفركلوكرز.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق