ألعاب الفيديوشروحات الألعاب

إحتراف أيبكس ليجندز : أفضل الأسلحة

سواء اختلفت قليلا أو كثيرا، تظل لعبة أيبكس ليجندز Apex Legends في أساسها لعبة باتل رويال تلتزم بالمعايير الأساسية لهذا الطور الشهير.

ما يعني أن كافّة اللاعبين سيخوضون تجربة الهبوط والبحث المستمر عن العتاد لضمان فوزهم ونجاتهم مع مرور وقت المباراة. لذلك فإنّه من الضروري التركيز على الأسلحة الواجب إنتقاؤها وما هي أفضلها، وما يلي دليلٌ مفصّل لهذا الجانب.

في البداية، لا بد لي أن أنوه الى أنّ كل سلاحٍ يتصرّف بصورته الخاصة التي تختلف عن غيره، ما يعني أن ايجاد سلاح مفضّل لكثيرٍ من اللاعبين يعد امرًا بعيد المنال، فلكل لاعبٍ ذوقه وأسلوبه الخاص باللعب الذي يتوافق مع سلاحٍ معيّن يحبذه بدوره عن غيره، لكن هذا لا يغيّر حقيقة أنّه من الأفضل انتقاء الأسلحة النادرة سواءً من صناديق العتاد أو من الأماكن التي تحوي هذا النوع من الأسلحة، وأفضلها هي:

  • بندقية شوتغان: Mastiff
  • بندقيّة قنّاصة: Kraber
  • مسدس: Wingman
  • رشاش ثقيل: Spitfire
  • بندقيّة شوتغان: Peacekeeper
  • رشاش ثقيل: Devotion

البندقيّة الهجوميّة الأفضل (Assault Rifle):


يحوي عالم لعبة Apex Legends، في الوقت الحالي، ثلاثة بندقياتٍ هجوميّة مختلفة، وهي الـ R-301 Carbine و VK-47 Flatline و الـ Hemlock Burst. إذ أنصح شخصيًا ببندقيّة R-301 أو الـ VK-47، وذلك بسبب ضعف حيلة اللاعب في المواجهات قصيرة المدى اذا ما كان يستعمل بندقية Hemlock Burst، فيما تعمل بندقية VK-47 على احداث ضررٍ اضافيّ، فيما أرى أن بندقيّة R-301 تظل الخيار الأوّل بالنسبة لي على الأقل، وذلك لمعدل اطلاق النار المرتفع فيها وسعتها العالية في تثبيت الملحقات المختلفة التي تحسّن بدورها من أداء البندقيّة هذه.

اختيار أفضل Shotgun:


أعتقد ان كثيرًا يوافقونني الرأي اذا ما قلت أنّ بندقيّة Mastiff هي أفضل Shotgun موجودة حاليًا في اللعبة. حيث تأتي هذه الأخيرة من خلال الـ Drop فقط، حيث أنصح باستحواذها فور العثور عليها لقوتها العالية وادائها الممتاز لا سيما في المعارك قصيرة المدى. ويجدر الذكر أنها تحوي ذخيرة من نوع خاص لا يتوافر ضمن العتاد العاديّ، ما يعني أن ذخيرتها محدودة وتنتهي وظيفتها بمجرد انتهاء هذه الذخيرة، ما يعني أن على اللاعب أن يكون منتبهًا لطلقات وألّا يضيّعها بسرعة.

وتأتي بندقية Peacekeeper في المرتبة الثانية بين بنادق الـ Shotgun، وذلك لقدرتها في اطلاق ضربات مشحونة ذات ضرر عالٍ، لكن سلبيتها الوحيدة هي معدل اطلاق النار البطيء أو المنخفض فيها، الى جانب بطىء اعادة تعبئة مخزنها.

وأخيرًا تأتي بندقيّة Mozambique، حيث تعد هجينًا بين الـ Shotgun والمسدسات، ما يجعلها سريعةً في الاستعمال، لكن مخزن ذخيرتها محدود قد يكون مزعجًا في كثيرٍ من الأحيان.

اختيار البنادق القنّاصة الأفضل:

أود تسليط الضوء هنا على بنقديّة Kraber 50-Cal التي تشابه بنقدية Mastiff من حيث الذخيرة. حيث أن الـ Kraber تتسم بذخيرتها الخاصة التي لا يمكن العثور عليها على هيئة ذخيرة عادية ضمن العتاد في الخريطة. ما يعني أن ذات المعادلة تنطبق مرةً أخرى هنا، أي أن على اللاعب أن يكون حذرًأ وحكيمًا في اطلاق النار. كما أن البندقية هذه نادرة أيضًا ولا تتوافر الا في الـ Drop.

ويوجد بندقيّة Longbow DMR وما يميزّها حقًا، حسب رأيي، هو دقّتها العالية ومعدل اطلاق النار المرتفع فيها، الى جانب امكانية توظيف عدد جيّد من الملحقات المختلفة. وأنصح مستخدميها بالتصويب دائمًا على رأس الخصم لضمان أسرع عملية اجهاز ممكنة.

وقد أضيف على القائمة هنا بندقيّة Triple Take، التي تعمل على اطلاق ثلاث طلقات مرةً واحدة بشكلٍ أفقي، ما يعني أن اصابة الطلقات كلها لهدفها كفيلٌ بتحقيق ضرر مرتفع ما يزيد من فرصة هزيمة الخصم بأسرع وقتٍ ممكن. لكن لضمان هذا يجب على اللاعب أن يصوّب من مناطق قريبة نسبيًا من الهدف قبل تباعد الطلقات الثلاثة واصابة الهدف بطلقة واحدةً بدلًا من الثلاثة كلها، لكن يمكن اضافة ملحق الـ Choke على فوّهة هذه البندقية للتقليل من التباعد بين الطلقات.

اختيار الأسلحة الرشاشّة الأفضل:


تقدّم لعبة Apex Legends، في الوقت الحاليّ، سلاحيّ LMG فقط. وكلاهما، حسب رأيي، يستحقان اهتمام اللاعب. فيتمتع كلا السلاحين بسعة ذخيرة عالية، الى جانب قدرتهما في احداث ضررٍ ملحوظ. وشخصًأ، أفضل سلاح Spitfire لقلّة حدة الارتداد فيه. فيما قد يفضل غيري سلاح Devotion، لكنه يتوافق مع ذخيرة Energy والتي لا تتوافر بصورةٍ شاعئة مقارنةً مع الفئات وألأنواع الأخرى من الذخيرة. لكن قد يكون سلاح Devotion ممتازًا، حسب رأيي، في حال تثبيت ملحق Turbocharger الذي يزيد من معدل اطلاق النار ما يجعله رشاشًا فتّاكًا بحقّ.

اختيار أسلحة الـ SMG الأفضل:


أرى أن هذه الفئة من الأسلحة هي الأضعف في لعبة Apex Legends، وليست جديرة باستخدام اللاعب في حال توافر خيارات أخرى أفضل. لكن قد يكون اللاعب يعاني من نقص العتاد والأسلحة، ما يعني أن الرشاشات الخفيفة أو الـ SMGs تصبح الخيار الوحيد، ولو مؤقتًا. وهي بشكل عام جيدة في المواجهات قصيرة المدى فقط. لكن لو أردت استثناء اختيار سلاحٍ من هذه الفئة فسيكون سلاح Alternator، وذلك لقلّة سعة ذخيرته وسرعة نفاذها بطبيعة الحال.

أما اذا اضطررت لاختيار واحدةٍ منها فقد اختار سلاح Prowler أو الـ R-99، لكن يحبذ استخدام مخزن موسّع (Extended Magazine).

اختيار المسدّسات الأفضل:


أرى أن الملاذ الأخير في اختيار الأسلحة في هذه اللعبة هي المسدسات بطبيعة الحال. الا أن مسدس Wingman يعتبر مميزًا مقارنة مع غيره من المسدسات. حيث يمتاز بدقّته العالية في التصويب، ومستوى ضرر مرتفع. لكن سلبيته الوحيدة هو عدم امكانية تثبيت أي عدسات تصويب، ما يعني أنه يتطلب مهارات جيّدة في التصويب.

احتراف ايبكس ليجندز : شرح قدرات وتخصص جميع الشخصيات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق